من هو أوسكار مارتينيز - Oscar Martinez؟

الاسم الكامل
أوسكار مارتينيز
الوظائف
محاسب
تاريخ الميلاد
1958 - 11-18 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
المكسيك, مكسيكو
البرج
العقرب

أوسكار مارتينيز الأمريكي ذو الأصول المكسيكية هو شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي The Office، يعمل محاسبًا في شركة  Dunder Mifflin.

نبذة عن أوسكار مارتينيز

أوسكار مارتينيز هو أحد شخصيّات المسلسل الأمريكي الشهير The Office، يعمل محاسبًا في شركة  Dunder Mifflin.

تتمحور شخصيته حول نقطتين أساسيتين هما كونه الشخص الذكي الذي يعرف كل شيء وذي أصولٍ مكسيكية يتضح لاحقًا أنّه مثلي الجنس، هاتان النقطتان تشكلان منطلق صراعاته وتفاعله مع باقي زملائه في العمل خاصةً مديره مايكل سكوت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أوسكار مارتينيز

أوسكار مارتينيز أمريكي من أصولٍ مكسيكية، وُلد في الولايات المتحدة ودرس المحاسبة في الجامعة، ليبدأ البحث عن عملٍ في هذا المجال بعد تخرجه.

إنجازات أوسكار مارتينيز

عمل أوسكار في شركة  Dunder Mifflin محاسبًا، وتميّز خلال عمله بكونه الشخص العقلاني الذي يجيد محاكمة المواضيع بشكلٍ منطقي سواء الحياتية منها أو المالية في عمله، حتّى أنّ زملاءه كانوا يدعونه أحيانًا بالشخص الذي يعرف كل شيء. رغم ذلك فإن أصوله المكسيكية كانت تجلب له تلك النظرة التقليدية حول المكسيكيين كأشخاصٍ لهم ارتباطٌ بالعصابات والمخدرات، تلك النمطية التي كانت تستخدم أحيانًا لإزعاج مارتينيز حتى من خلال الدعابات، خاصةً من قبل مديره مايكل سكوت.

هذه النمطية تغيّرت إلى حدٍّ ما بعد أن اكتشف زملاؤه في العمل أنّه مثلي الجنس، حيث شوُهد يقوم بالتسوق والتزلج على الجليد مع حبيبه الذي كان يسكن معه، رغم أنّه تغيّب عن العمل في ذلك اليوم بحجة أنّه مريض.

من أكثر الأمور التي كان يستمتع بها أوسكار في العمل هي لعب كرة القدم بالورق مع زميله كيفن مالون، وذلك كلّما كان مديره مايكل متغيبًا، وكان هو ومالون لديهما رقمٌ قياسي من حيث الأهداف على مدار عامين.

واحدةٌ من أصعب اللحظات في حياة أوسكار مارتينيز كانت عندما دعا مديره مايكل سكوت الموظفين إلى اجتماعٍ وأعلن أمامهم أنّ أوسكار مثلي الجنس، حدث ذلك بعد أن ألقى سكوت دعابةً حول كون أوسكار مثليًّا قبل أن يكتشف حقًّا أنّه كذلك، فحاول أن يصلح الموقف ويُظهر أنّه منفتحٌ تجاه الموضوع، لدرجة أنّ سكوت قام بحضن أوسكار ومحاولة تقبيله بعد أن أعلن أمام الموظفين حقيقة ميوله، تلك اللحظات كان صادمة ومرعبة لأوسكار الذي أحسّ بإهانةٍ كبيرةٍ وصلت حد التمييز.

فيما بعد ولتقنع الشركة أوسكار بعدم مقاضاتها بتهمة التمييز ضده بسبب ميوله، قامت بمنحه إجازةً مدفوعةً لثلاثة أشهرٍ في أوروبا وسيارة الشركة من نوع ليكزس ليستخدمها، حيث ذهب أوسكار في هذه الرحلة مع حبيبه جيل.

بعد عودته إلى العمل، استقبله زملاؤه بحفلةٍ على الطريقة المكسيكية كنوعٍ من الترحيب، وكانت فكرة مديره مايكل. ساعد أوسكار لاحقًا مايكل في تسوية أوضاعه المالية قبل أن يدخل في مشاكل خاصة مع مصلحة الضرائب.

حياة أوسكار في العمل وتفاعله مع زملائه كانت متأثرةٌ إلى حدٍّ كبير بنقطتين أساسيتين هما: صورة المحاسب الذي يعرف كل شيء تقريبًا، وصورة الشخص مثلي الجنس ذو الأصول المكسيكية، وهما النقطتان اللّتان تتمحور حولهما شخصيته في المسلسل.

أشهر أقوال أوسكار مارتينيز

حياة أوسكار مارتينيز الشخصية

ارتبط أوسكار مارتينيز بعدة علاقاتٍ غراميةٍ مع ذكور بحكم أنّه مثلي الجنس، أبرزهم زميله السابق في السكن جيل والذي كان الشخص الذي شاهده زهلاءه معه وعرفوا من خلال ذلك بميوله المثلية، كما كانت له علاقةٌ مع زوج إحدى زميلاته في العمل.

حقائق سريعة عن أوسكار مارتينيز

  • يحب أوسكار التزلج على الجليد وممارسة اليوغا.
  • رغم أنه مثلي الجنس، إلّا أنّه ذكر مرةً أنّه قد ينام مع امرأة ليتخطى علاقته مع جيل بعد انفصالهما.
  • أثناء مقابلة العمل مع مديره مايكل سكوت، ذكر أوسكار كونه مثلي الجنس، إلّا أنّ مايكل ظنّ أنّه يمزح وقام بتوظيفه مباشرةً، حيث قال له بأنّه أكثر شخصٍ مرحٍ قابله.

فيديوهات ووثائقيات عن أوسكار مارتينيز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07