من هي رندة بسيسو - Randa Bisseso؟

رندة بسيسو
الاسم الكامل
رندة بسيسو
الوظائف
سيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1970-01-01 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
فلسطينية،لبنانية
مكان الولادة
الكويت, الكويت
درس في
جامعة الكويت
الشبكات الإجتماعية

المدير المؤسس لمركز الشرق الأوسط التابع لكلية مانشستر لإدارة الأعمال منذ العام 2005 في الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن رندة بسيسو

رندة بسيسو سيدة الأعمال اللبنانية ذات الجذور الفلسطينية. تتولى حالياً منصب المدير المؤسس لمركز الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة والتابعلكلية مانشستر لإدارة الأعمال منذ العام 2005. حيث كانت تشرف على تطوير فريق كلية مانشستر بنفسها.

شغلت رندة بسيسو العديد من المناصب سابقاً ومن أهمها منصب مدير الأعمال الدولية في شركة UKeK البريطانية بين عامي 2002 و2004. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رندة بسيسو.

ولاسم رندة معان ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم رندة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رندة بسيسو

ولدت رندة بسيسو في الكويت في بداية السبعينيات من أب فلسطيني وأم لبنانية. وكانت الابنة الأصغر بين الأولاد الأربعة في عائلتها. نشأت في الكويت ودرست في مدارسها ثم التحقت بفرع إدارة الأعمال-اختصاص تسويق في جامعة الكويت على الرغم من أنها كانت تحلم أن تكون ممثلة مسرح أو أن تظهر في الأفلام السينمائية.

لم تكمل رندة دراستها الجامعية في الكويت بسبب الغزو العراقي للكويت. ولكن هذا لم يمنعها من مواصلة طريق العمل حيث بدأت حياتها المهنية بعد ذلك بأربعة أعوام فانضمت إلى شركة Project International Group في العام 1999 وبعد انضمامها لهذه الشركة بأربعة أعوام شغلت منصب نائب رئيس قسم التدريب والتنمية واستمرت في عملها لصالح نفس الشركة حتى العام 2001.

إنجازات رندة بسيسو

في العام 2001 انتقلت رندة بسيسو إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة واستقرت فيها, كما بدأت العمل على إنشاء منصة الكترونية لجامعات المملكة المتحدة بغرض تعزيز وجود هذه الجامعات في كافةأنحاء العالم.

وكان ذلك بعد سعي بسيسو الحثيث لحصولها على مقابلة ع ممثل الحكومة البريطانية في دبي وتلقيها الدعم الكبير من مجلس التمويل للتعليم العالي في بريطانيا للقيام بهذه الخطوة.

كما شغلت بسيسو بين العامين 2002 و2004 منصب مدير الأعمال الدولية في شركة UKeK البريطانية.
في العام 2005 بدأت بسيسو برسم خط جديد لعملها وكان ذلك نابعاً من رغبتها في تقديم شئ لمجتمعها حيث شاركت في الجمعية الخيرية النمساوية لدعم الأطفال Save Our Souls

انضمت للعاملين على جمع التبرعات لدعم المجتمعات الريفية والتي تسعى تحديداً لإعالة الأطفال المشردين والأيتام في بلدها لبنان. ولكن هذا لم يستمر طويلاً بسبب حصولها على عرض عمل للتعاون مع جامعة مانشستر الراغبة بفتح فرع لها في دبي.

بدأت رندة بالعمل من أجل تأسيس الفرع وأجرت مايلزم من اتصالات مع جهات سياسية واجتماعية للبدء بالعمل وحصلت على رخصة الافتتاح والاعتمادات البنكية اللازمة.

وفي العام 2006 افتتح مركز الشرق الأوسط التابع لكلية مانشستر لإدارة الأعمال . وبدأ تقديم خدماته للطلاب الراغبين بتحسين أمورهم المهنية ولكي يصبحوا أفضل في أعمالهم.

هذا ومازالت بسيسو في منصبها حتى الوقت الحالي وتسعى دائماً لتطوير مركز الشرق الأوسط والقضاء على الأعمال الرتيبة وإدخال الأتمتة في كافة الأعمال الخاصة بالمركز.

يدعم مركز الشرق الأوسط بإدارة رندة بسيسو حالياً حوالي 2500 طالب ماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي في المنطقة. الأمر الذي يجعل منه واحداً من أكبر التجمعات في الشرق الأوسط.

صنفت رندة بسيسو في العام 2014 ضمن قائمة أقوى 200 امأة عربية. كما أنا مصنفة ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات للأعوام 2015-2016-2017. وهي واحدة من المشاركين في إطلاق مجموعة من المبادرات والخدمات التعليمية ومن بينها "جائزة مانشستر للابتكار للإماراتيين".

كما وتعد بسيسو معلقة وسائل إعلام منتظمة ومتحدثة في المنتديات التنفيذية في الإمارات العربية المتحدة حول مجال اهتمامها الخاص-سيدات الأعمال.

أشهر أقوال رندة بسيسو

حياة رندة بسيسو الشخصية

لاتوجد معلومات عن الحياة الشخصية لرندة بسيسو على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن رندة بسيسو

بدأت بسيسو العمل في مركز الشرق الأوسط لإدارة الأعمال مع 20 موظف فقط في الموسم الأول لعمله, ومع تقدم السنين عملت جاهدة على زيادة أعداد العاملين وتوسيع الفرع حتى أصبح واحداً من أكبر المؤسسات المقدمة لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال في المنطقة.
إن كلية الأعمال في جامعة مانشستر هي واحدة من نخبة المؤسسات التعليمية على مستوى العالم والحاصلة على مصادقة ثلاثة هيئات اعتماد كبرى هي :EQUIS,AMBA,AACSB International.
فازت جامعة مانشستر بجائزة أفضل برنامج ماجستير في إدارة الأعمال بتوزيع جوائز فوربس الشرق الأوسط للتعليم العالي في العام 2019.

فيديوهات ووثائقيات عن رندة بسيسو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/31