من هو نيكولاي فولكوف - Nikolai Volkoff؟

الاسم الكامل
جوزيف بيروزوفيتش
الوظائف
مصارع
تاريخ الميلاد
1947 - 10-14 (العمر 70 عامًا)
تاريخ الوفاة
2018-07-29
الجنسية
كرواتية
مكان الولادة
كرواتيا, سبيلت
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مصارعٌ كرواتي الأصل اشتُهر من خلال مشاركته في بطولة اتحاد المصارعة العالمية. تنوعت مسيرته مابين المصارعة الفرديةأحيانًا والمصارعة ضمن فرق.

نبذة عن نيكولاي فولكوف

جوزيف هيرفوجي بيروزوفيتش، المشهور باسم نيكولاي فولكوف، مصارعٌ عالمي محترف. وعلى الرغم من أنّ شخصيته كانت تعطي عنه طابعًا بأنَّه روسي، إلّا أنّه نشأ وترعرع في كرواتيا .

بدأ حياته المهنية في رياضة رفع الأثقال، وبعدها هاجر إلى كندا وتدرب هناك حتَّى أصبح مصارعًا محترفًا، ثمّ توجّه بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وشارك في بطولة WWF (بطولة اتحاد المصارعة العالمية) والتي اشتُهر من خلالها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاي فولكوف

وُلد نيكولاي بتاريخ 14 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1947 في مدينة سبيلت، جمهورية كرواتيا التي كانت جزءًا من يوغوسلافيا، والده إيفان ووالدته دراجيكا توماسيفيتش.

كان نيكولاي ضمن فريق رفع الأثقال اليوغسلافي حتى عام 1967، وبعد بطولة رفع الأثقال في فيينا- النمسا، هاجر إلى كندا وتدرب في كالجاري على يد ستو هارت Stu Hart. وخلال تواجده هناك التقى نيكولاي بالمصارع نيوتن تاتري الذي كان مصارعًا لدى ستو هارت. وخلال فترة جولته ما بين عامي 1963_1968 جعل تاتري نيكولاي راعيًا ودربه حتّى أصبح مصارعًا محترفًا، كما جعله ضمن فريق Tag Team.

بعد أن غادر تاتري إلى الولايات المتحدة الأمريكية، غادر نيكولاي معه في مطلع عام 1970 وشارك في مصارعات مختلفة مثل الرابطة الدولية للمصارعة والاتحاد الوطني للمصارعة، وحاز فيها على العلامة الذهبية كما شارك في NWA Detroit.

إنجازات نيكولاي فولكوف

في عام 1970 بدأ نيكولاي بالمشاركة في مباريات الاتحاد العالمي للمصارعة WWF والذي يُعرف حاليًا باسم WWE، كما شارك بالمصارعة التي يديرها الكابتن لو ألبانو والتي كان دوره فيها بيبو مونغول، وشارك بها أيضًا نيوتن تاتري بدور غيتو مونغول.

حصل بعدها على بطولة WWF بتاريخ 15 حزيران/ يونيو 1970، واستمر بعدها بالمصارعة الفرديّة باسم نيكولاي فولكوف بعد أن خسر لقب WWF أمام لوك جراهام وتارزان تايلر.

وفي عام 1974 عاد نيكولاي إلى الفرقة في مصارعة في Madison Square Garden، وصارع أحد أشهر أبطال المصارعة وهو برونو سامارتينو. وفي عام 1976 ظهر مقنعًا كعضو ثالث إلى جنب كل من كيلر كاوالسكي و بيغ جون ستود وفازوا ببطولة World Tag Team، وسُحب اللقب منهم بسبب دخول عضو ثالث إلى الفريق، وعاد بعدها نيكولاي إلى المصارعة المنفردة باسم فولكوف.

وفي أواخر عام 1974 انتقل نيكولاي إلى جمعية المصارعة الأمريكية AWA حيث صارع بلقب بوريس بريزنكوف والتي كان يديرها بوبي هينان (The Brain).

في تموز/ يوليو 1984 عاد نيكولاي إلى WWF وهزم إس دي جونز في بطولة جورجيا للمصارعة، وشكل بعدها فرقة مع The Iron Sheik (أيرون شيك، الشيخ الحديدي) والتي كانت تحت إدارة شركة إعلانات هوليوود Classy Freddie Blassie، وحاز الفريق الجديد على بطولة WWF Tag Team بعد مواجهة US Express (باري ويندهام ومارك روتندو) في أول مواجهةٍ من Wrestlemania في 31 آذار/ مارس 1985، وبعد ثلاثة أشهر عاد اللقب مجددًا إلى باري ومارك.

أصبح نيكولاي يصارع في أغلب الأحيان منفردًا، حيث شارك في بطولة WWF العالمية للوزن الثقيل وواجه هالك هوغان أكثر من مرة ما بين عامي 1985 و 1986، كما واجه كورنر كيرشر طوال عامي 1985 و 1986، وهزمه في مصارعةٍ ودية.

في أواخر عام 1987 شكّل نيكولاي مع لوريس زوخوف (وهو مصارعٌ أمريكي يزعم أنّه روسي واسمه الحقيقي جيمس هاريل) فريقًا تحت اسم The Bolshevics والذي واجه فرقة The Powers of Pain في افتتاح Summer Slam، وخسر فريق نيكولاي أمامهم عام 1988، كما أنّ الفريق لم يحقق آمال نيكولاي وخسر الكثير من مشجعيه بسبب خساراته المتتالية، ولم يحصل الفريق على أي لقب. بحلول عام 1990 تمّ حل الفريق و أعلن نيكولاي عن إنهاء الشراكة، وبعدها بفترةٍ وجيزة أصبح نيكولاي بطلًا لأول مرة في حياته.

وفي نهاية 1990 غادر نيكولاي WWF وعاد لفترةٍ وجيزة في منافسة Royal Rumble عام 1992، كما واجه هركليس في منافسةٍ ودية في لويل- ماساتشوستس. وبتاريخ 6 تموز/ يوليو 1993 ظهر في منافسة WWF Superstars/All-American Wrestling لتقديم باري هوروتيز في ويلكيس، بنسلفانيا.

بتاريخ 1 شباط/ فبراير 1994 عاد نيكولاي مرةً أخرى إلى WWF، وعلى مدى شهرين كان نيكولاي يمر بأوقاتٍ عصيبة وأُجبر على العمل مع DiBiase وبسبب كونه الرجل الأدنى، كان دوره كحمل الأضحية حيث شارك في منافساتٍ لم يرغب أحد برعايتها، كما عمل على تخفيف المعارضين لباقي أعضاء الفريق.

آخر منافسة في WWF شارك بها نيكولاي كانت بتاريخ 30 ديسمبر 1994 عندما واجه وهزم بوب سنار، وكان ظهوره الأخير في العرض النهائي من WWF بتاريخ 13 أيار/ مايو 1995 خلال منافسة بين بطل WWF ديزيل وبين سيد وبعد هذه الجولة دخل نيكولاي في فترة شبه التقاعد.

قدم قصةً قصيرةً في حلقةٍ من Shotgun Saturday Night عام 1997. وفي عام 2006 شارك بمنافسة World Wrestling Legends التي كانت تحت إدارة Iron Sheik حيث تصارع مع هاكسو جيم دوغان. وفي عام 2008 تصارع كل من أيرون شيك ونيكولاي ضد US Express.

بعد ذلك عمل نيكولاي في العديد من الحملات الترويجية المستقلة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. وفي حزيران/ يونيو 2013 افتتح نيكولاي مباراة بيسبول في ملعب Bowie Baysox .

وفي 23 شباط/ فبراير 2015 ظهر في عرض Superstars of Wrestling حيث تعاون مع The Sandman لانتقاء اللاعبين في منافسةٍ لذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي عام 2017 تصارع نيكولاي في الذكرى السنوية ل H20 Wrestling حيث هزم DJ Hyd في نيوجيرسي.

أشهر أقوال نيكولاي فولكوف

حياة نيكولاي فولكوف الشخصية

متزوج من لين التي قابلها في عام 1970.

وفاة نيكولاي فولكوف

بعد خروجه من المستشفى بأيام، توفي نيكولاي في منزله في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية ميريلاند بتاريخ 29 تموز/ يوليو 2018.

حقائق سريعة عن نيكولاي فولكوف

كان جده من طرف أمه (أنتي توماسيفيتش) بطل العالم في المصارعة الرومانية في مطلع القرن العشرين.
كان لديه عداءٌ كبير لبرونو سامارتينو والذي هاجمه نيكولاي خلال إحدى المقابلات، كما كان على خلافٍ كبير مع بوب باكلند عندما كان بوب البطل.
كعلامةٍ على ما سيفعله بخصومه كان يسحق التفاح بيدٍ واحدة.
خلال مباريات WWF كان يغني نشيد الاتحاد السوفييتي قبل كل مصارعة.
في عام 1986 منح المدير فريدي بليسي لنيكولاي حقوق الإدارة التنفيذية لشركة كلاسيك بليسي والتي شاركه فيها أيرون شيك و هركليس.
هُزم فريقه الذي شكّله مع لوريس زوخوف في أول 19 ثانية عند مواجهته ل Hart Foundation في Wrestle Mania 6.
أثناء عمله مع DiBiase أُجبر على وضع إشارة منجل على جذعه وذلك للدلالة على ملكية الرجل ذي المليون دولار.
كان من الداعمين لحملة دونالد ترامب الرئاسية عام 2016.

فيديوهات ووثائقيات عن نيكولاي فولكوف

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29