من هو نايجل ليثغو - Nigel Lythgoe؟

الاسم الكامل
نايجل ليثغو
الوظائف
راقص ، مخرج ، مقدم ومعد برامج ، منتج
تاريخ الميلاد
1949 - 07-09 (العمر 70 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, ويرال
درس في
مدرسة هايلتون بروملي للرقص والتمثيل
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

نايجل ليثغو، هو أحد أبرز الشخصيات الإعلامية الأمريكية، فهو منتجٌ ومخرجٌ للعديد من البرامج التلفزيونية المشهورة.

نبذة عن نايجل ليثغو

يعمل نايجل ليثغو Nigel Lythgoe كمخرجٍ ومنتجٍ للأفلام، وهو راقصٌ سابق معروف كعضوٍ في فرقة الرقص المشهورة Young Generation. إضافةً إلى كونه مصممٌ مبدع للرقصات.

عَمِلَ كمنتجٍ لبعض البرامج الشعبية المشهورة مثل بوب إيدول Pop Idol وأمريكان آيدول American Idol. لديه أيضًا خبرةٌ في العمل كمبتكر وكمنتج تنفيذي وحَكمٌ دائم في مسابقة الرقص العالمية الشهيرة So You Think You Can Dance. ويعتبر أيضًا مبتكر فكرة مسابقة الرقص Superstars of Dance.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نايجل ليثغو

وُلد ليثغو في 9 تموز/ يوليو 1949، للأبوين جورج بيرسيفال ليثغو George Percival Lythgoe و جيرترود إميلي ليثغو Gertrude Emily Lythgoe. ونشأ في ويرال، ميرسيسايد، إنجلترا، المملكة المتحدة.

بدأ يتعلم الرقص وهو في سن العاشرة، ليتبع شغفه بالرقص، وانضم ليثغو إلى مدرسة هيلتون بروملي للرقص والدراما Hylton Bromley School of Dance and Drama، كما درس في مدرسة بيري كويل للرقص Perry Cowell School of Dance، في والاسي، ميرسيسايد.

تعلم في هاتين المدرستين الجاز الحديث والباليه الكلاسيكي والرقص الوطني للعديد من البلدان والعديد من الأشياء التي ساعدته خلال مسيرته المهنية الناجحة.

إنجازات نايجل ليثغو

بدأ عمله كمحترف من Crops de Ballet في الجولة الوطنية The Merry Widow، حيث تم تدريبه تحت إشراف جوان ستيوير Joanne Steuer ومولي مولي Molly Molly، وقام بدوره كراقص في مجموعة الرقص Young Generation في بي بي سيBBC في عام 1969. وقد عمل في المجموعة كمصمم رقصات في عام 1971 وقام بتصميم أكثر من 500 برنامج تلفزيوني منذ ذلك الحين.

في بداية حياته المهنية، تعلم ليثغو استخدام تقنياتٍ مختلفة لتصوير تصميم الرقصات جيدًا، مثل الكاميرات المتعددة وغيرها. قاده ذلك في نهاية المطاف إلى مجال التلفزيون. وخلال حياته المهنية، حصل ليثغو على فرصةٍ للأداء مع فرق رقص مشهورة مختلفة من Cyd Charisse إلى Gene Kelly، وصمم الرقصات ل بين فيرين Been Vereen وصمم أيضًا إلى الأكثر شهرة حينها مابيتز Muppets. وكان يعتبر راقصًا، ومصمم رقصات ومنتج ومخرج ل Royal Variety Performance .

كما عمل في London Weekend Television وأنتج عروضًا مثل Gladiators Blind Date. أصبح حكمًا في العديد من البرامج مثل Popstars و American Idol و So You Think You Can Dance. وقد أصبح في عام 2000 الحكم في Popstars ثم أصبح منتجًا ل American Idol في عام 2002.

بعد أن انتقل إلى الولايات المتحدة، بدأ ليثغو في الظهور في So You Think You Can Dance ، وترك American Idol في آب/ أغسطس 2008.

أسس شركة Big Red 2 Entertainment جنبًا إلى جنب مع فولر. وفي عام 2009، كان برنامج Superstars of Dance أول مشروعٍ للشركة الجديدة. وبالإضافة الى ذلك،عاد كمنتجٍ تنفيذي لأمريكان أيدول American Idol في عام 2010 بعد أن غادر العرض في 4 آب/ أغسطس 2008.

أشهر أقوال نايجل ليثغو

حياة نايجل ليثغو الشخصية

كان ليثغو متزوجًا من بونيتا شاو في عام 1974، وكانت أيضًا حكم تجارب الأداء في الموسم الأول من برنامج So You Think You Can Dance. وانتهت علاقتهما في عام 2010 بالطلاق. لديهما طفلان هما سيمون وكريستوفر وأربعة أحفاد أيضًا.

هو على علاقةٍ عاطفية مع شيريل شومان، وهي مؤسسة نادي الحشيش في بيفرلي هيلز Beverly Hills Cannabis Club، وجعلا علاقتهما رسمية خلال حدثٍ رسمي لمجلة OK، ومنذ ذلك الحين يحضران العديد من المناسبات الرسمية معًا.

كان ليثغو مدخنًا إلى حدٍ كبير، وعانى من نوبةٍ قلبية في كانون الثاني/ يناير 2003 ونجى من الموت بصعوبة وترك على إثرها التدخين.

حقائق سريعة عن نايجل ليثغو

  • يقطن الآن في لوس أنجلوس.
  • يعتبر من الأغنياء، حيث بلغت ثروته حوالي ال 110 مليون دولار أميركي.
  • يملك العديد من المنازل في العديد من البلدان.
  • كان لقبه "Nasty Nigel".

فيديوهات ووثائقيات عن نايجل ليثغو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/05