من هي ناتالي كافالين - Natalie Coughlin؟

الاسم الكامل
ناتالي كافالين هول
الوظائف
سباحة
تاريخ الميلاد
1982 - 08-23 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة كاليفورنيا-بيركلي
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ناتالي كافالين، سباحةٌ أمريكيةٌ مشهورة، حصلت على الكثير من الأوسمة والميداليات أهمها في الألعاب الأولمبية.

نبذة عن ناتالي كافالين

ناتالي كافالين هي سباحةٌ أمريكيةٌ فازت 12 مرة بالميدالية الأولمبية. وهي واحدةٌ من أكثر الرياضيين شهرةً والذين حصلوا على العديد من الأوسمة.

اهتمت بالسباحة منذ سنٍ مبكرة، وكان هذا الاهتمام يتحول إلى شغف مع تقدم عمرها. فبدأت بالمشاركة في المسابقات وتحقيق أرقامٍ قياسية منذ سنٍ مبكرة. وبالرغم من إصابتها في الكتف التي منعتها من المشاركة في الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، فقد كانت مصممة على أن تصبح سباحةً على مستوى عالمي، وهذا ما استطاعت تحقيقه بإرادتها وعزيمتها.

يمكن توقع نجاحاتها التالية من حقيقة أنها في أول بطولةٍ عالميةٍ لها استطاعت تحقيق رقمٍ قياسي في إكمال 100 متر في سباحة على الظهر خلال أقل من دقيقة. وعلى مدى السنوات القليلة التي تلت ذلك، حققت العديد من النجاحات حول العالم في بطولاتٍ مختلفة أهمها الألعاب الأولمبية، حيث حصلت على 12 ميدالية.

حبها الكبير وإتقانها منقطع النظير للسباحة جعلها مصدر إلهامٍ للجميع، وبالفعل إنجازاتها هي تعريفٌ للشجاعة والعمل الجاد الذي تتطلبه الحياة للوصول إلى قمة النجاح.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناتالي كافالين

وُلدت ناتالي في 23 آب/ أغسطس عام 1982في فاليجو بولاية كاليفورنيا، وهي من أصولٍ إيرلندية وفلبينية. والدها كان شرطيًا ووالدتها كانت مساعدة محامي. كانت طفلةً معجزة، وبدأت السباحة في جمعية الشبان المسيحيين المحلية عندما كان عمرها 10 أشهر فقط، وبعمر السادسة بدأت بالتنافس في منافساتٍ مختلفة.

تلقت تعليمها من الروضة وحتى الصف الثامن في مدرسة St. Catherine of Siena في فاليجو، وبعد ذلك التحقت بمدرسة Carondelet للتعليم الإضافي.

تأهلت عام 1998 إلى Summer National  في أحداثها الأربعة عشر، وأصبحت السباحة الأولى التي تفعل ذلك أثناء دراستها في المدرسة الثانوية. تخرجت من المدرسة الثانوية عام 2000، والتحقت بجامعة كاليفورنيا في بيركلي للحصول على درجة البكالوريوس.

أثناء وجودها في الجامعة، أصبحت جزءًا من فريق السباحة والغوص للمدرب تيري ماكيفر، وفازت12 مرة ببطولة National Collegiate Athletic Association. وتمت تسميتها بـNCAA Swimmer of the Year لثلاث سنواتٍ متتالية منذ عام 2001 حتى 2003. واعترفت بها مجلة Sports Illustrated كالطالبة الرياضية للسنة.

تخرجت بدرجة البكالوريوس في علم النفس عام 2005.

إنجازات ناتالي كافالين

بدأت مهنتها الدولية عام 2001 في بطولة العالم للألعاب المائية في اليابان، وفازت بثلاث ميداليات. حيث حصلت على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة على الظهر، والميدالية الفضية في سباق 4*100 التتابعي للنساء، والميدالية البرونزية في سباق 50 متر سباحة على الظهر.

شاركت عام 2002 في بطولة ninth Pan Pacific  في اليابان، وأضافت سلسلةً من الميداليات إلى رصيدها. حيث فازت بستة ميداليات، تتضمن أربع ميدالياتٍ ذهبية واثنتان فضيتان، فقد حصلت على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة على الظهر للنساء، وسباق Butterfly للنساء 100 متر، وسباق Freestyle  للنساء 100 متر وسباق Freestyle تتابعي للنساء 4*200.

عام 2003، فازت بالميدالية الذهبية والفضية في بطولة العالم للألعاب المائية العاشرة في برشلونة، إسبانيا.
عام 2004 شاركت في دورة أثينا للألعاب الأولمبية، وفازت بميداليتين ذهبيتين واثنتين فضيتين وميداليةٍ برونزية، محطمةً الرقم القياسي العالمي. وفازت بالعضوية الذهبية في سباق Freestyle التتابعي4*200، كما فازت أيضًا بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة على الظهر.

عام 2007، فازت بخمس ميداليات في بطولة العالم للألعاب المائية في ملبورن في أستراليا، تضمنت ميداليتين ذهبيتين واثنتين فضيتين وميدالية برونزية، وحققت أيضًا رقمًا قياسيًا جديدًا في سباق Freestyly التتابعي 4*200 جنبًا إلى جنب مع كاتي هوف، دانا فولمر ولاسي نيميير في وقتٍ نهائي 7:50:09.

شهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين فوزها بست ميداليات، واحدةٌ ذهبية واثنتان فضيتان و ثلاث برونزيات. كما فازت بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة على الظهر، واحتفظت بموقعها الأول منذ عام 2004.

شاركت عام 2010 في بطولة Pan Pacific في كاليفورنيا وفازت بثلاث ميداليات ذهبية وواحدة برونزية. فازت بالميدالية الذهبية في سباق Freestyle مئة متر وسباق Freestyle  التتابعي 4*100.

في عام 2011 فازت بثلاث ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية، وذلك في بطولة العالم للألعاب المائية في شنغهاي في الصين. أما في دورة الألعاب الأولمبية عام 2012، فقد تنافست مع سباحين أصغر سنًا وحصلت على الميدالية البرونزية في سباق Freestyle التتابعي 4*100.

في بطولة العالم للألعاب المائية عام 2007 كسرت رقمها القياسي في سباق 100 متر سباحة على الظهر الذي حققته عام 2002، خلال 59,44.

إلى جانب جوائزها التي لاتحصى، فإنها حصلت على جائزة World Swimmer of the Year Award مرةً واحدة، و American Swimmer of the Year Award ثلاث مرات في 2001، 2002 و 2008.

 

أشهر أقوال ناتالي كافالين

حياة ناتالي كافالين الشخصية

تزوجت من حبيبها الذي تعيش معه قصة حب منذ وقت طويل، وهو مدرب السباحة لفريق Canyon Sharks إيثان هول في نيسان/ أبريل عام 2009 في نابار، كاليفورنيا.

حقائق سريعة عن ناتالي كافالين

  • في زفافها من إيثان هول عام2009، حمل كلبهما الخواتم خلال الحفل.
  • تحب الطبخ كثيرًا وظهرت كحكم في برنامج تلفزيوني Iron Chef America، وكتبت أيضًا كتابًا مع مايكل سيلفر بعنوان Golden Girl المستوحى من أحداث حياتها.
  • شاركت في الموسم التاسع من برنامج الرقص Dancing with the Stars.

فيديوهات ووثائقيات عن ناتالي كافالين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/17