من هو ميشيل هازنافيسيوس - Michel Hazanavicius؟

الاسم الكامل
ميشيل هازنافيسيوس
الوظائف
مخرج ، مخرج سينمائي ، منتج
تاريخ الميلاد
1967-03-29 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, باريس
درس في
École nationale supérieure d'arts de Cergy
البرج
الحمل

ميشيل هازنافيسيوس وهو مخرج ومنتج وكاتب سيناريو فرنسي، تنقّل بين أفلام الأكشن والكوميديا والدراما وحقق نجاحات عديدة في كل منها.

نبذة عن ميشيل هازنافيسيوس

ميشيل هازنافيسيوس وهو مخرج وكاتب سيناريو ومنتج، يحمل الجنسية الفرنسية. تدرّج ميشيل هازنافيسيوس في مجال الإخراج بعد إنهاء تعليمه الأكاديمي مباشرةً فعمل بداية في بعض البرامج والحلقات التلفزيونية المتعددة، حتى أتيحت له فرصة تأليف وإخراج عدّة أفلام تلفزيونية طويلة وقصيرة.

وفي عام 2006 كان فيلمه السينمائي الأول الذي استطاع من خلاله إظهار موهبة وقدرة إخراجية عالية، ومن خلال فيلمه السينمائي الثالث فقط استطاع كسب أربعة عشر جائزة عن فئة أفضل إخراج وست جوائز عن فئة أفضل سيناريو، لتتوالى بعدها نجاحات سينمائية عديدة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ميشيل هازنافيسيوس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميشيل هازنافيسيوس

ولد ميشيل هازنافيسيوس في 29 مارس عام 1967 في مدينة باريس في فرنسا، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها ومن ثم انتقل إلى مدينة سيرجي بونتواز في فرنسا ليلتحق بالمدرسة الوطنية العُليا للفنون "École nationale supérieure d'arts de Cergy-Pontoise"، ويخوض الحياة المهنية بعد تخرجه منها.

إنجازات ميشيل هازنافيسيوس

في حوالي عام 1988 بدأ ميشيل هازنافيسيوس بإخراج حلقات من بعض البرامج والسلاسل التلفزيونية على القناة الفرنسية "Canal+"، ومن ثم توجّه لإخراج بعض الإعلانات العالمية مثل إعلان لماركة الألبسة والأحذية الأمريكية "Reebok" وإعلان لشركة الهواتف المحمولة الفرنسية "Bouygues Telecom".

عام 1992 شارك المخرج الفرنسي " Dominique Mézerette" في كتابة سيناريو إخراج الفيلم التلفزيوني القصير "Derrick contre Superman" الذي بُثّ على قناة "Canal+" في سبتمبر هذا العام، كما تشارك مع " Dominique Mézerette" و"Daniel Lambert" في كتابة وإخراج الفيلم التلفزيوني الطويل "Ca détourne" الذي بثّ على قناة " Canal+" في ديسمبر 1992.

عام 1993 واصل مشاركته للمخرج " Dominique Mézerette" في كتابة وإخراج فيلم "La Classe américaine" التي بث في 31 ديسمبر 1993 على قناة "Canal+".

عام 1994 شارك بإخراج السلسلة التلفزيونية الفرنسية ""C'est pas le 20 heures، وفي عام 1996 أخرج السلسلة الوثائقية التلفزيونية "Les films qui sortent le lendemain dans les salles de cinema"

عام 1997 أخرج فيلم "Échec au capital" مع كل من Yvon Back" "Philippe Herisson""، وفي عام 1999 أخرج فيلم "Mes amis".

عام 2006 كان أول فيلم سينمائي له بعنوان "OSS 117: Cairo, Nest of Spies" وهو فيلم كوميدي فرنسي يحمل طابع الأكشن والتجسس، قام ميشيل هازنافيسيوس بإخراجه وتأليفه، وقد حصل هذا الفيلم في العام ذاته على جائزة من مهرجان طوكيو السينمائي السنوي "Tokyo International Film Festival" ومهرجان سياتيل السينمائي الدولي الي أقيم في مدينة واشنطن "Seattle International Film Festival"،

وفي فبراير عام 2007 حاز على جائزة أفضل فيلم من "The Globes de Cristal Awards" وهذا الحفل يُقام من قِبل نقابة الصحافة الفرنسية الرسمية.

عام 2009 كان فيلم "OSS 117: Lost in Rio" وهو من إخراج ميشيل وشارك في تأليفه وإنتاجه أيضاً، وقد كان هذا الفيلم استكمالاً لفيلم "OSS 117: Cairo, Nest of Spies".

عام 2011 كتب وأخرج فيلم "The Artist" وهو فيلم درامي كوميدي فرنسي، طغى على هذا الفيلم الأسلوب الصامت وصُوّر بطريقة أفلام الزمن الماضي فاعتمد على اللونين الأسود والأبيض، وقد شارك في بطولته عدد من الممثلين من الجنسية الفرنسية والأمريكية وغيرها، وكان من أهم الأفلام المطروحة في مهرجان كان السينمائي ونال على أثره هازنافيسيوس أربعة عشر جائزة عن فئة أفضل إخراج من " "Academy Awardsو Alliance of Women Film Journalists"" و" "Australian Academy of Cinema and Television Artsو" British Academy Film Awards" و" "César Awardو" "Critics' Choice Movie Awardsو"" Detroit Film Critics Society و" Etoiles d'or Award" و"" Independent Spirit Awards و" "London Film Critics' Circleو" New York Film Critics Circle" و" New York Film Critics Online" و" Oklahoma Film Critics Circle" و" Phoenix Film Critics Society". بالإضافة إلى بعض الجوائز الأخرى في مجال الإخراج مثل جائزة أفضل صورة وغيرها.

وست جوائز عن فئة أفضل سيناريو من "Vancouver Film Critics Circle" و"Phoenix Film Critics Society" و"Oklahoma Film Critics Circle" و"Florida Film Critics Circle" و"Chicago Film Critics Association" و"British Academy Film Awards".

عام 2014 كتب وأخرج فيلم "The Search" كما شارك في إنتاجه أيضاً وهو فيلم درامي فرنسي لاقى نجاحاً كبيراً.

عام 2017 ألّف وأخرج فيلم "Redoubtable le" وهو فيلم درامي كوميدي يستعرض السيرة الذاتية للمخرج الفرنسي "Jean-Luc Godard" الممثلة الفرنسية "Anne Wiazemsky".

في 12 فبراير عام 2020 صدر فيلم " Le Prince oublié" وهو فيلم كوميدي فرنسي ويحمل طابع المغامرة، وهو من إخراج وتأليف ميشيل هازنافيسيوس وقد لاقى هذا الفيلم إقبال كبير في عرضه السينمائي الأول.

أشهر أقوال ميشيل هازنافيسيوس

حياة ميشيل هازنافيسيوس الشخصية

في وقت سابق تزوّج ميشيل هازنافيسيوس من المخرجة الفرنسية " "Virginie Lovisoneورزق الزوجان بابنهم الأول في 12 مايو 1998 وهو Simone Hazanavicius" " وفي 6 نوفمبر 2003 رُزقا بابنتهم " "Fantine Hazanavicius، ومن ثم حصل انفصال الزوجان.

وبعد فترة قصيرة تزوّج ميشيل من الممثلة الأرجنتينية الفرنسية برنيس بيجو " Bérénice Bejo"، وفي 25 يونيو عام 2008 رزقا بابنهم " Lucien Hazanavicius" وفي 18 سبتمبر عام 2011 رزق الزوجان بابنتهم " Gloria Hazanavicius".

حقائق سريعة عن ميشيل هازنافيسيوس

  • ميشيل هازنافيسيوس ينتمي إلى الديانة اليهودية وشقيقه هو الممثل الفرنسي سيرج هازنافيسيوس ""Serge Hazanavicius.
  • يفضّل ميشيل هازنافيسيوس الأفلام الصامتة التي تحمل طابع تشويقي وغير مملة.
  • بالرغم من أن ميشيل هازنافيسيوس استند إلى أحد أهم القصص في مسيرة حياة المخرج الفرنسي Jean-Luc Godard في فيلم Redoubtable le، إلا أنه لا يعتبره من أفضل المخرجين الفرنسيين بل يعتبره من أكثرهم حرية فقط.

فيديوهات ووثائقيات عن ميشيل هازنافيسيوس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25