من هو راج كوثرابالي - Raj Koothrappali؟

الاسم الكامل
راجيش كوثرابالي
الوظائف
عالم فيزياء فلكية
تاريخ الميلاد
1981 - 10-06 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية،هندية
مكان الولادة
الهند, نيودلهي
درس في
جامعة كامبريدج
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شخصيةٌ خيالية من مسلسل The Big Bang Theory لعالم فيزياء فلكية من عائلةٍ هندية تقطن أمريكا.

نبذة عن راج كوثرابالي

راجيش رايمان كوثرابالي، شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الكوميدي The Big Bang Theory قام بتجسيدها الممثّل البريطاني الهندي كونال نايار.

راج هو الصديق الأفضل والمقرّب لهوارد. اهتم بالفلك منذ صغره إلى أن أصبح عالم فيزياء فلكية بعد تخرجه من جامعة كامبريدج– بريطانيا.

في البداية كانت ترتكز شخصيته على حالةٍ من القلق والاضطراب الاجتماعي، الأمر الذي أدّى إلى عدم قدرته على مخالطة النساء من خارج نطاق العائلة، ومع ذلك تمكّن من التخلص من هذا الاضطراب وتخطّي الأمر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راج كوثرابالي

وُلد راجيش في 6 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1981 في نيودلهي- الهند والده طبيب أمراضٍ نسائية ووالدته السيدة بريا ولديه ثلاثة إخوة وأختٌ واحدة.

انتقل لاحقًا إلى جامعة كامبريدج في إنجلترا حيث زاد اهتمامه بالفلك أكثر من السابق. وبعد تخرجه من الجامعة بشهادة دكتوراه في الفيزياء الفلكية، انتقل إلى باسادينا- كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية والتقى هناك بهوارد وولويتز الذي أصبح صديقه المقرّب، كما تقرَّب راج من عائلة هوارد كثيرًا.

إنجازات راج كوثرابالي

خلال الموسم الأول، التقى راج وهوارد بليونارد الذي أصبح صديقهما أيضًا، كما التقى بيني التي لاحظت عدم قدرة راج على التحدّث إلى النساء، ولكنّها اكتشفت أثناء تقديم مشروبٍ له في البار أنَّه قادرٌ على مخالطة النساء في حال كان تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

خلال الموسم الثاني وصل عمل راج إلى طريقٍ مسدود، فاضطرّ للعمل مع صديقه شيلدون على الرغم من تردده، إلّا أنّه كان الحل الوحيد للحفاظ على صلاحية تأشيرته (Visa). وخلال هذا الموسم أصبح غيورًا من انشغال صديقيه ليونارد وهوارد مع صديقتيهما.

امضى راج الموسم الرابع محاولًا جذب بيرناديت على الرغم من كونها مقربّةً من هوارد، كما أبدى انزعاجه من علاقة ليونارد مع أخته خلال تواجدها في المدينة في تلك الفترة، فقد اتبع العرف الهندي الذي ينصُ على تحكُم الأخ الأكبر بحياة أخته وعلاقاتها.

خلال الموسم الخامس قررَ هوارد وبرناديت الزواج؛ فاقترح راج أن يتمّ الحفل على السطح لأنّه يعلم بوجود قمرٍ صناعي فوق باسادينا، وبذلك يتم ُ تصوير الحفل من الفضاء.

في نهاية الموسم السادس، تمكّن راج من التخلص من عقدته التي كانت تمنعه من التقرّب من النساء من خارج العائلة. واعتبارًا من الموسم السابع لم يعد بحاجةٍ لشرب الكحول لمخالطة النساء.

واصل راج عمله مع شيلدون في المواسم التالَية، وبعد أن اكتشف أنّ والده يدفع نفقاته، يطلب راج منه أن يتوقف عن ذلك ويجعل شيلدون مسؤولًا عن نفقاته. ولأنّه لا يستطيع تحمل نفقات الشقّة، انتقل مع ليونارد وبيني إلى شقّةٍ فوق مرآب صديقهم "بيرت كيلبر".

راج طالب فيزياء فلكيّة، كما أنّه عضوٌ في الهيئة التدريسيَّة في قسم الفيزياء في جامعة كاليفورنيا، وكان جزءًا من فريق إطلاق المسبار الفضائي New Horizons لجمع معلومات حول نظام بلوتو. كما جاء ذكره في قائمة Under 30 To Watch 30 التابعة لمجلة People، ومُنح مكتبًا أكبر للعمل، وذلك لاكتشافه كويكبًا أسماه Planet Bollywood.

معروفٌ اأضاً بنشره توزيعًا لحجم حزام كويبر، حيث قام بتشغيل محاكاةٍ لتصحيح كفاءة المراقبة، وحصل على ميداليَةٍ من New Camp، وامتدّت أبحاثه للبحث عن كويكبات طروادة إلى خط لاغرانج L5 Lagrange. كما كتب ورقة بحثٍ عن أحزمة Van Allen، وعندما انتهى بحثه لاختبار التكوين المتوقع للأجسام العابرة لنبتون، بدأ العمل مع شيلدون بالبحث حول المادة المظلمة Dark Matter، واكتشف تأثيرات الأوتار وأشعة غاما في إبادة المادة المظلمة.

كان له دورٌ أيضًا في تحسين طرق كاشف جسيم Ge V للبحث عن طيف الفناء الناتج عن اصطدام المادة المظلمة في الفضاء. عمل بعدها في مرصد Griffith كمتحدث في القبة السماوية Planetarium.

أشهر أقوال راج كوثرابالي

حياة راج كوثرابالي الشخصية

بعد تخلصه من القلق الاجتماعي الذي كان يرافقه، تعددت علاقات راج الغرامية خلال المسلسل؛ ففي نهاية الموسم الرابع تقرّب راج من بيني إلى حدٍ كبير، وفي الموسم السادس ارتبط بامرأةٍ تدعى لوسي، إلّا انَّ العلاقة انتهت بعد لقائها لأصدقائه.

في الموسم السابع بدأ بمواعدة طبيبة الأمراض الجلديّة إميلي (سويتي)، وانفصل عنها في الموسم التاسع محاولًا التقرّب من "كلير"، إلّا أنّ علاقته مع إميلي تعود مجددًا.

وفي الموسم الحادي عشر واعد امرأةً تدعى نيل، لكنّها تنفصل عنه.

حقائق سريعة عن راج كوثرابالي

ديانته هندوسيّة، إلّا أنّه يأكل لحوم البقر لأنه يعتقد أنّ بعضًا من قانون مانو Manu الهندوسي سخيف.
بيّن في البداية أنّه وُلد في بيتٍ فقير وسافر إلى أمريكا لتحقيق أهدافه ظنًا منه أنّ ذلك سيجعله يبدو أكثر بطولةً.
لا يحب الطعام أو الثقافة الهنديّة.
عندما كان في الخامسة، اعتقد أنّه اكتشف جسمًا سماويًّا، وتبين بعد ذلك أنّه كان القمر.
كان يعتقد أنّ جامعة كامبريدج تشبه مدرسة هوجوارتس من فيلم Harry Potter.
لمدة عامين كانت تظن والدة هوارد أنّ راج بستاني.
ظهر على غلاف مجلّة People خلال الموسم الثاني.
يستمتع بقراءة DC Comics لكنَّه يكره Aquaman.
أراد أن يكون تأثيره في الفيزياء الفلكية كتأثير إنديرا غاندي، وهي رئيسة وزراءٍ هنديَة.
غالبًا ما يستحوذ تفكير راج على تفاصيل غير مهمّة مثل: ماذا سيأكل الزومبي بعد القضاء على الإنسانيّة، وكيف يحلق مصاصو الدماء شعرهم؛ إذ أنّهم لا يستطيعون رؤية انعكاسهم في المرآة.

فيديوهات ووثائقيات عن راج كوثرابالي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/27