من هو ريف سبال - Rafe Spall؟

ريف سبال
الاسم الكامل
ريف جوسيف سبال
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1983-03-10 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, كامبرويل
البرج
الحوت

ريف سبال وهو ممثل بريطاني عُرف بتنوّع أدواره واختلافها فاستطاع كسب قاعدة جماهيرية كبيرة.

نبذة عن ريف سبال

ريف سبال وهو ممثل بريطاني. استطاع اكتشاف موهبته الفنية بعمر مبكّرة بسبب عائلته ومجتمعه المحيطين به فوالده هو الممثل البريطاني الشهير “تيموثي ليونارد سبال”، ومضى في سبيل تطويرها فالتحق بالمسرح الشبابي الوطني واستطاع الوصول من خلاله إلى أغلب المعنيين بتوجيه تلك الموهبة بطريقة صحيحة.

مع بداية عام 2002 بدأ بالظهور السينمائي والتلفزيوني الجادّ وبدأت الأنظار تلتفت إليه وتشير إلى موهبته الكبيرة حتى استطاع أن يصبح من أهم النجوم الشباب الصاعدين في التلفزيون والسينما والمسرح البريطاني.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريف سبال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريف سبال

ولد ريف سبال في 10 مارس عام 1983 في مقاطعة كامبرويل التي تقع جنوب لندن في إنجلترا، وهو الأخ المتوسط بين شقيقتين هنّ "باسكال سبال" و"مرسيدس سبال"، والابن الأوسط للممثل "تيموثي ليونارد سبال" والسيدة "شين سبال"،

عندما كان ريف في عمر الثانية عشر تم تشخيص إصابة والده بسرطان الدم وعندها خضع للعلاج لمدة ثمانية عشر شهراً تقريباً، مما جعل من طفولة ريف صعبة قليلاً

ازدادت صعوبة عندما ساءت حياته الدراسية حتى إنه لم يُقبل في أي من المدارس الفنية والمسرحية الرسمية فاكتفى بانضمامه إلى المسرح الشبابي الوطني وهو في عمر الخامسة عشر، ودخل المجال العملي فيما بعد.

إنجازات ريف سبال

عام 2001 كانت له مشاركة في الفيلم الدرامي "Beginner's Luck"، وفي عام 2002 تواجد في الفيلم التلفزيوني -يكون أطول في المدّة من الفيلم السينمائي ويوزّع من قبل شبكة تلفزيونية بميزانية محددة- "Out of Control" بدور "Ray"، كما تواجد من خلال مسرحية "" Just a Bloke على مسرح رويال كورت ومسرحية " A Prayer for Owen Meany" على المسرح الوطني الملكي.

عام 2003 أيضاً شارك في الفيلم التلفزيوني "The Lion in Winter" بدور الأمير جون " Prince John"، وفي عام 2004 شارك في الفيلم التلفزيوني " The Legend of the Tamworth Two" والفيلمين السينمائيين " Shaun of the Dead" بدور نويل وفيلم " The Calcium Kid".

عام 2005 شارك في الفيلم السينمائي " Green Street Hooligans" والفيلم السينمائي " The Last Drop" كما تواجد في البرنامج التلفزيوني " The Rotter's Club" على مدار ثلاث حلقات، وفي حلقة واحدة من السلسلة التلفزيونية " "Twisted Tale، وتواجد في مسرحية " The Knight of the Burning Pestle".

عام 2006 شارك في المسلسل التلفزيوني " The Romantics" بدور جون كلير كما تواجد في أربعة أفلام تلفزيونية طويلة هي " The Chatterley Affair" بدور كيث و" Cracker" و" Wide Sargasso Sea" بدور إدوارد روتشيستر و" Dracula" بدور جونثان هاركر، وفيلمي سينمائيين هماKidulthood" " بدور ليني و" A Good Year" بدور كيني.

عام 2007 شارك في فيلمين سينمائيين هما " "Hot Fuzzو" Grindhouse" وفيلم تلفزيوني هو " A Room with a View" بدور جورج إمرسون، وتواجد في مسرح رويال كورت من خلال مسرحية " Alaska"

عام 2008 شارك في الدراما التلفزيونية " He Kills Coppers" بدور فرانك تايلور والفيلم التلفزيوني الطويل " Frankie Howerd: Rather You Than Me" بدور دينيس هيمير، والفيلم السينمائي القصير " Close" الذي لم يتجاوز الخمسة عشر دقيقة، كما تواجد في مسرحية "" Hello and Goodbye

عام 2009 شارك في الفيلم السينمائي "The Scouting Book For Boys" بدور ستيف والفيلم السينمائي " Modern Life Is Rubbish" بدور ليام، كما تواجد في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني البريطاني الغامض "Agatha Christie's Marple" والمسلسل الدرامي التلفزيوني " Desperate Romantics"، وتواجد في مسرح بوش كتيري من خلال مسرحية " If There Is I Haven't Found It Yet".

عام 2010 شارك في السلسلة التلفزيونية "Pete Versus Life" وامتدت مشاركته بها حتى عام 2011، وشارك في الفيلم السينمائي " Behind the Door" بدور بوبي وفيلم " "Sus".

عام 2011 شارك في الفيلم السينمائي " "Anonymous" وجسّد من خلاله شخصية الكاتب والشاعر الكبير وليم شكسبير، كما شارك في الفيلم الدرامي "One Day" والمسلسل الدرامي " The Shadow Line" بدور جِي وراتن ونال ريف سبال شهرة كبيرة بعد مشاركته في هذا المسلسل.

عام 2012 شارك في ثلاثة أفلام سينمائية هي " Prometheus" و" Life of Pi" و" Earthbound"، وتواجد في مسرح رويال كورت من خلال مسرحية " Constellations ".

عام 2013 ظهر أيضاً من خلال ثلاثة أفلام سينمائية هي " I Give It a Year" بدور جوش موس و" The World's End" وفيلم " What If" بدور بِن، كما تواجد في مسرح إثيل باريمور من خلال مسرحية " Betrayal".

عام 2014 شارك بإحدى حلقات المسلسل الأكشن والدرامي الشهير " Black Mirror" بشخصية جوي بوتر، وشارك في فيلم "" X+Y بدور مارتن وفيلم " Get Santa" بدور ستيف.

عام 2015 شارك في الفيلم السينمائي " The Big Short" بدور داني موسس، كما شارك في الفيلم التلفزيوني " Harry Price: Ghost Hunter"" بدور هاري بريك، والمسلسل التلفزيوني " "Sons of Liberty" وجسّد من خلاله شخصية رئيس الكونغرس القاري الأسبق "جون هانكوك".

عام 2016 شارك في السلسلة التلفزيونية " Roadies" على مدار عشرة حلقات، وشارك في ثلاثة أفلام سينمائية هي " The BFG" بدور مستر تيبس و" "Swallows and Amazons و" Mum's List"، كما تواجد في المسرح الوطني الملكي من خلال مسرحية " Hedda Gabler".

عام 2017 شارك في الفيلم السينمائي " The Ritual"، وفي عام 2018 شارك في فيلم "" Jurassic World: Fallen Kingdom.

عام 2019 شارك على مدار ثلاث حلقات في السلسلة التلفزيونية " The War of the Worlds" وثلاثة أفلام سينمائية هي " Men in Black: International" و" Just Mercy" و" Denmark".

أشهر أقوال ريف سبال

حياة ريف سبال الشخصية

في عام 2010 تزوّج الممثل ريف سبال من الممثلة "إليز دو توا"، وفي عام 2011 رُزق الزوجان بابنتهما الأولى "لينا سبال" وفي عام 2012 رزقا بابنهم الثاني وأطلقوا عليه اسم "ريكس سبال".

حقائق سريعة عن ريف سبال

  • مع بداية فترة المراهقة عند "ريف سبال" كان وزنه عالي ولم يكن متصالح إلى حد كبير مع شكله الخارجي، بالرغم من أن هذه المقوّمات الخارجية كانت سبباً في اختياره لعدّة مسرحيات ومشاهد تمثيلية.
  • عندما كان في السابعة من عمره أراد أن يصبح راقص باليه وعندما أخبر معلمته بتلك الرغبة أجابته "عليك أن تخسر بطنك أولاً".
  • ريف سبال يقضم أضافره باستمرار وصرّح أنه لا ينوي بالابتعاد عن هذه العادة أبداً.
  • عند سؤاله عن الشخص الذي يُعجب به بشدّة والسبب، أجاب زوجتي لأنها صارمة وعادةً ما تبحث عن الحقيقة.
  • عند سؤاله عن أغلي ما يملك، أجاب "خاتم زواجي".
  • صرّح ريف سبال بأنه يهتم كثيراً لكلام الناس والأفكار التي تراودهم عنه.
  • قال ريف سبال أنه يدين لوالده بالثقة والشعور الكوميدي الدائم، والكثير من المال.

فيديوهات ووثائقيات عن ريف سبال

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25