من هي نورة الكعبي - Noura Al Kaabi؟

نورة الكعبي
الاسم الكامل
نورة محمد الكعبي
الوظائف
سيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1979 - 01-01 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, أبو ظبي
درس في
جامعة الإمارات العربية المتحدة
الشبكات الإجتماعية

نورة الكعبي سيدة أعمال إماراتية ووزيرة للثقافة وتنمية المعرفة شغلت العديد من المناصب ووظفت مهامها لتشجيع المرأة على العمل والمكانة المرموقة وخصت المرأة الإماراتية في ضرورة التطور والمواكبة.

نبذة عن نورة الكعبي

نورة بنت محمد الكعبي 1979، سيدة أعمال إماراتية ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية. تشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي وتوفور54. وهي أيضا عضو في المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نورة الكعبي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نورة الكعبي

ولدت في عام 1979م، في أبو ظبي وتلقت تعليمها حتى حصلت على شهادة البكالوريوس في أنظمة إدارة المعلومات من جامعة الإمارات في منطقة العين في أبو ظبي، و بعد تخرجها من الجامعة اتجهت لكي تكمل برنامج القيادة من كلية لندن للأعمال و المعروفة بأسم London Business School.

إنجازات نورة الكعبي

تولت نورة الكعبي الكثير من المناصب المهمة في الدولة، ومنها عضو في المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تولت عدد من مجالس إدارات الشركات الحكومية، ومن أهمها رئاسة مجلس إدارة شركة أبو ظبي للإعلام في إبريل من عام 2017م، و غرفة التجارة و الصناعة في أبو ظبي.

و بعد ذلك عملت في شركة إيميج نيشن Image Nation في أبو ظبي، وبعدها عملت في فلاش للترقية، و في مجلس أبو ظبي الرياضي.

لم يتوقف عملها على هذا فقط، بل شاركت أيضا في المجلس الاستشاري الخاص بمجموعة أبو ظبي للفنون و الثقافة التي كانت في اللجنة العلمية الخاصة بجائزة الشيخ زايد للكتاب، كما أنها شغلت منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي و توفور 54، وهي من أهم سيدات المجتمع الإماراتي.

كانت أيضا عضو في مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح، إلى جانب عضويتها في المجلس الاستشاري الخاص بمجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية.

كانت وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في عام 2016م، وتولت أيضا منصب رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية بأبو ظبي توفور 54 و ذلك بداية من عام 2012م وحتى عام 2016م.

كما أنها قد حصلت في حفل جوائز مجلة أربيان بزنس على لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام، و كان هذا في عام 2012م، وليس هذا فقط بل أن أسمها قد ذكر أيضا ضمن قائمة أقوى مئة امرأة عربية في عامي 2011م و 2012م، و كان ذلك تبعا لنفس المجلة.

أما في مجلة فوربس الشرق الأوسط، فإنها قد جاء أسمها ضمن قائمة أكثر ثلاثون امرأة عربية لها تأثير في القطاع الحكومي بالعالم العربي بأكمله، وكان ذلك في عام 2013م .

و قد قامت مؤسسة Gulf Business Industry Awards بمنح نورة الكعبي جائزة سيدة أعمال العام في 2014م، وقامت جمعية أمريكا للإعلام الخارجي بتكريمها أيضا وذلك لدورها القيادي في نمو صناعة الإعلام في دولة الإمارات و كان هذا في عام 2015م.

وقد تم اختيارها ضمن أكثر عشرون سيدة لها تأثير في قطاع التلفزيون عالميا، و كان ذلك في عام 2016م، تبعا لموقع هوليوود ريبورتر.

أشهر أقوال نورة الكعبي

حياة نورة الكعبي الشخصية

تفضل نورة الكعبي الحفاظ على خصوصيتها ولذلك فهي لا تُشارك تفاصيل حياتها الشخصية.

حقائق سريعة عن نورة الكعبي

أصبحت نورة الكعبي المرأة الإماراتية الأولى التي قد تظهر ضمن لائحة أفضل مئة مفكر عالمي، وذلك حسب إحصائية مجلة فورين بوليسي في 2013م، كما أنها قد ظهرت أيضا قي مجلة لانوفيل أوبزرفاتور الباريسية، وأدرجت في قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر مساهمة في تغيير العالم في نفس العام .

أحدث الأخبار عن نورة الكعبي

نورة الكعبي: المواهب الوطنية عماد المستقبل - الاتحاد

  أبوظبي (الاتحاد). ترأست معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، سلسلة من جلسات العصف الذهني التفاعلية التي نظمتها إدارة اكتشاف المواهب بوزارة ...

نورة الكعبي: الإمارات تحتضن منصات فنية رائدة - الخليج 365

  شكرا لقرائتكم خبر عن نورة الكعبي: الإمارات تحتضن منصات فنية رائدة والان نبدء باهم واخر التفاصيل. متابعة الخليج 365 - ابوظبي - دبي: ”الخليج 365”. استضافت ...

نورة الكعبي عبر "تويتر": إطلاق "المخيم الصيفي" في المراكز الثقافية - الاتحاد

  أبوظبي (الاتحاد). في تغريدة لها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة: أطلقنا «المخيم ...

نورة الكعبي: «المخيم الصيفي».. شغف الإبداع لدى الأجيال الصاعدة - الاتحاد

  دبي (الاتحاد). أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، فتح باب الالتحاق بالمخيم الصيفي الثقافي، الذي يُقام من 14 يوليو إلى 6 أغسطس 2019، ترجمةً لخطتها وأهدافها ...

نورة الكعبي: متحف الأطفال في "اللوفر أبوظبي" يعزز قيم التسامح - 24.ae

  أكدت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، أن متحف الأطفال في اللوفر أبوظبي، بحلته الجديدة، يتيح فرصاً تفاعلية مباشرة ومميزة للأطفال للتفاعل ...

فيديوهات ووثائقيات عن نورة الكعبي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/27