من هو فاريل ويليامز - Pharrell Williams؟

الاسم الكامل
فاريل لانسكيلو ويليامز
الوظائف
مغني ، منتج
تاريخ الميلاد
1973 - 04-05 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فرجينيا
درس في
ثانوية الأميرة آن
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

فاريل ويليامز المغني الأميركي والمؤلف والمنتج، نجح في العديد من الأعمال وأصدر حتى الآن ألبومين حصدا العديد من الجوائز. ورُشح مرتين لجائزة الأوسكار.

نبذة عن فاريل ويليامز

فاريل ويليامز مغني أميركي ومؤلف أغاني، رُشحت أغنيته Happy لجائزة الأوسكار مما أعطاه شهرة واسعة. وهو أيضاً منتج أغاني وأفلام، حيث أنتج في عام 2016 فيلم السيرة الذاتية Hidden Figures الذي كان بالأصل كتاب له نفس الاسم، أحرز نجاحاً كبيراً وحصل على عدة جوائز مثل جائزة هوليوود السنمائية Hollywood Film Award ورُشح ثلاث مرات للأوسكار.

وكرجل أعمال ناجح شارك ويليامز في العديد من الشركات العالمية مثل أديداس Adidas ومونكلير Moncler. منذ طفولته وهو عاشق للموسيقى وبدأ بتقديم العروض في سن مبكرة مع صديقه تشاد هوغو Chad Hugo، وبسرعة شكلا ثنائي انتاج أسمياه The Neptunes. وسرعان ما أصبحا مشهورين كمنتجين لأغاني الراب، وزادت شهرتهما بسبب عملهما بتسجيل الألبوم الأول Justified للمغني الأميركي المشهور جستن تيمبرلاك Justin Timberlake.

أصدر ويليامز ألبومه الخاص الأول In My Mind في عام 2006 واحتل المركز الثالث لأول مرة في قائمة بيلبورد الأميركية US Billboard وهو من أعماله الأكثر نجاحاً، وفي عام 2014 أصدر ألبومه الثاني Girl الذي أحرز أيضاص نجاح كبير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فاريل ويليامز

ولد فاريل ويليامز في 5نيسان 1973 في فرجينيا بيتش في الولايات المتحدة، اسم والده فاراو Pharaoh وأمه كارولين Carolyn. كان لديهم ثلاث أطفال وفاريل هو الأكبر.

تعرف على تشاد هوغو في الصف السابع، الذي شكل معه لاحقاً "The Neptunes"..

إنجازات فاريل ويليامز

في عام 1990 أنشأ فاريل ويليامز مع تشاد هوغو فريق للإنتاج the Neptunes. ساهما بنجاح العديد من الأعمال الفنية في أواخر سنة 1990 وكذلك في عام 2000. وأصبحا معروفين بإنتاج الأغاني الضاربة مثل I Just Wanna Love U للمغني Jay Z، و I’m a Slave 4 U للمغني بريتني سبيرز Britney Spears.

بعد عدة أعمال ناجحة، أصدرا ألبوم The Neptunes Present… Clones في عام 2003، وتصدر الألبوم المركز الأول في قائمة بيلبورد Billboard وحصل على الكثير من التعليقات الإيجابية. تضمن الألبوم أغنية فاريل الخاصة الأولى Frontin التي أخذت المركز الخامس في قائمة بيلبورد هوتUS Billboard Hot  وكذلك أخذت المركز 34 من افضل الأغاني مبيعاً في البلاد لذلك العام.

أصدر ويليامز ألبومه الأول In My Mind في تموز عام 2006 أحرز نجاح كبير، واحتل المركز الثالث في قائمة بيلبورد US Billboard. وعلى الرغم من تسرب عدة أغاني الى شبكة الانترنت قبل صدور الألبوم إلا أنه حقق نجاحاً كبير وبيع أكثر من 142 ألف نسخة في الأسبوع الأول.

خلال السنوات اللاحقة، تعاون مع عدة مغنين مشهورين مثل شاكيرا Shakira وجينفر لوبيز Jennifer Lopez كمؤلف مساعد ومنتج كان له الفضل بنجاح أغنية لوبيز Fresh Out the Oven.

في عام 2010، ألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الكوميدي الشهير Despicable Me. وفي العام اللاحق تعاون مع المغني الأميركي آدم لامبيرت Adam Lambert، حيث شارك ككاتب مساعد في اثنين من أغاني الألبوم الثاني لآدم Trespassing.

في عام 2013 ألّف فاريل ويليامز الموسيقى التصويرية للفيلم الكوميدي Despicable Me 2 الذي هو تتمة لفيلم Despicable Me. أغنيته Happy التي كتبت لفيلم، حققت نجاحاً باهراً ليس فقط بتصدرها المركز الأول في قائمة بيلبورد هوت Billboard Hot، أيضاً فازت بترشيحات الأوسكار، وصدرت كأغنية رئيسية في ألبومه الثاني Girl.

صدر ألبومه الثاني Girl في آذار عام 2014، وتصدر المركز الأول في 12بلد مختلف. كان الألبوم ناجح جداً وبيع 591 ألف نسخة في الولايات المتحدة خلال سنة، وحصل على الكثير من التعليقات الإيجابية من النقاد.

وبنفس العام، عُين ويليامز كمدرب جديد في البرنامج الغنائي التلفزيوني The Voice. وفي العام التالي شارك كملحن مساعد في الموسيقى التصويرية للفيلم الشهير The Amazing Spiderman 2.

في عام 2016 كان المنتج والملحن لفيلم السيرة الذاتية الشهير Hidden Figures وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً ورُشح لجائزة الأوسكار.

أشهر أقوال فاريل ويليامز

حياة فاريل ويليامز الشخصية

تزوج فاريل ويليامز من المصممة وعارضة الأزياء هيلين لاسيتشان Helen Lasichanh، وأنجبا طفل سموه روكيت ويليامز Rocket Williams في عام 2008.

وفي عام 2017 رزق الزوجان بثلاث أطفال آخرين كتوئم ثلاثي.

حقائق سريعة عن فاريل ويليامز

  • فاز فاريل ويليامز بعشر جوائز Grammy، وحصل على 6 جوائز من بيلبورد للموسيقى، كما رُشح مرتين لجائزة الأوسكار.
  • في عام 2014 فاز بجائزتين من BBC للموسيقا,،من فئة الفنانين العالميين وكانت أغنية العام هي "Happy".
  • في عام 2015 فاز بجائزة People's Choice للفنانين المفضلين لدى الناس.
  • بلغت ثروته في 3 آذار 2017 تقديرياً 150 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن فاريل ويليامز

شاهد: تعاون فني بين فاريل ويليامز والرسام الياباني مستر في معرض باريسي - euronews

  أطلق الفنان الأمريكي فاريل ويليامز تجهيزاً فنياً في باريس يوم الأربعاء 10 تموز/ يوليو، كمشارك في التنظيم لمعرض للفنان البصري الياباني مستر "Mr."،حيث قام ...

المطرب 'فاريل ويليامز' يطلق مجموعة من 'أحذية الكوتشي' بالتعاون مع 'شانيل' - موقع البوابة نيوز

  يطلق المطرب الأمريكي الكبير فاريل ويليامز، مجموعة جديدة من أحذية الكوتشي، بالتعاون مع بيت الأزياء الفرنسي العريق (شانيل)، حيث من المنتظر ظهور هذه الأحذية ...

بالفيديو.. فاريل ويليامز يطلق أغنية "Yellow Light" من فيلم "Despicable Me 3" - اليوم السابع

  أطلق النجم العالمي فاريل ويليامز أغنيته الجديدة و التي حملت اسم " Yellow Light " و هي من فيلم " Despicable Me 3 " ، و أكد موقع " جاست جيرد " أن هذه الأغنية ستجعل الجميع ...

أسعد العالم بأغنية "Happy".. فاريل ويليامز يرزق بـ3 توائم "وبقى هابى" - اليوم السابع

  أكد موقع justjared أن المطرب العالمى فاريل ويليامز وزوجته هيلين لاسيشان رزقا بـ3 توائم، مشيرًا إلى أن المتحدث الرسمى عن النجم لم يكشف عن جنس المواليد الثلاثة.

فاريل ويليامز ينتظر مولوده الثاني من زوجته هيلين - بوابة فيتو

  أعلن النجم الأمريكي وكاتب الأغاني فاريل ويليامز حمل زوجته 'هيلين' خلال إحدي احتفاليات الموضة الخاصة بماركة 'شانيل' في فندق 'Sunset Tower' في هوليوود هذا الأسبوع.

فيديوهات ووثائقيات عن فاريل ويليامز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/18