من هو عمر الدغيري - Omar Al-Dughery؟

عمر الدغيري
الاسم الكامل
عمر علي الدغيري
الوظائف
تاريخ الميلاد
1979-02-14 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, البريدة
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ممثل سعودي معروف بأدواره الكوميدية في الدراما الخليجية.

نبذة عن عمر الدغيري

ممثل سعودي اشتُهر بأداء الأدوار الكوميدية التي تركت بصمة هامة لدى الجمهور السعودي والعربي. اكتشف ميوله الفنية في مرحلة مبكرة من عمره فدخل الفن وهو في الصف الأول الابتدائي.

تنوعت الأدوار التي قدمها خلال مسيرته الفنية بين الدراما التلفزيونية والمسرح والسينما. وقد شكل الدغيري ثنائيات فنية رائعة مع العديد من الفنانين السعوديين وأشهرهم إبراهيم المزيرعي وعبد العزيز الغنيم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عمر الدغيري

ولد الممثل عمر الدغيري في مدينة البريدة -المملكة العربية السعودية وهو من مواليد 14شباط/ فبراير 1979.

درس في المملكة العربية السعودية وبسبب شغفه بالفن دخل الدغيري عالم التمثيل من عمر الست سنوات، ولكن بدايته الفنية الحقيقية كانت في نهاية فترة التسعينات حيث حصل على العديد من الأدوار الدرامية والمسرحية.

إنجازات عمر الدغيري

كانت البداية الحقيقية للممثل عمر الدغيري في التمثيل في نهاية التسعينات من القرن الماضي حيث حصل على مجموعة من الأدوار الهامة. وكان من أبرز الأدوار التي قدمها في بداياته دوره في مسلسل “ظل الشجرة” والذي تناول العديد من القضايا التي تهم المجتمع السعودي. تتالت بعدها الأدوار التلفزيونية التي قدمها الدغيري ومن أهم الأعمال التي شارك فيها عبر الشاشة الصغيرة هي المسلسلات الآتية: "غبار الهجير" و"بواري" و"مرسال عقيل" و"العريش" و" ظل الزيرة" و"سنين " و"وادي الرحى" و"قبل الهاوية " و"هدنة".

إلى جانب الدراما التلفزيونية كان عمر الدغيري واحدًا من أبرز الممثلين السعوديين الذين ساهموا في إحياء السينما السعودية رغم فقرها، وسعى من خلال أدواره فيها لإنعاشها ورفع مستواها وأهم الأفلام التي شارك فيها كانت: “بداية ونهاية” و“سامحني يا أبي” و“مبدعون ولكن” و“وظيفة يا سادة” و“تحت المراقبة” و“عصر الاحتراف”.

وكان دوره في فيلم “مبدعون ولكن” من أكثر الأدوار التي لاقت قبولاً عند الجمهور وتركت مكانة خاصة في قلوبهم.

وللمسرح حيز هام من مسيرة عمر الدغيري حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية والتي كان أشهرها: مسرحية “هوامير الفقر” والتي شارك الدغيري في تأليف نصها إلى جانب التمثيل فيها ولم تكن التجربة الوحيدة له في التأليف. هذا وتناولت المسرحية موضوع جشع التجار واستغلالهم للناس العاديين لذلك لاقت قبولاً واسعاً لدى الجمهور.

ومن أبرز الأعمال المسرحية الأخرى التي شارك الدغيري فيها لدينا: “أرض السلام” و“بائع الحكم” و“الحقيقة” و“الحشاشين” و”الفضولي” و“وش لو” و“جاثوم” و“عيلة فلة” و”دق فليفل يا كمون”.

أشهر أقوال عمر الدغيري

حياة عمر الدغيري الشخصية

الممثل عمر الدغيري متزوج ولكن اسم زوجته غير معروف. أنجب ثلاثة أبناء هم: ريم ودانة وسامي.

 

حقائق سريعة عن عمر الدغيري

جمعت الممثل عمر الدغيري مع الممثل ابراهيم المزيرعي رابطة هامة فنياً، فقد عرف الثنائي بخفة ظلهما ووجود كيمياء درامية متبادلة بينهما. ويسعى الجمهور دائماً لتتبع أخبارهما سوياً، فكانا من أكثر الثنائيات الدرامية الكوميدية المؤثرة في الدراما والجمهور السعوديين.

فيديوهات ووثائقيات عن عمر الدغيري

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/22