من هو نيكولاس كانتو - Nicolas Cantu؟

نيكولاس كانتو
الاسم الكامل
نيكولاس كانتو
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
2003-09-08 (العمر 17 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوستن-تكساس
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثل يافع أمريكي وممثل صوتي عُرف بدور “غامبول” الشخصية الكرتونية الشهيرة ضمن المسلسل الكرتوني “عالم غامبول المدهش”، بدأ الظهور على الشاشة من خلال مسلسل “The Walking Dead: World Beyond” عام 2020.

نبذة عن نيكولاس كانتو

ممثل صوتي ويوتيوبر وكوميدي أمريكي، معظم أدواره كانت في الأعمال الكرتونية الموجهة للأطفال كونه بدأ بأداء الأدوار الصوتية في سن مبكرة، أبرزها شخصية “غامبول”، حصل مؤخرًا على دور رئيسي في العرض الجديد للسلسلة الشهيرة The Walking Dead: World Beyond” الذي يختلف عن نوعية أعماله السابقة، وهو ليس ظهوره الأول على الشاشة حيث قام بالعديد من الإعلانات التجارية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاس كانتو

ولد نيكولاس كانتو في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية بتاريخ 8 سبتمبر عام 2003، تنحدر أسرته من أصول مكسيكية وله شقيقين هما: سباستيان وماتياس، والدته ألين فيرنانديز Aline Fernandez هي من اكتشفت موهبته في سنٍ مبكرة وساعدته على تنمية هذه الموهبة، حيث كان يختلق أدوارًا وسيناريوهات ويقوم بأدائها في المنزل، لذا عند وصوله عامه السابع كان مدركًا لرغبته بأن يصبح ممثلًا.

شارك في جميع المسرحيات المدرسية وكان أداؤه غالبًا ما يطغى على الجميع ويحصل على التقدير، أول ظهور له كان في مسرحية "The Bear Went Over the Mountain".

إنجازات نيكولاس كانتو

فرضت موهبته نفسها واستطاع الحصول على فرصٍ جيدة للظهور على الشاشة أوّلها كان في فيلم تجريبي لصالح مدينة سان أنطونيو، تلتها إعلانات تجارية لماركات عديدة منها: تويوتا و Old Military وغيرها، وهو ما عزز رغبته بأن يتوسّع في هذا المجال ساعده على تحقيق ذلك والدته الداعمة التي قرّرت أخذه إلى هوليوود بلوس أنجلوس والحصول على وكيلٍ له.

أدى دور الأمير جايمس (دور صوتي) في سلسلة الأنيميشن "Sofia the First" بظهورٍ متكرر (حلقتين) في الفترة بين عامي (2016-2018)، ودور صوتي لشخصية دييغو في المسلسل الكرتوني الشهير "Dora and Friends: Into the City!" عام 2014، بالإضافة لمجموعة من الإعلانات التجارية.

قام بدور صوتي في 31 حلقة من مسلسل الأنيميشن "Lego Star Wars: The Freemaker Adventures" عام 2016، وظهر على قناة Disney XD في برنامج المقالب المخصص للأطفال "Walk the Prank" عام 2016، ثم حصل على بطولة فيلم "The Impossible Joy" عام 2017، وهو فيلم درامي قصير من إخراج Karl richter، بالإضافة لدور مساعد في العام نفسه ضمن فيلم "Vikes" من إنتاج M- 80.

قام بدورٍ صوتي في مسلسل "Future-worm!" بين عاميّ (2016- 2018)، بمجمل ستة حلقات، كما ظهر ضيفًا بعدّة مسلسلات منها: Bizaardvark (2016- 2019)، وThe Good Place (2016- 2020)، وThe Unicorn 2019.

أدّى عام 2017 دورًا صوتيًا في الفيلم الكرتوني "Hey Arnold!: The Jungle Movie" والمقتبس عن مسلسل "Hey Arnold!" من إنتاج Nickelodeon، أما أهم أدواره الصوتية فكان ضمن المسلسل الكرتوني الشهير "The Amazing World of Gumball" من إنتاج Cartoon Network، فكان المؤدي الثالث للشخصية المحبوبة "غامبول واترسون" خليفة للطفلين نيكي جوناس وجايكوب هوبكينز Jacob Hopkins، وذلك في العرض الجديد للبرنامج بعنوان "The Gumball Chronicles".

استمرّ بالدور حتى عام 2019 من ثم تم استبداله بالممثل الطفل دوك كوتلر "Duke Cutler" حيث امتنع عن القيام بصوت غامبول بسبب التغيرات التي طرأت على صوته نتيجة دخوله مرحلة البلوغ، وقد تم ترشيحه لجائزة AANIE عن فئة أفضل ممثل طفل بدور صوتي عام 2018 عن دور غامبول لكنه لم يحصل عليها، كما قام بالعديد من الأصوات ضمن مسلسل "The Powerpuff Girls" من إنتاج الشركة ذاتها.

عاد من جديد على قناة Disney XD بدور صوتي في حلقة واحدة من مسلسل "DuckTales" عام 2019، من ثم حصل على دورٍ رئيسي في مسلسل الأنيميشن "DreamWorks Dragons: Rescue Riders" المكون من حلقتين وعرض خاص، والمبني على فكرة المسلسل الكرتوني "How to Train Your Dragon" من إنتاج نيتفليكس وDream work، وقام بأداء دور صوتي رئيسي في مسلسل الأنيميشن القصير "Middle School Moguls" عام 2019.

حصل على دور رئيسي في العرض الجديد من مسلسل "The Walking Dead: World Beyond" عام 2020، ومن المقرر أن يظهر في الجزء الثاني لهذا من العمل بمجرّد الانتهاء من تصويره، وهي انطلاقة واعدة في مجال الأعمال المتلفزة الموّجهة لشريحة أكبر من المشاهدين؛ خرج فيها عن الأدوار الصوتية والموجهة للأطفال التي اعتاد تقديمها.

يمتلك كانتو قناة على يوتيوب بعنوان "Junky Janker" بما يقرب نصف مليون مشترك، يشارك من خلالها محتواه الخاص المتنوّع من حينٍ لآخر، حصلت مقاطعه التي يقوم بتحميلها على ملايين المشاهدات لاسيما التي يقوم فيها بلعب ألعاب الفيديو، بالإضافة لكونه كوميدي يقدّم عروضًا كوميدية حيّة منذ عام 2019.

ظهر مؤخرًا في حلقتين ضمن مسلسل "9-1-1: Lone Star" عام 2021.

حياة نيكولاس كانتو الشخصية

يعيش مع أسرته في لوس أنجلوس منذ أن انطلقت مسيرته الفنية، وتقدّر ثروته بحوالي 2 مليون دولار أمريكي، ويقوم باستغلال حساباته الشخصية على منصّات التواصل الاجتماعي المختلفة لغايات إنسانية، كتعاونه عام 2020 مع SMP Live لجمع المال ومساعدة هذه المنظمة التي توفّر خدمات طبية مجانية تخصّ الصحة العقلية، وبالفعل قام بجمع 26 ألف دولار أمريكي وتبرّع بها للمنظمة.

حقائق سريعة عن نيكولاس كانتو

تقدّر ثروته بـ2 مليون دولار أمريكي.
الشخص الثالث الذي يقوم بأداء صوت الشخصية الكرتونية الشهيرة "غامبول".
تم ترشيحه لجائ AANIE عن فئة أفضل ممثل طفل بدور صوتي عام 2018 عن دور غامبول لكنه لم يحصل عليها.

فيديوهات ووثائقيات عن نيكولاس كانتو

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/16