من هي نانيت بورشتاين - Nanette Burstein؟

الاسم الكامل
نانيت بورشتاين
الوظائف
مخرجة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1970 - 05-23 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة نيويورك
البرج
الجوزاء

نانيت بورشتاين، منتجةٌ ومخرجةُ أفلامٍ وثائقيةٍ أمريكية، انطلقتْ للشهرةِ بعد فيلمها الوثائقيOn The Ropes عام 1997.

نبذة عن نانيت بورشتاين

وُلدت نانيت بورشتاين في 23 أيار/ مايو عام 1970 في نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية. درستْ صناعةَ الأفلامِ في جامعةِ نيويورك، وبدأتْ مشوارها عام 1997 من خلالِ إنتاجِ وإخراجِ الفيلمِ الوثائقي On The Ropes، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا وحصدَ العديدَ من الجوائزِ.

تخصصتْ نانيت في مجالِ الأفلامِ الوثائقيةِ، وأنتجتْ وأخرجتْ وشاركتْ في كتابةِ العديدِ منها. نانيت متزوجة ولديها ابنة وتعيشُ في نيويورك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نانيت بورشتاين

وُلدت نانيت بورشتاين في 23 أيار/ مايو عام 1970 في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

درست صناعة الأفلام في جامعة نيويورك، كلية تيش للفنون.

إنجازات نانيت بورشتاين

بدأت مسيرتها في عالم الأفلام عام 1997، حيث تعاونت مع بريت مورغان في إنتاج وإخراج On the Ropes، وهو فيلمٌ وثائقي أُنتج بميزانيةٍ منخفضة ويتحدث عن حياة ثلاثة ملاكمين صغار ومدربهم. ورغم كونه منخفض التكاليف، لكنّه لاقى إعجابًا ونجاحًا، ورُشّح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلمٍ وثائقي، كما نال جائزة لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية في مهرجان سندان، بالإضافة لجائزةٍ عن أفضل إخراجٍ وثائقي.

تابع الفيلم حصد الجوائز، حيث نال جائزة المؤسسة العالمية للأفلام الوثائقية، والجائزة الفضية في مهرجان سان فرانسيسكو العالمي للأفلام، كما حصل على جائزة أفضل فيلمٍ وثائقي في مهرحان Urban World، وجائزة لاند غرانت في مهرجان Taos Talking Picture، وتم ترشيحه لجائزة الروح المستقلة.

شاركت نانيت مع نانسي تونغ عام 1998 في كتابة الفيلم الوثائقي In the Name of the Emperor والذي يتحدث عن المذبحة التي راح ضحيتها أكثر من 300 ألف مدني صيني على يد القوات اليابانية فيما عُرف باغتصاب نانجينغ عام 1937.

عادت بورشتاين لتعمل مع بريت مورغان عام 2002 في فيلم The Kid Stays in the Picture، والذي يتحدث عن السيرة الذاتية لروبرت ايفانز، نال الفيلم الكثير من الإطراء وربِح جائزة أفضل فيلمٍ وثائقي من جمعية نقاد الأفلام في بوسطن والأكاديمية العالمية للصحافة.

أنتجت نانيت عام 2004 برنامجًا تلفزيونيًا وثائقيًا بعنوان Film School، وفي عام 2007 كانت المنتجة المنفذة والكاتبة لفيلم NY77: The Coolest Year In Hell والذي تحدّث عن صعود موسيقى الهيب هوب والبانك والديسكو ورسم الغرافيتي في مدينة نيويورك في عام 1977، كما كانت المنتجة المنفذة للفيلم الوثائقي American Shopper.

فيلمها الوثائقي  American Teen والذي عُرض في 2008 رُشِّح للحائزة الكبرى للجنة التحكيم في مهرجان سندانس Sundance للأفلام. من أجل تصوير هذا الفيلم، أقامت نانيت في قرية إنديانا القريبة من العاصمة البولندية وارسو لمدة 10 أشهر وهي تصور يوميًا، وانتهت إلى ما يقارب الألف ساعة تصوير، وهو ما تطلب عامًا كاملًا للعمل على المونتاج.

أشهر أقوال نانيت بورشتاين

حياة نانيت بورشتاين الشخصية

نانيت برستاين متزوجةٌ من سكوت أندرسون، وهي أمٌّ لطفلةٍ واحدة، وتعيش في مدينة نيويورك.

حقائق سريعة عن نانيت بورشتاين

تملك نانيت مع زوجها حانة في نيويورك اسمها The Half-King.
شاركت نانيت في 13 فيلمًا بين إخراجٍ وإنتاجٍ وكتابة.

فيديوهات ووثائقيات عن نانيت بورشتاين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/30