من هو أورلاندو بلوم - Orlando Bloom؟

أورلاندو بلوم
الاسم الكامل
أورلاندو جوناثان بلانشارد بلوم
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 01-13 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, كانتربري
درس في
مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

الممثل الانكليزي الشهير اورلاندو بلوم الذي قام بالكثير من الادوار الرومانسية والكوميدية وتميز بإبداعه ووسامته وإعجاب الجمهور العالمي به وخاص من قبل الفتيات.

نبذة عن أورلاندو بلوم

أورلاندو جوناثان بلانشارد بلوم 1977 ممثل إنكليزي تخطت شهرته بلده حيث وصل الى العالم بأكمله ليصبح أحد أشهر ممثلي هوليود براعة في الأداء المميز. شارك في أعمال عديدة كان لها الصدارة عالمياً مثل سيد الخواتم وقراصنة الكاريبي وحصل على العديد من الجوائز الفنية القديرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أورلاندو بلوم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أورلاندو بلوم

ولد أورلاندو بلوم في مدينة كانتربري الإنجليزية في 13 يناير عام 1977 في عائلة الكاتب الشهير والصحفي هاري بلوم والسيدة سونيا كوبلاند. قام الوالدان بتسمية ابنهما نسبة الى الملحن أورلاندو جيبونز. عندما كان بلوم في عمر 4 سنوات فقط، فقد والده، ليتم أورلاندو وشقيقته الأكبر سامانثا نشأتهما من قبل والدتهما والصديق المقرب للعائلة كولن ستون.

تخرج بلوم من مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما، وفي سن السادسة عشر، انتقل للعيش في لندن حيث إنضم إلى المسرح القومي للشباب National Youth Theatre لموسمين، وحصل بعدها على منحة دراسية للدراسة في الأكاديمية البريطانية الأميركية للدراما.

حاولت الأم أن تغرس في أورلاندو الصفات الجمالية وحب الفن في جميع مظاهره. ووما ساعده أنه كان مولعا بالمسرح الى أن افتتح مسرح الشباب الوطني أبوابه لأورلاندو وتلقى بالفعل دورا في تنظيم "A Walk In The Vienna Woods".

إنجازات أورلاندو بلوم

كانت بداية أورلاندو على المسرح أثناء دراسته حيث شارك في عدة أعمال ومنها:Little Me"، "A Month in the City"، "Peer Gynt"، "Mephisto"  "Twelfth Night"، "Trojan Women". كما بدأ بدور عرضي في دراما السيرة الذاتية من خلال مشاركته في "Wilde" في عام 1997.

أما الأنطلاقة الحقيقية كانت من خلال الوصول الى مشروع ضخم للمشاركة في ثلاثية "Lord Of Rings" التي ظهر في أول أجزائها في عام 2001 وفي عام 2002 قام بالمشاركة في الجزء الثاني،

أما الجزء الثالث لهذا العمل الضخم كان في عام 2003. كما كان له نصيب أيضاً للمشاركة في فيلم Black Hawk Down في عام 2001 وفيلم Ned Kelly في عام 2003 .

تنوعت أعمال بلوم بعدها ليعمل في عام 2004 في فيلم Heaven وفيلم The Calcium Kid والفيلم الشهير عالمياً Troy. كما شارك في Elizabeth Town في عام 2005، لتبدأ بعدها سلسلة جديدة من الأعمال

وكان فيلم Pirates Of The Caribbean في عام 2006 وكان الجزء الثاني عام 2007، كما مثل في فيلم Love And Other Disasters وفيلم The Armenia Genocide في العام 2006.

وفي عام 2008 ظهر بلوم في فيلم New York I Love You، ليظهر بعدها في فيلم Sympathy Of Delicious وفيلم Main Street في العام 2010.

أما في العالم 2011 شارك بلوم في فيلم Fight For Your Right Revisited وفيلم The Good Doctor وفيلم Three Musketeers.

وفي العام 2013 ظهر بلوم في فيلم Zulu وفيلم Hobbit في جزأه الأول بينما كان الجزء الثاني منه في العام 2014 بالإضافة الى فيلم The Greasy Hands Preachers وفيلم Romeo And Juliet في العام نفسه، كما شارك في فيلم Digging For Fire في عام 2015.

وبالنسبة لأحدث أعمال بلوم في السنوات القليلة الماضية، في العام 2017 شارك في الجزء الثالث من فيلم Pirates Of The Caribbean، بالإضافة الى فيلم Unlocked وفيلم Smart Chase وفيلم Romans في نفس العام. أما في هذا العام شاهدنا بلوم مؤخراً في فيلمه الحديث The Outpost.

حياة أورلاندو بلوم الشخصية

التقى مع الممثلة كيت بوسوورث من عام 2002 وحتى عام 2006، كما قضى أوقات مع كيرستن دانست وجيسيكا بيل وجينيفر أنيستون والعديد من الآخريات. ومن ثم ميراندا كير والتي استمرت من عام 2007 وانتهت بالزواج في عام 2010، وبعد عام واحد أصبح الممثل والد سعيد لصبي يدعى فلين.

في عام 2013، كان الزوجان يعانيان من مشاكل في العلاقة لكنها استمرت، وفي عام 2016 جمعته علاقة عاطفية بالمغنية العالمية كاتي بيري إلا أنهما إنفصلا بعد عدّة أشهر وتحديداً في شهر مارس من العام 2017.

حقائق سريعة عن أورلاندو بلوم

  • تم اكتشاف أن بلوم هو المعسرين قرائيا.
  • في 1993, انتقل إلى لندن لمتابعة دورة والمستوى لمدة عامين في الدراما, التصوير والنحت في كلية الفنون الجميلة, هامبستيد.
  • كانت إنطلاقة أورلاندو بلوم الحقيقية من خلال مشاركته عام 1997 بفيلم "Wilde".

أحدث الأخبار عن أورلاندو بلوم

كاتى بيرى تقضي إجازة رومانسية مع أورلاندو بلوم.. صور - الخليج 365

  التقطت عدسات وكاميرات مصوري البابارتزي، عدة صور للنجمة العالمية كاتي بيري البالغة من العمر 34 عاما، و خطيبها النجم العالمي أورلاندو البالغ من العمر 42 عاما، وذلك ...

كاتي بيري تُحدد موعد زفافها من أورلاندو بلوم.. وهذه تفاصيل الحفل! - الخليج 365

  متابعة الخليج 365 - دبي - بواسطة اسيل الاحمدي - كشف مصدرٌ مقربٌ من مجلة "بيبول"، عن موعد عقد قِران مُغنيّة البوب العالمية، كاتي بيري، على خطيبها الممثل العالمي، ...

تحديد موعد زفاف كاتي بيري و أورلاندو بلوم - مجلة هي

  كاتي بيري وأورلاندو بلوم يقومان بوضع اللمسات الأخيرة على خطط زفافهما.

كاتي بيري تدعو تايلور سويفت لحضور حفل زفافها إلى الممثل أورلاندو بلوم - بلد نيوز

  بعد 5 سنوات من المناكفة وصراع «السوشيال ميديا «والمراسلات عن بعد، أطلقت المغنية كاتي بيري صرخة سلام مرسلة إلى تايلور سويفت «الخصم السابق» في الخلافات ...

كسرت القاعدة.. كاتي بيري تشارك طليقة خطيبها أورلاندو بلوم فرحة إطلاق منتج جديد - جريدة النهار المصرية

  شاركت المغنية الأمريكية كاتي بيري الزوجة السابق لخطيبها الممثل البريطاني أورلاندو بلوم الأسترالية ميراندا كير إطلاق منتج جديد خاص بخط.

فيديوهات ووثائقيات عن أورلاندو بلوم

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/28