من هي راندي زوكربيرغ - Randi Zuckerberg ؟

الاسم الكامل
راندي زوكربيرغ
الوظائف
مديرة تنفيذية ، ٍسيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1982 - 02-28 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة هارفارد
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

راندي زوكربيرغ.. سيدة أعمال أمريكية مشهورة ومديرة تنفيذية في Zuckerberg Media ، كما أنها الأخت الكبرى لمؤسس الفيسبوك.

نبذة عن راندي زوكربيرغ

راندي زوكربيرغ هي سيدة أعمالٍ أمريكية ومؤسسة ومديرة تنفيذية في Zuckerberg Media، عملت في السابق مع فيسبوك حيث كانت مديرة تطوير السوق ومتحدثة، وهي الأخت الكبرى لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ.

إنها رائدة أعمال وإلى جانب كونها مؤسسة Zuckerberg Media، فهي تعمل رئيسة تحرير مجلة دوت كومليكتيد، وقامت بإنتاج عروض لـ Cirque du Soleil،ومبادرة كلينتون العالمية و Bravo و BeachMint. هي أمٌ لطفلتين، وتمكنت من تحقيق التوازن بين عملها وحياتها الأسرية دون عناء.

راندي شخصيةٌ ملهمةٌ للنساء حول العالم، وهي أيضًا كاتبةٌ معروفة، وقامت بدبلجة عدة شخصياتٍ كرتونية، كما أنها متحدثة حول ضرورة حماية مستخدمي الإنترنت من التعرض للإعتداء على الإنترنت، وحثت مستخدمي فيسبوك على التفاعل مع بعضهم البعض بشكلٍ شخصي، حيث أن راندي تبذل معظم جهودها المهنية في المجالات التكنولوجية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راندي زوكربيرغ

وُلدت راندي جين زوكربيرغ في 28 شباط/ فبراير 1982 في نيويورك في مقاطعة ويستتشستر، أبويها كارين كيمبنر وإدوارد زوكربيرغ، وهما يديران شركةً متخصصة في طب الأسنان، وراندي هي الأخت الكبرى بين أربعة أولاد هم مارك وأرييل ودونا زوكربيرغ.

تملك عائلة زوكربيرغ منزلاً قديمًا لها وما تزال تحافظ عليه وتسكن فيه في دوبس فيري في نيويورك، وبناءً على رغبة والدة راندي والتي كانت تعمل طبيبةً نفسية، اختارت راندي أن تدرس تخصص علم النفس، درست أيضًا اللغة العبرية والموسيقى، وكانت تحب المسرح وتتمنى أن تكون ممثلة.

حصلت على شهادة البكلوريوس في علم النفس وتخرجت من جامعة هارفارد  في عام 2003.

عملت راندي مع عدة شركات قبل عملها في فيسبوك ومنها Ogilvy و Mather Advertising، وهذا ما جعلها بمكانٍ قويٍ وجيد في فيسبوك. عملت في فيسبوك مديرة تطوير التسويق واستقالت منها عام 2011 لتعلن عن شركتها الخاصة.

عملت راندي خلال الانتخابات الرئاسية التمهيدية للولايات المتحدة الأمريكية التي جرت في عام 2008 مراسلةً ومنظمةً للحوار في ABC News و Facebook للحزبين الديموقراطي والجمهوري.

عملت راندي أيضًا مع مجلس الأمم المتحدة العالمي لرواد الأعمال، وتم تعيينها في لجنة الإبداع التابعة لمجلس محافظي الولايات المتحدة.

ألفت كتاب "Spark Your Career in Advertising" وأصدرت كتابين Dot Complicated وهما كتاب غير خيالي للكبار و كتاب مصور للأطفال.

ألفت كتابًا جديدًا في نيويورك تايمز، وكانت عضوًا في فريق العرض المالي Forbes on Fox والذي تم بثّه على قناة Fox News، وقد أعلنت مؤخرًا عن شخصيةٍ تدعى السيدة راندي تابعة لكرتون مقتبس من Dot.

إنجازات راندي زوكربيرغ

يعتبر عملها في فيسبوك بالإضافة إلى عملها خلال الانتخابات الرئاسية من أهم أعمالها، بالإضافة إلى الشهرة الواسعة التي حصدها كتاب Dot للأطفال، وقد كان هدفها في كتابته هو تمكين الفتيات من خلال التعريف بالشخصية الرئيسية كفتاةٍ ذكية، حيث أن راندي تسعى لزيادة عدد الفتيات في المجالات التقنية.

قامت راندي خلال مقابلةٍ تلفزيونيةٍ مع كلاريتي بالتبرع بكامل عائدتها إلى المنظمات الخيرية التي تحبها، وتحدثت للعموم حول أهمية توظيف الناس متعددي الخبرات فضلاً عن الناس ذوي الخبرة الواحدة الكبيرة، حيث أن الخبرات تتطور بسرعةٍ أكبر من مهارات الناس.

قامت راندي بدور البطولة روجينا كونتز في نسخة بروجواي من "Rock of Ages".

تم تصنيف راندي ضمن تقرير هوليوود التقني "50 Digital Power Plays"، وحصلت على ترشيحٍ لجائزة إيمي عام 2010.

أشهر أقوال راندي زوكربيرغ

حياة راندي زوكربيرغ الشخصية

تزوجت  راندي من برنت تويورتزكي عام 2008 و تعيش حاليًا في مدينة نيويورك، وأنجبت طفلها الأول في 1 أيار/مايو 2011، وهو آشر تويورتزكي، ثم في 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 أنجبت ابنها الثاني.

حقائق سريعة عن راندي زوكربيرغ

  • تقدر ثروة راندي بقيمة صافية حوالي 100 مليون دولار لغاية عام 2017.
  • تحب راندي الاستماع إلى هاملتون أثناء العمل، وكتاب  "The Giving Tree" من تأليف شيل سيلفيرشتاين  هو كتابها المفضل.

فيديوهات ووثائقيات عن راندي زوكربيرغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/20