من هي ريمي ما - Remy Ma؟

ريمي ما
الاسم الكامل
ريمينيس ماكي
الوظائف
مغنية راب
تاريخ الميلاد
1980 - 05-30 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ريمي ما مغنية الراب الأمريكية صاحبة الصوت المميز والموهبة الفريدة والتي استطاعت أن تحقق نجاحًا وشهرة كبيرة في عالم الهيب هوب الأمريكي.

نبذة عن ريمي ما

ريمي ما مغنية الراب الأمريكية وواحدة من مغنيات الراب القليلات جدًا، التي صنعت اسمًا كبيرًا في الهيب هوب الأمريكي. اكتشفها مغني الراب بيغ بان وطلب منها الانضمام إلى فرقته Terror Squad بعد أن سمع شعرها وأغانيها. وصلت إلى الهيب هوب الأمريكي بأسلوبها الفريد بكتابة كلمات الأغاني وبمهاراتها الصوتية، وفي عام 2000 وقعت عقد مع شركة كولومبيا للتسجيلات.

أصدرت ريمي ألبومها الأول بعنوان There’s something About Remy: Based on a True Story في عام 2006 وسرعان ما حقق هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا وحصلت الأغاني على تقدير واسع الانتشار مثل Whateva وConceited. عندما بدأت مسيرتها نحو الحلم، اعترض الحكم بالسجن طريقها وأمضت ست سنوات في السجن.

وفي عام 2014 أُطلق سراحها وبدأت بالعمل مع فنانين مشهورين مثل دي جي خالد وريك روس بينما كانت تُحضر لألبومها التالي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريمي ما.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريمي ما

ولدت ريمي ما في 30 مايو من عام 1981 في مدينة نيويورك في حي أفريقي، وكان اسمها Reminisce Mackie.

عانت كثيرًا في طفولتها بسبب مشاكل الإدمان على المخدرات في عائلتها وكانت متعبة من المسؤوليات التي وقعت على عاتقها لرعاية أشقائها بعمر صغير جدًا. دفعها حماسها للشعر إلى البدء بكتابته منذ سن المراهقة في محاولة للهرب من واقعها الخارجي ولتحافظ على صحتها العقلية ضمن هذه الفوضى.

كانت ريمي طالبة ذكية وبدأت معركتها مع الراب في المدرسة، حيث أمضت أغلب وقتها في غناء الراب مع زملائها وبكتابة الشعر الذي حولته إلى أغاني راب سرعان ما جعلتها مشهورة. بعد ذلك نجحت وأصبحت مغنية راب معروفة في حيها.

انتشرت كلماتها بسرعة وبدأت ريمي بكتابة الأغاني التي غنتها في بعض النوادي الليلية هنا وهناك، ولفتت انتباه مغني الراب بيغ بان الذي عرض عليها الانضمام إلى مجموعته Terror Squad حيث تعلمت كيف تُصبح مغنية راب ناجحة وبذلك بدأت ريمي مسيرتها المهنية بشكل رسمي.

إنجازات ريمي ما

كان لدى بيغ بان العديد من الجلسات الحرة مع ريمي قبل أن يعتبرها واحدة من أنشط مغنيات الراب الذين قابلهم وأصبح معلمها الخاص. كان ظهورها الأول في ألبوم للمغني بان Yeeeah Baby بأغنيتين هما Ms. Martin وYou Was wrong، حيث شاركت في الألبوم باسم ريمي مارتن.

بعد ذلك بفترة قصيرة توفي بيغ بان، وحمل مغني الراب فات جو مسؤولية دعم ريمي بمسيرتها الفنية وبالنهاية تمكنت من توقيع عقد مع شركة التسجيلات SRC Records. حصلت أغنيتها Lean Back وهي واحدة من أغنياتها الأولى على ترشيح لجائزة غرامي، كما تصدرت البعض من أغاني ألبومها الأول المراكز الأولى في عدة قوائم ومن بينها Whateva، Conceited، وFeels so Good.

وفي عام 2006 أصدرت أول ألبوم بمفردها وحمل عنوان There’s Something About Remy: The True Story. على الرغم من أنها كانت جديدة على الساحة الفنية في ذلك الوقت إلا أنَّه بيع أكثر من 37000 نسخة من الألبوم في الأسبوع الأول، وحصل على تقدير كبير من مجلة رولينغ ستون وXXL وبيلبورد.

في عام 2007 عندما بدأت مسيرتها المهنية تزدهر، دخلت ريمي السجن بعد حادثة إطلاق نار تبيّن أنها كانت مشتركة فيها. أمضت في السجن عدة سنوات وأطلق سراحها في عام 2014.

سرعان ما عادت إلى الموسيقى وتسجيل الأغاني ولكنها تعاونت في أغلب الأحيان مع مغنين راب آخرين. أثناء إقامتها في السجن حصلت على شعبية في بلاد بعيدة وأشاد معجبيها بأسلوبها، كما ظهرت في الفيلم الوثائقي Black Lifestyle in Japan واختيرت لتكون مغنية الراب الأكثر شعبية في اليابان.

بعد عودتها إلى المنزل تعاونت مع دي جي خالد في أغنية They Dont Love You No More التي صدرت في عام 2015. وبنفس العام أطلقت ألبوم بعنوان Remy on the Rocks، وعملت مع ريك روس ويو جوتي في أغنية Hands Down. بالإضافة إلى تعاونها في بعض الأعمال مع نجوم الراب مثل جي زي ودافيد غيتا وذا غيم.

في عام 2015 وقعت ريمي عقد مع شبكة قنوات VH1 من أجل البرنامج الموسيقي Love & Hip Hop، حيث شاركت في الموسم السادس للبرنامج. بعد ذلك أعلن فات جو أنَّه يعمل مع ريمي على ألبوم مشترك، وصدرت أول أغنية من الألبوم بعنوان All the way up في بديات عام 2016. تبع ذلك إطلاق الألبوم كامل في بداية عام 2017 بعنوان Plata O Plomo الذي حصل على تعليقات إيجابية وحقق نجاحًا كبيرًا.

بالرغم من ذلك فقد أثار الألبوم جدلًا كبيرًا بسبب عنوانه، حيث تُرجم إلى الإسبانية والإنكليزية باسم Money or Bullets، وهي العبارة التي كان يستخدمها كثيرًا بارون المخدرات المكسيكي بابلو إسكوبار.

في عام 2018 أصدرت ألبومها الأخير بعنوان 7 Winters and 6 Summers، الذي حاولت فيه أن تصف تجربتها في السجن.

أشهر أقوال ريمي ما

حياة ريمي ما الشخصية

في يوليو من عام 2007 سلّمت ريمي نفسها لشرطة نيويورك بقضية إطلاق نار كانت قد تورطت بها. أُثبت أنها من أطلق النار وحكم عليها بالسجن لمدة 8 سنوات والتي خضعت لستة سنوات منها قبل أن يُطلق سراحها في عام 2014.

تزوجت ريمي ما من مغني الراب Papoose في عام 2016 ولديهما ابنة وحيدة. كما أنَّ ريمي لديها طفل آخر من علاقة سابقة.

حقائق سريعة عن ريمي ما

  • خاضت ريمي العديد من الخلافات مع زملائها من مغني الراب وكان أبرز هذه الخلافات مع نيكي ميناج وفوكسي براون.
  • في عام 2005 فازت بجائزة BET لأفضل مطربة هيب هوب، وفي عام 2017 فازت بنفس الجائزة للمرة الثانية.
  • قُدرت ثروتها في يونيو من عام 2017 بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي.

فيديوهات ووثائقيات عن ريمي ما

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17