من هو رالف فينيس - Ralph Fiennes؟

الاسم الكامل
رالف ناثانييل تويسليتون ويكيهام فينيس
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1962 - 12-22 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, إيبسويتش
درس في
الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية
البرج
الجدي

رالف فينيس هو ممثلٌ بريطاني مشهور بأدائه دور اللورد فولدمور في سلسلة أفلام هاري بوتر.

نبذة عن رالف فينيس

وُلد رالف فينيس في 22 كانون الأول/ ديسمبر عام 1962 في إيبسويتش في سوفولك، إنجلترا.

درس وتخرَّج من الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية، وانضم عام 1987 إلى المسرح الوطني الملكي ومن ثم إلى شركة شكسبير الملكية في العام التالي.

برز رالف إلى النجومية بعد أدائه المميز في فيلم Schindler’s List عام 1993، حيث لعب دور القائد النازي أمون غويث، ونال عليه ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد بالإضافة إلى ترشيحه لجائزة الأكاديمية البريطانية.

أكثر أدواره شهرةً جماهيرية هو دور الساحر اللورد فولدمور في سلسلة أفلام هاري بوتر.

كان لرالف فينيس تجارب إخراجية في فيلم Coriolanus عام 2012، كما أخرج فيلم The Invisible Woman عام 2013.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رالف فينيس

وُلد رالف ناثاني]ل تويسليتون ويكيهام فينيس في 22 كانون الأول/ ديسمبر عام 1962 في إيبسويتش في سوفولك، إنجلترا. رالف كان الطفل الأول بين سبعة أطفال، كلهم لاقوا تشجيعًا من قبل والدهم المصور ووالدتهم الروائية ليكونوا مبدعين.

درس فينيس في كلية تشيلسي للفنون والتصميم بهدف أن يصبح رسامًا، ولكن بمجرد أن تعرَّف على عالم التمثيل قرّر الانتقال له، فدرس وتخرَّج من الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية، وانضم عام 1987 إلى المسرح الوطني الملكي ومن ثم إلى شركة شكسبير الملكية في العام التالي.

إنجازات رالف فينيس

ظهر رالف فينيس في أول دورٍ له عام 1991 في المسلسل البريطاني A Dangerous Man: Lawrence After Arabia، أما أول دورٍ سينمائي فكان عام 1992 في فيلم Wuthering Heights والذي مثَّل فيه أمام الممثلة جولييت بينوشي.

برز رالف إلى النجومية بعد أدائه المميز في فيلم Schindler's List عام 1993، حيث لعب دور القائد النازي أمون غويث، ونال عليه ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد بالإضافة إلى ترشيحه لجائزة الأكاديمية البريطانية.

شارك رالف بعدها في فيلمي The Baby of Maconعام  1993 و Robert Redford's Quiz Show عام 1994، قبل أن يعود إلى برودواي ويقدم أداءً مبهرًا في مسرحية Hamlet نال على إثره جائزة توني عام 1995. رُشِح فينيس مجددًا لجائزة الأوسكار ولجائزة الغولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل وذلك في عام 1996 بعد أدائه الساحر لدور البطولة في فيلم The English Patient عام 1996. هذا الدور بالإضافة إلى دوره أمام الممثلة جوليان مور في فيلم The End of the Affair عام 1999 أعطت رالف سمعة العاشق.

أدى فينيس أدوارًا سوداويةً مضطربة نفسيًا أيضًا كما في فيلم Spider and Red Dragon عام 2002، وفي نفس العام أظهر براعته كعشيقٍ لجينيفر لوبيز في فيلم Maid in Manhattan. في تلك الفترة نفسها ظهر فينيس في أكثر أدواره شهرةً جماهيرية، حيث أدى دور الساحر اللورد فولدمور في سلسلة أفلام هاري بوتر.

عام 2005 قدَّم رالف فيلمي The Constant Gardener و The White Countess، وفي عام 2008 مثَّل أمام كيت وينسليت في فيلم The Reader. لعب فينيس أيضًا دورًا في فيلم The Hurt Locker الذي حاز على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل صورة عام 2009، كما شارك في فيلم جيمس بوند Skyfall عام 2012 وفيلم The Grand Budapest Hotel عام 2014، والذي نال عنه ترشيحًا لجائزة الغولدن غلوب.

كان لرالف فينيس تجارب إخراجية في فيلم Coriolanus عام 2012 والمأخوذ عن قصةٍ لشكسبير، كما أخرج فيلم The Invisible Woman عام 2013 والذي يتحدث عن علاقة حب جمعت تشارلز ديكينز مع ممثلةٍ أصغر منه بالعمر.

أشهر أقوال رالف فينيس

حياة رالف فينيس الشخصية

اعترف رالف فينيس بأن عالم التمثيل والسينما يسبب له العديد من المشاكل على مستوى الحياة الشخصية، لذلك اختار ألا يناقش حياته الخاصة في الإعلام. رغم ذلك فإن التقارير الصحفية لاحقته وأعلنت انفصاله عن زوجته الممثلة أليكس كينغستون بعد تورطه في علاقةٍ مع الممثلة فرانشيسكا آنيس.

بعد عشر سنوات من هذه العلاقة انتهت إثر تقارير عن ليلة أمضاها مع المغنية الرومانية كورنيليا كريسان.

حقائق سريعة عن رالف فينيس

  • شوُهد فينيس في عام 2007 يغادر حمام إحدى الطائرات مع مضيفة طيران.
  • يحب رالف فينيس المصارعة المحترفة.
  • رالف هو الممثل الوحيد الذي لعب دور هاملت وحاز على جائزة توني.
  • فينيس هو ابن العم الثامن للأمير تشارلز.
  • يُعتبر مغني الراب جاي زي هو أحد أقرب أصدقائه.
  • رالف فينيس هو سفير يونيسيف بريطانيا، وعضو الجمعية الخيرية الكندية للفنانين ضد العنصرية.

فيديوهات ووثائقيات عن رالف فينيس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/14