من هو ري ويليام جونسون - Ray William Johnson؟

الاسم الكامل
ري ويليام جونسون
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1981 - 08-14 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوكلاهوما
درس في
ثانوية نورمان الشمالية،جامعة كولوميا
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ ومخرجٌ ومنتجٌ وكاتبٌ ومغنٍ أمريكي مشهورٌ عن طريق قناته على اليوتيوب.

نبذة عن ري ويليام جونسون

ري ويليام جونسون هو أحد النجوم الأوائل متعددي المواهب على اليوتيوب، وهو أمريكي يبلغ من العمر 37 عامًا. يعمل ري في العديد من المجالات، فهو يعمل كممثلٍ ومخرجٍ وكاتب سيناريو ومغني راب أيضًا.

اكتسب ري شهرته في عام 2009 بسبب برنامجه الكوميدي الذي يدعى “Equals Three”، ومنذ ذلك الحين حاول ري الدخول في العديد من التجارب في العديد من المجالات وحقّق نجاحًا في كلٍ منها. لم تقتصر موهبته في التمثيل على اليوتيوب فقط، بل شارك في العديد من المسلسلات والأفلام الوثائقية التي تُعرض على الإنترنت.

استطاع برنامج ري أن يجذب جميع الفئات العمرية والفكرية من جميع أنحاء العالم، ونتيجةً لذلك شارك مع العديد من المشاهير ونجوم اليوتيوب مثل “سنوب دوغ” و “روبن ويليامز” والعديد من الأسماء الأخرى التي جعلت من شهرته تأخذ طريقًا سريعًا وناجحًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ري ويليام جونسون

وُلد ري في 14 آب/ أغسطس 1981 في مدينة أوكلاهوما سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأمضى كل طفولته في تلك المدينة حيث التحق بمدرسة نورمان الشمالية الثانوية في عام 1999.

تخرَّج ري من المدرسة الثانوية في عام 1999، والتحق بجامعة كولومبيا وتخصص في قسم التاريخ على الرغم من حلمه بأن يكون محاميًا، ولكنه لم يتبع حلمه في النهاية وحصل على شهادةٍ في التاريخ.

ظهرت مواهب ري في التمثيل منذ بداية دخوله إلى الجامعة، حيث بدأ حينها قناته على اليوتيوب وبدأ بنشر العديد من مقاطع الفيديو حول العديد من المواضيع المختلفة، ولكن تلك القناة لم تبدِ الكثير من النجاح حينها فقام بحذفها لأنها لم تحقق سوى 30 متابعًا لها فقط.

إنجازات ري ويليام جونسون

بدأت مسيرة ري الناجحة على اليوتيوب عن طريق قناته الجديدة التي تحمل نفس اسم قناته التي قام بحذفها والتي كانت باسمه في نيسان/ أبريل عام 2009، وبدأ بنشر العديد من مقاطع الفيديو في سلسلةٍ بعنوان " Equals Three (=3)". أصبحت هذه القناة مشهورةً بسرعةٍ خارقة ممّا جعل ري مشهورًا بالمقابل، حملت هذه السلسلة موضوعًا يشمل التعليق على أشهر مقاطع الفيديو التي تُنشر على اليوتيوب.

وصلت فيديوهات ري على قناته بغض النظر عن موضوعها إلى ملايين الناس حول العالم، واستمرت تلك القناة بتسجيل المزيد من علامات الإعجاب في ذلك الوقت وكانت أول قناةٍ تزيد مشاركاتها عن 5 مليون مشاركة على اليوتيوب.

استمر ازدياد أعداد المعجبين بقناة ري وتجاوز إجمالي المشاهدات لديه 3 مليار مشاهدة، واستمرت الشعبية الكبيرة لهذه القناة لمدة عامين تقريبًا ( 2011-2013) وكانت تضم أكبر عدد مشاهدين حينها، وفي الأشهر الأولى من عام 2012، أصبح ري أول مدونٍ مليونير في تاريخ سجلات موقع اليوتيوب.

واجهت مقاطع ري على قناته على اليوتيوب العديد من الانتقادات الشديدة السلبية وردّات الفعل القاسية، ولكن ليس بقدر مواجهتها للتعليقات الإيجابية، حيث ظنّ بعض المنتقدين السلبيين بأن وجهة نظر ري هي عقلانيةٌ أكثر منها كوميدية، ولكن هذه التعليقات السلبية لم تؤثّر على استمرار شهرته ونجاحه.

كما ظنَّ البعض أيضًا أنّ ري ينتهك حقوق النشر لمقاطع فيديو كانت قد نُشرت مسبقًا على اليوتيوب، ولكن هذه الآراء أيضًا لم توقف ري عن مواصلة تقديمه للمقاطع ذات النجاح الملحوظ.

تعاون ري مع أحد الاستديوهات التي تُدعى "Maker Studios"، دعم الاستديو ري وأعطاه فرصةً كبيرةً لتصوير مقاطع الفيديو خاصته في الاستديو في كاليفورنيا عام 2011، حيث كان ري قبل ذلك يقوم بتصوير مقاطع الفيديو في شقته في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

قدَّم ري في ذلك العام النسخة الإسبانية من برنامجه على اليوتيوب، حيث تمت تسميته "‘Igual a Tres". وعلى الرغم من أنّ هذا البرنامج ذو اللغة الإسبانية لم يبلغ شهرة النسخة الإنجليزية، لكنّ الجمهور الإسباني استقبله بإعجاب وقام ري بعد ذلك يإنشاء قناةٍ أخرى باسم "Your Favorite Martian"، وكان لهذه القناة نفس الموضوع الكوميدي لقناته الأولى.

ترك ري الاستديو الذي كان يعمل معه في عام 2012 بعد أن طلب منه الطاقم تخفيض مدة برنامجه الأصلي "‘Equals Three" وحصولهم على نسبة 50% من الملكية الفكرية من قناة "‘Your Favorite Martian".

أنشأ ري بعد وقتٍ قصير الاستديو الخاص به واسماه " Equals Three Studio"، ولكن لم تكن بدايته موفقةً فيه بسبب التداعيات التي كانت بينه وبين استديو " Maker Studios".

توقف ري عن عرض "Equals Three" في عام آذار/ مارس 2014 ودخل بعدها في مجالاتٍ جديدةٍ، ولكنّه عاد بعد مدةٍ لبث البرنامج، هذه المرة بشيئٍ مختلف حيث شارك معه مضيف البرامج الذي يدعى روبي موتز، فحصد البرنامج حينها 2.6 مليار مشاهدة وأكثر من 10 مليون مشترك في القناة.

أصدر ري بعد ذلك مسلسلًا من 5 حلقات على موقع الفيسبوك أطلق عليه اسم " Riley Rewind"، وصلت مشاهدات المسلسل إلى 10 مليون مشاهد حيث لاقى استحسان الكثير من المشاهدين والنقّاد على حدٍ سواء. بحلول عام 2017، أصبح لري 7 مليون متابع على صفحته على الفيسبوك.

عمل ري بعد ذلك مع فتاةٍ كان يواعدها على برنامجٍ يُعرض على الإنترنت بعنوان "Runaway Thoughts"، واحتل هذا البرنامج بعد عرضه مكانًا على لائحة أفضل البرامج في عام 2013.

شارك ري بعدها في العديد من البرامج من إنتاجه، وتنوعت أعماله بين تمثيلٍ وإخراج وكتابة نصوص وإنتاج، ومن بعض البرامج التي قام هو بالإشراف عليها هي "Booze Lightyear" و "Top 6" و "Comedians on" و "Date Debate".

ساهم ري في إنتاج العديد من البرامج، وظهر في العديد من الأفلام مثل "Who’s Driving Doug" و "Jay & Silent Bob’s Super Groovy Cartoon Movie" وتعاون ري مع زميله السابق الذي يدعى كاجا مارتن من أجل البدء بمشروع "Mom & Pop Empire"، وهو مشروعٌ لتأسيس مكانٍ لإنتاج الأفلام.

أشهر أقوال ري ويليام جونسون

حياة ري ويليام جونسون الشخصية

تمكّن ري من إبقاء حياته الشخصية سريةً على الرغم من شهرته الواسعة، حيث قام بمواعدة شريكته في البرامج وتدعى آنا أكانا، ولكنّهما لم يظلا كثيرًا معًا.

يُشاع حاليًا مواعدة ري للمنتجة كيلي فارال منذ عام 2016.

حقائق سريعة عن ري ويليام جونسون

  • حصل ري على إشادةٍ كبيرةٍ من النقاد بعد عرض مسلسله "Riley Rewind" على قناته على اليوتيوب واحتل المركز السابع في قائمة أفضل مسلسل يعرض على الإنترنت لعام 2013 حسب إحصائيات مجلة " Variety".
  • حصل ري على مكانٍ في قائمة مجلة هوليوود ريبورتر ذائعة الصيت في فئة الكوميديا لعام 2013.
  • بلغت ثروة ري حتى تموز/ يوليو 2017 مبلغًا قدره 5 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ري ويليام جونسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/26