من هو ريتشارد هاموند - Richard Hammond؟

الاسم الكامل
ريتشارد مارك هاموند
الوظائف
إعلامي ، صحفي ، كاتب
تاريخ الميلاد
1969 - 12-19 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, سوليهول
درس في
كلية هاروغيت
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ريتشارد هاموند هو مقدّم برامج وصحفيّ وكاتبٍ انجليزي، اشتهر كمقدّمٍ لبرنامج Top Gear على قناة BBC.

نبذة عن ريتشارد هاموند

ريتشارد مارك هاموند هو مقدّم برامج وصحفيّ وكاتبٍ انجليزي، اشتهر كمقدّمٍ لبرنامج Top Gear على قناة BBC بين عامي 2002-2015 برفقة جيرمي كلاركسن وجيمس ماي.

قدّم هاموند برنامج Brainiac: Science Abuse بين عامي 2003-2006 وبرنامج Total Wipeout بين عامي 2009-2012 وبرنامج Planet Earth Live عام 2012.

بدأ هاموند بتقديم السلسلةِ التلفزيونيّة The Grand Tour من انتاج W. Chumo & Sons، وساعده في تقديم البرنامج مقدّمو برنامج Top Gear جيرمي كلاركسن وجيمس ماي، وهي سلسلةٌ تلفزيونيّةٌ حصريّةٌ تبث على Amazon Video للمستخدمين المشتركين بخدمة Amazon Prime.

أطلق هاموند في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016 بالاشتراك مع مقدّميّ برنامج The Grand Tour جيرمي كلاركسن وجيمس ماي موقع تواصلٍ اجتماعيٍّ متعلّقٍ بالسيارات اسمه Drive Tribe، ويقوم الموقع بشكلٍ منتظمٍ بنشر مواضيع تتعلّق بالسيارات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريتشارد هاموند

وُلد ريتشارد هاموند في 19 كانون الأول/ديسمبر عام 1969 في سوليهول. كان الأخ الأكبر من بين ثلاثة أولادٍ للأبوين إيلين وآلان هاموند، وهو حفيدٌ لعائلةٍ كانت تعمل في مجال صناعة السيّارات منذ وقت طويل. انتقل هاموند مع عائلته إلى مدينة ريبون Ripon في مقاطعة North Yorkshire حيث عمل والده في مجال اثبات الوصايا في سوق المدينة.

تعرض هاموند لسوء المعاملة من قبل طلاب مدرسته بسبب صغر حجمه (هذا ما كشف عنه في كانون الأول/يناير 2013). انتقل إلى مدرسة Ripon Grammar School، وارتاد جامعة Harrogate College of Art and Technology بين عامي 1987-1989. حصل على شهادة BTEC الوطنية في مجال التواصل المرئي لكنه اختار عدم السير في هذا الطريق.

عملَ هاموند في بداياته في العديد من محطّات الراديو من بينهم Radio York و Radio Cumbria و Radio Leeds وRadio Lancashire.

إنجازات ريتشارد هاموند

ظهر هاموند للمرة الأولى في برنامج Top Gear عام 2002 حيث دعاه معجبيه ومقدمي البرنامج الآخرين بالهامستر The Hamster بسبب اسمه وقصر قامته نسبيًّا. وقد زاد لقبه هذا في السلسلة السابعة من البرنامج حيت قام بأكل الكرتون مقلّدًا سلوك الهامستر.

هاموند هو المقدّم الأوّل للبرنامج الوثائقيّ المسلّي البريطانيّ Brainiac: Science Abuse عام 2003، وانضم إليه في الجزء الثاني كلًّا من جون تيكل John Tickle  وشارلوت هادسن Charlotte Hudson.

ترك هاموند تقديم عرض Sky 1 بعد الموسم الرابع ووقع عقدًا حصريًّا مع قناة BBC. قدّم الحلقة الأولى من السلسلة الجديدة Richard Hammond's Engineering Connections على القناة الجغرافية الوطنية National Geographic Channel.

صوّر هاموند العديد من الإعلانات التجاريّة لشبكة الموبايلات النيوزيلنديّة الجديدة XT UTMS عندما كان في نيوزيلندا عام 2009 لتصوير حلقات Top Gear.

هاموند هو المقدّم الأول للنسخة البريطانيّة من البرنامج الأمريكيّ Wipeout على قناة BBC1.

قدّم هاموند برنامج Crufts dog عام 2005، وجائزة British Parking Awards لعامي 2004 و2005، كما ظهر في برنامج الأسئلة School's Out الذي بُثَّ على قناة BBC، حيث يجيب المشاهير فيه على أسئلةٍ حول ما تعلموه في المدرسةِ عندما صغارًا.

استضاف هاموند النسخة البريطانيّةَ من برنامج Total Wipeout وبرنامج Sports Relief 2008، كما استضاف برنامجه الخاص Richard Hammond's Crash Course والبرنامج المميز 50 Years of Bond Cars الذي أجرى فيه مقابلةً مع المخرج غاي هاملتن Guy Hamilton الذي قام بإخراج أفلامٍ مشهورةٍ مثل Goldfinger وDiamonds Are Forever و Live and Let Die، وأيضًا الممثل Sir Roger Moore الذي لعب دور جيمس بوند بين عامي 1973 و1985، وممثل شخصيّة جيمس بوند الحاليّة دانييل كريغ Daniel Craig.

وقف هاموند إلى جانب صديقه جيرمي كلاركسن عام 2015، ورفض تجديد عقد برنامج Top Gear مع BBC بعد مغادرة كلاركسن له.

بدأ الثلاثي ريتشارد هاموند وجيرمي كلاركسن وجيمس ماي عام 2017برنامج The Grand Tour بشكلٍ رسمي.

حادث تحطّم فامباير Vampire:

تعرّض هاموند إلى إصابةٍ بالغةٍ أثناء قيادته سيّارةً مزودةً بمجرّك دفعٍ نفّاثٍ بينما كان يصوّر أحد حلقات Top Gear في مدرج إلفينغتون Elvington السابق للقوات الجوّية الملكيّة بالقرب من مدينة يورك York، حيث ثُقبَ الإطار بينما كان يسير بسرعة 463 كيلومترًا في الساعة. تعرّض لإصابةٍ دماغيّة خطيرةٍ وفقدانٍ للذاكرة وإصاباتٍ أخرى.

انقلبت السيّارةُ وتدحرجت وانتهى بها المطاف مغروسةً في الأرض بينما كانت العجلات تدور بسعة 373 كيلومترًا في الساعة. كانت خوذة هاموند متدليةّ للأسفل باتجاه العجلات، ولو كان هاموند أطولَ بقليلٍ لكان قُطع رأسه.

نُقل هاموند بعدها إلى الوحدة العصبية المتخصصةِ في مستشفى Leeds General.

عاد هاموند في الحلقةِ الأولى من السلسلةِ التاسعة في 28 كانون الأول/يناير 2007، حيث تم استقباله كالأبطال، استقبلوه بالألعاب الناريّةِ، والراقصات، وسلّم أشبه بسلّم الطائرة.

حادث The Grand Tour عام 2017:

انحرف هاموند عن مساره أثناء اتمامه تسلّق هضبة هيمبورغ Hemburg بسيارة رايماك  Rimac الكهربائية الخارقة التي تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه وخرج عن الطريق منزلقًا على حافٍّ عشبيّةٍ. استطاع هاموند الخروج من السيارة قبل أن تشتعل فيها النيران،

نُقل بعدها إلى مستشفى في سان غالن ST Gallen، حيث كشف الفحص عن إصابةٍ في الركبة.

أشهر أقوال ريتشارد هاموند

حياة ريتشارد هاموند الشخصية

بدأ هاموند العمل في شركة لندن للعلاقات العامةِ London PR company عام 1995، حيث وقع في حبّ أماندا اثيريدج Amanda Etheridge.

طلب هاموند من أحد أصدقائه سؤال أماندا للخروج في موعدٍ معه، لأنه كان متوترًا جدًا من فعل هذا. بدأ الإثنين بالتقرّب من بعضهم بعد عدّة لقاءاتٍ مؤديًا ذلك إلى حَمَلِ أماندا عام 2000، وبعد زواجهما عام 2002 رُزقا بابنةٍ أسموها إيزابيلّا Isabella وبعد عدّة سنواتٍ رُزقا بابنةٍ أخرى أسموها ويلو Willow.

حقائق سريعة عن ريتشارد هاموند

ظهر في برنامج Planet Earth Live مع جوليا برادبري Julia Bradbury.
فاز بجائزة إيمي Emmy عام 2005.

فيديوهات ووثائقيات عن ريتشارد هاموند

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18