من هي ريبا ماكنتاير - Reba McEntire؟

الرئيسية » شخصيات » أمريكية » ريبا ماكنتاير
الاسم الكامل
ريبا نيل ماكنتاير
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1955-03-28 (العمر 66 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوكلاهوما
درس في
جامعة أوكلاهوما
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ريبا نيل ماكنتاير مغنية أمريكية من مواليد عام 1955 في بلدة كيوا بولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية. كانت بدايتها في سباق روديو حيث قدمت النشيد الوطني، ثم أصدرت العديد من الألبومات والأغاني النمفردة، كما أنها دخلت مجال التمثيل وشاركت في عددٍ من الأفلام.

نبذة عن ريبا ماكنتاير

ريبا نيل ماكنتاير، مغنية ريفية فازت بالعديد من الجوائز والأوسمة تقديرًا لصوتها الذهبي وموهبتها المميزة. وُلدت لأمٍ عاشقةً للموسيقى، حيث تعلمت ريبا الموسيقى والغناء بعمرٍ صغير. كانت الفتاة الصغيرة تميل للموسيقى وتعلمت العزف على الغيتار لوحدها.

شكلت بمساعدة أشقائها مجموعةً غنائيةً تسمى Singing McEntires غنت في مسابقات روديو. وقد تغيرت حياتها للأفضل عندما قدمت النشيد الوطني في سباق روديو المحلي National Rodeo حيث لفتت انتباه الفنان الريفي ريد ستيغال Red Steagall الذي ساعدها في توقيع عقدٍ مع شركة تسجيلٍ رئيسية.

كانت السنوات الأولى لها في العمل الموسيقي ملؤها الفشل، وابتعدت عن النجاح لمدة طويلة. ثم عملت المغنية المشاكسة بجهدٍ على صوتها وطورت أسلوبها وأصدرت ألبومها My Kind of Country الذي حدد الطريق الصحيح لمسيرتها الغنائية عن طريق إنتاج الأغنيتين How Blue و Somebody Should Leave. نجاح هذا الألبوم دفعها إلى إصدار عدة ألبوماتٍ وأغانٍ منفردة حققت لها نجاحًا رائعًا ودعم مركزها كملكةً للموسيقى الريفية. في النهاية دخلت عالم الأفلام من خلال دورها في فيلم الرعب الكوميدي Tremors، وظهرت ايضًا في العديد من الأفلام التلفزيونية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريبا ماكنتاير

وُلدت ريبا ماكنتاير من الأب كلارك فينسينت ماكنتاير والأم جاكلين. كان والدها مروضًا للماشية وحصل على بطولة العالم بمصارعة الثيران ثلاث مرات. أمّا والدتها فكانت مدرسةً عاشقة للموسيقى الريفية.

تعلمت ريبا وأخوتها الموسيقى في عمرٍ صغير، وتعلمت أيضًا العزف على الغيتار. شكلت بمساعدة أخوتها فرقةً موسيقية سمتها Singing McEntires حيث عزفت على الغيتار وألّفت كلمات الأغاني.

دخلت جامعة ولاية أوكلاهوما في عام 1974، وبقيت حتى عام 1976. كان هدفها المهني الأول أن تصبح مدرِّسةً للمرحلة الابتدائية، واستمرت بالغناء محليًا في أوقات فراغها.

إنجازات ريبا ماكنتاير

عُينت ريبا لتقدم النشيد الوطني في سباق روديو المحلي National Rodeo في مدينة أوكلاهوما سيتي حيث كان المغني الريفي ريد ستيغال من الحاضرين، وقد تأثر بقدراتها الصوتية وساعدها على توقيع عقدٍ مع شركة تسجيلات ميركوري Mercury Records في عام 1975.

في عام 1977 أصدرت الألبوم الاول بأسمها Reba McEntire. إلاّ أنّه كان فاشلاً، ولم يحقق النجاح. خلال السنوات القليلة التالية أصدرت عدة ألبومات ولكن لم ينجح ولا واحدٌ منها.

وأخيرًا أصابت النجاح في عام 1984 مع إطلاق ألبومها الثامن My Kind of Country. حيث قدم الأغاني التي تصدرت المركز الأول في تصنيف الأغاني الريفية وهي How Blue و Somebody Should Leave.

في عام 1986 أصدرت ألبوم Whoever’s in New England  الذي لمع وأصبح ألبومها الأول الذي يدخل قائمة بيلبورد الريفية. كما كان أول ألبومٍ لها يحصل على شهادة البلاتينيوم وجعل منها نجمةً موسيقية.

في أواخر الثمانينات أصدرت أكثر ألبوماتها شهرةً والمعتمدة بلاتينيوم وهي: The Last One to Know في عام 1987، Reba في عام 1988، Sweet Sixteen في عام 1989.

في عام 1992 أصدرت ألبومها الأكثر تميز It’s Your Call، حيث ضم أغنية The Heart Won’t Lie وأعادت تسجيل أغنية Baby’s Gone Blues. تصدر الألبوم المركز الأول في قائمة الألبومات المحلية.

في عام 1994 أصدرت ألبوم Read My Mind، حيث تناولت مسألة مرض الإيدز في كلمات أغنيتها She Thinks His Name Was John، حقق الألبوم مبيعاتٍ جيدة جدًا وصنف بأنه متعدد البلاتين.

في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين أصدرت ثلاث ألبومات هي: Room to Breathe في عام 2003، Reba: Duets في عام 2007، Keep on Loving You في عام 2009. حصل اثنين من هذه الألبومات على شهادة البلاتينيوم في الولايات المتحدة الأمريكية.

أدت شخصية الأم العازبة ريبا هارت Reba Hart في المسلسل الأمريكي Reba الذي عُرض من عام 2001 حتى عام 2007. كان البرنامج ناجحًا تمامًا وعُرضَ في أكثر من 30 دولة حول العالم. وقد زاد تصويرها لشخصية ريبا هارت من شهرتها كممثلة بالإضافة إلى كونها مغنية.

قدمت أيضًا أدوارًا ثانوية في عددٍ من الأفلام الروائية الطويلة، وسجلت صوتها على بعض شخصيات الأفلام.

أشهر أقوال ريبا ماكنتاير

حياة ريبا ماكنتاير الشخصية

تزوجت من بطل المصارعة المحلي تشارلي باتلز في عام 1976. وانفصل الثنائي في عام 1987.

كان زواجها الثاني من عازف الغيتار نارفيل بلاكستوك في عام 1989، وهو مدير أعمالها أيضًا. تبنّت ريبا ثلاثة أطفال، ولديها ابنٌ حقيقي واحد.

حقائق سريعة عن ريبا ماكنتاير

  • فازت بجائزتي غرامي من ضمنها جائزة أفضل أداء صوتي نسائي للموسيقى الريفية عن أغنية Whoever's in New England في عام 1987.
  • فازت مرتين بجائزة British Country Music Awards عن الصوت العالمي النسائي وذلك في عامي 1999 و 2000.
  • حاصلة على الرقم القياسي لأكثر فنانة ريفية مفضلة تحصل على جائزة الموسيقى الأمريكية مع عشر انتصارات.
  • قُدرت ثروتها بمبلغ 95 مليون دولار في 16 أيلول/ سبتمبر عام 2015.

فيديوهات ووثائقيات عن ريبا ماكنتاير

المصادر

آخر تحديث: 2020/10/24