من هي ريجينا كينج - Regina King؟

ريجينا كينغ
الاسم الكامل
ريجينا رينيه كينج
الوظائف
مخرجة ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1971 - 01-15 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
جامعة جنوب كاليفورنيا الخاصة البحثية،مدرسة وستشستر الثانوية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ريجينا كينج هي ممثلة ومخرجة تلفزيونية أمريكية، حصلت على عدد من الجوائز المهمة خلال مسيرتها الفنية كأوسكار وإيمي وغولدن غلوب.

نبذة عن ريجينا كينج

ريجينا رينيه كينج هي ممثلة ومخرجة تلفزيونية أمريكية، حصلت على العديد من الجوائز بما فيه جائزة أوسكار وجائزة غولدن غلوب وثلاث جوائز إيمي، اكتسبت ريجينا شهرةً عندما أدت شخصية بريندا جنكيز في المسلسل التلفزيوني الكوميدي 227 على قناة NBC وذلك عام 1985.

كما شاركت في بطولة الفيلم التلفزيوني الكوميدي Friday بدور دانا جونز في عام 1995، وفي عام 1996، قامت بأداء دور مارسي تيدويل في فيلم جيري ماغوير، كما أدت شخصية رايلي وهوي فريمان في مسلسل الرسوم المتحركة The Boondocks، وأدت دور المحققة ليديا أدمز في المسلسل التلفزيوني الدرامي Southland،

رشحت عن هذا الدور لجائزة النقاد التلفزيونية لأفضل ممثلة مساعدة عن مسلسل درامي وذلك في عامي 2012 و2013. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريجينا كينج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريجينا كينج

ولدت ريجينا رينيه كينج في 15 يناير 1971 في لوس أنجلوس، نشأت وترعرعت في فيو بارك وندسور هيلز، وهي الابنة الكبرى، والدها توماس كينج يعمل كهربائياً ووالدتها غلوريا فايبن وهي معلمة،

تطلق والداها عام 1979، وشقيقتها الصغرى هي الممثلة السابقة ريتا كينج، درست ريجينا في مدرسة وستشستر الثانوية، وتخرجت عام 1988 والتحقت بجامعة جنوب كاليفورنيا الخاصة البحثية.

إنجازات ريجينا كينج

في عام 1985، بدأت مسيرتها المهنية عندما لعبت دور بريندا جنكيز في المسلسل التلفزيوني 227، بقيت تلعب دور البطولة حتى انتهاء عرضه عام 1990، كما ظهرت في عدد من أفلام المخرج جون سينجلتون مثل Boyz n the Hood و , Poetic Justice و Higher Learning.

في عام 1995، ظهرت في الفيلم الكوميدي الناجح Friday، وفي عام 1996، كما قامت ببطولة في فيلم الكوميديا السوداء الرومانسي للمخرج مارتن لورانس بعنوان A Thin Line Between Love and Hate حيث قامت بدور ميا.

في نفس العام، أدت دور مارسي تيدويل في فيلم Jerry Maguire، ولعبت دور زوجة مع الممثل ويل سميث في فيلم Enemy of the State.

ظهرت أيضاً في الأفلام التالية How Stella Got Her Groove Back وMighty Joe Young و Down to Earth و Daddy Day Care و Legally Blonde 2: Red و White & Blonde و A Cinderella Story و Ray and Miss Congeniality 2: Armed and Fabulous.

في عام 2005، شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية من أشهرها سلسلة الرسوم المتحركة Boondocks حيث قامت بأداء صوتي لشخصيتي هوي ورايلي فيرمان،

كما أدت دور المحققة ليديا آدمز في الدراما البوليسية ساوث لاند على قناة TNT، كما ظهر في المسلسلات التلفزيونية وهي 24 و The Big Bang Theory و Shameless.

في عام 2007، ظهرت بدور ليزا مور في فيلم This Christmas، قامت ببطولة مسلسل الدرامي أحداثه حول الجريمة بعنوان الجريمة الأمريكية لجون ريدلي على قناة ABC، كان دورها كعضوة ملتزمة في جماعة أمة الإسلام وأخت لمدمن مخدرات وقاتل،

خلال مسيرتها أخرجت عدد من الحلقات لعدة مسلسلات وأخرجت فيديو كليب لأغنيتين في عام 2010 للفنان جهيم وفي 2011 للفنانة كيلي برايس.

في سبتمبر 2015 و2016، فازت على التوالي بجائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل أو فيلم عن فيلم الجريمة الأمريكية،

في عام 2018، لعبت دور والدة مراهق أسود مقتول لمسلسل Seven Seconds الذي تم عرضه لأول مرة على نت فليكس، وفازت كينج بجائزة إيمي الثالثة.

في 2019، حصلت عن دورها شارون في فيلم If Beale Street Could Talk على جائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة، وفي عام 2019، جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة في دور داعم في صورة متحركة، وظهرت ريجينا بدور أساسي في المسلسل التلفزيوني watchmen بدور أنجيلا ابراهيم.

أشهر أقوال ريجينا كينج

حياة ريجينا كينج الشخصية

في عام 1997، تزوجت ريجينا كينج من أيان ألكسندر، إلا أنهما انفصلا بعد عشرة أعوام، لهما ولد واحد يدعى جونيور من مواليد 19 يناير 1996، كما تواعدت كينج مع الممثل مالكوم جمال وارنر من عام 2011 حتى مارس 2013.

حقائق سريعة عن ريجينا كينج

في عام 2019، صنفت مجلة التيم ريجينا كينج بين 100 شخصية الأكثر تأثيراً في العالم.شقيقتها الصغرى هي الممثلة السابقة ريتا كينج.

أحدث الأخبار عن ريجينا كينج

ريجينا كينج تخطف الأضوار فى حفل الأوسكار 2019 - دوت مصر

  ظهرت النجمة ريجينا كينج بطلة فيلم If Beale Street Could Talk بفستان أبيض مفتوح من القدم اليسرى اتسم بالبساطة،وذلك على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار 2019، ...

بعد خطاب ريجينا كينج عنه في الأوسكار.. الروائي جيمس بالدوين الأكثر بحثا على جوجل - الشروق

  فازت الممثلة ريجينا كينج بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم If beale street could talk ، للمخرج باري جينكيز، والمأخوذ عن رواية للروائي الأمريكي جيمس ...

أوسكار 2019- ريجينا كينج أفضل ممثلة مساعدة متفوقة على إيما ستون وإيمي آدامز - FilFan.com

  بدأ منذ قليل، حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91، المنظم من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

ريجينا كينج Regina King تفوز بجائزة افضل ممثلة مساعدة في أوسكار 2019 oscar - مجلة هي

  السمراء الجميلة ريجينا كينج تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في اوسكار 2019 oscar عن دورها في فيلم if belle street could talk.

ريجينا كينج أفضل ممثلة دور ثان في جولدن جلوب - Sada El-Bald صدى البلد

  توجت الممثلة الأمريكية ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في فيلم If Beale Street Could Talk في النسخة الـ 76 من حفل توزيع جوائز جولدن جلوب.

فيديوهات ووثائقيات عن ريجينا كينج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/22