من هو نيكولاس مادورو - Nicolas Maduro؟

نيكولاس مادورو
الاسم الكامل
نيكولاس مادورو موروس
الوظائف
رئيس
تاريخ الميلاد
1962 - 11-23 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
فنزويلية
مكان الولادة
فنزويلا, كراكاس
درس في
مدرسة حكومية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

نيكولاس مادورو هو الرئيس الحالي لفنزويلا والذي أصبح رئيساً بعد رحيل الرئيس السابق هوغو تشافيز والذي كان قد أعلن سابقاً عند عودة السرطان أنّ مادورو هو المخول بتسيير أمور الرئاسة عنه في حال عجز عن القيام عن مهامه.

نبذة عن نيكولاس مادورو

نيكولاس مادورو هو الرئيس الحالي لفنزويلا وهو الرئيس السادس والأربعون في البلاد، أصبح رئيساً للبلاد خلفاً للرئيس الراحل هوغو تشافيز في أبريل من عام 2013 بعد أن أعلن المجلس الوطني للانتخابات فوزه على منافسه إنريكي كابريليس الذي كان مرشح المعارضة.

كان مادورو رئيساً مثيراً للجدل وتعرض للانتقاد بسبب تفرده بالسلطة، انحدار المستوى المعيشي والاقتصادي وارتفاع معدلات الجرائم في البلاد. اتهمته وسائل الاعلام بكونه ديكتاتوراً ومستبداً. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نيكولاس مادورو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاس مادورو

ولد مادورو في عائلة عادية في مدينة كاراكاس في 23 نوفمبر 1962 وكان والده  نيكولاس مادورو غارسيا قائداً يسارياً في اتحاد العمال ووالدته تيريزا دي هيسوس موروس، تلقى تربية كاثوليكية وكان لديه 3 أخوات ماريا تيريزا، جوزيفينا وأنيتا.

حصل على تعليمه في مدرسة ابتدائية حكومية وكان واضحاً أنّه يريد اتباع خطى والده والعمل في السياسة فانخرط في اتحاد الطلبة وأصبح بعدها بفترة قصيرة رئيس الاتحاد، وشغفه السياسي المبكر باليسار السياسي جعله يتدرب كمنظم في كوبا بدلاً من متابعة تعليمه الجامعي.

إنجازات نيكولاس مادورو

عمل نيكولاس مادورو في البداية لعدة سنوات كسائق باص وبعد حصوله على وظيفة في شركة ميترو كاراكاس قام بتشكيل نقابة غير رسمية لتمثيل سائقي الباصات في الشركة، كما حصل على وظيفة كحارسٍ شخصي لـ خوسيه فنسنت رانجيل أثناء حملته الانتخابية.

في بداية التسعينيات انضم إلى الحركة البوليفارية الثورية والمعروفة باسم MBR-200، وعندما سُجن تشافيز في عام 1992 بعد محاولة انقلاب فاشلة قاد مادورو برفقة المحامية الشابة سيليا فلوريس  حملةً من أجل إطلاق سراحه والذي تمّ في عام 1994.

في عام 1998 انتخب مادورو كعضو في مجلس النواب الفنزويلي، ولاحقاُ في عام 2000 انتخب كعضو في المجلس الوطني وفي عام 2005 انتخب بصفته متحدثاً باسم المجلس.

في السنة التالية حصل نيكولاس مادورو على منصب وزير خارجية على الرغم من أنّه لا يتحدّث أيّ لغة أجنبية وتميزت تلك الفترة بسياسة دعم فنزويلا للحكومة الليبية بقيادة معمر القذافي.

بعد شهرين من فوز تشافير في الانتخابات في عام 2012 أعلن أنّ السرطان قد عاد إليه وأعلن أنّ مادورو هو من يجب أن يخلفه إن ساءت حالته بعد أثبت نفسه كشخصٍ قادر على القيادة.

بعد وفاة تشافيز استلم مادورو مهامه وجرت الانتخابات وفقاً للدستور الذي ينص على إجراء الانتخابات خلال 30 يوماً إن توفي الرئيس خلال فترة جكمه، وفي الانتخابات فاز مادورو المرشح عن الحزب الشيوعي بفارق بسيط على منافسه هنري فالكون.

تمّ تعيين مادورو كرئيس بشكلٍ رسمي في 19 أبريل من عام 2013 وقام بعدها بتعيين خورخي أرزيا كنائبٍ له.

تميزت فترة حكم مادورو منذ البداية بالجدل الواسع منذ البداية ففي بداية عام 2014 نزل المتظاهرون الفنزويليون إلى الشوارع في احتجاجات واسعة، ومع زيادة أسعار النفط العالمية عانى الاقتصاد الفنزويلي وشهد ارتفاعاً في مستويات الجريمة.

حياة نيكولاس مادورو الشخصية

على الرغم من أنّه كان على علاقةٍ غرامية بالمحامية والسياسية سيليا فلورس لسنواتٍ عديدة حيث بدأت العلاقة منذ التسعينيات إلا أنّهما لم يتزوجا إلا في يوليو من عام 2013، والاثنان لديهما ابنٌ يُدعى نيكولاس مادورو غويرا والذي شغل أيضاً عدة مناصب في الحكومة.

حقائق سريعة عن نيكولاس مادورو

  • في عام 2014 وضعت مجلة تايم اسم نيكولاس مادورو كواحدٍ من أكثر 100 شخصية مؤثرة.
  • على الرغم من أنّه تربي كشخصٍ كاثوليكي تقول الشائعات أنّه من أتباع الحكيم الهندي ساتيا ساي بابا

أحدث الأخبار عن نيكولاس مادورو

نيكولاس مادورو يرد بقوة على العقوبات الأمريكية - الخليج 365

  الخليج 365: أوقف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الحوار الذي بدأه مع المعارضة للخروج من الأزمة التي تواجهها البلاد، ردا على العقوبات الاقتصادية الجديدة التي اتخذتها ...

أخبار عالمية: نيكولاس مادورو يرد بقوة على العقوبات الأمريكية - ميدان الأخبار

  أخبار عالمية: السودان اليوم: أوقف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الحوار الذي بدأه مع المعارضة للخروج من الأزمة التي تواجهها البلاد، ردا على العقوبات الاقتصادية ...

الأمم المتحدة تؤكد استمرار تعاملها مع نيكولاس... - newlebanon.info

  أكدت ​الأمم المتحدة​ استمرار التعامل مع السلطات الفنزويلية القائمة ب​كراكاس​ بقيادة الرئيس ​نيكولاس مادورو​، مشيراً إلى أن المبادئ ا.

واشنطن مصممة على إسقاط نيكولاس مادورو - Al Arab

  واشنطن تتحرك بعزم لتضييق الخناق ماليا على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وهو ما اعتبرته كراكاس قرارات تعسفية تعكس إرهابا اقتصاديا بحق الشعب.

نيكولاس مادورو يشهد بدأ تدريبات عسكرية بمقر القيادة التشغيلية الاستراتيجية للقوات المسلحة - اليوم السابع

  شارك الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فى بدء التدريبات العسكرية، من مقر القيادة التشغيلية الاستراتيجية للقوات المسلحة الوطنية البوليفارية، في كاراكاس.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/20