من هو رينالدو نازارو - Rinaldo Nazzaro؟

رينالدو نازارو
الاسم الكامل
رينالدو نازارو
الوظائف
تاريخ الميلاد
1975-01-01 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية
درس في
جامعة فيلانوفا
البرج
الجدي

رينالدو نازارو مواطن أمريكي ومتزعم إحدى المجموعات العرقية. عرف بألقاب عديدة منها رومان سبير ورومان ذا وولف.

نبذة عن رينالدو نازارو

رينالدو نازارو أحد مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، انتشر اسمه بشكل كبير منذ عام 2018 بعد أن أعلن تزعمه لإحدى الجماعات العرقية التي تدعو إلى شن هجمات مسلحة لتخريب الاقتصاد الأمريكي.

هذه الجماعة التي أطلق عليها اسم “The Base” المعنى المرادف لكلمة “القاعدة” في اللغة العربية، لم يقتصر نشاطها على الولايات المتحدة الأمريكية بل انتقلت إلى كندا وأستراليا وجنوب افريقيا وأوروبا.

اقتصر أفرادها على كل من كان يعمل في الشرطة والجيش كونه يمتلك خبرة بأعمال القتال واستخدام الأسلحة، حيث اشترى نازارو أراضٍ في ولاية واشنطن يعتقد أنه حولها إلى معسكرات لتدريب أفراد جماعته.

أفادت المعلومات المتقاطعة لأجهزة المخابرات الأمريكية وبعد أشهر من البحث والتقصي أن رينالدو يعيش الآن في روسيا، رغم أنه يزعم دائماً تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث كان قد نفى الأخير أي صلات تربطه مع جماعة النازيين الجدد Neo – Nazism، وأكد أن كل ما يريد فعله هو إعداد جماعات مدربة للتعامل مع الأزمات حال وقوعها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رينالدو نازارو

وُلد رينالدو نازارو في 1 يناير 1975، لكن ما عرف عن بداياته هو أنه تخرج عام 1991 من مدرسة ديلبارتون Delbarton الإعدادية الخاصة بالمذهب الكاثوليكي الروماني والتي تقع غرب موريستاون.

ثم التحق بجامعة فيلانوفا في أحد المعاهد التعليمية الكاثوليكية لكنه لم يتابع الدراسة فيه بل غادر عام 1994.

إنجازات رينالدو نازارو

أول ما ظهر اسم رينالدو نازارو كان في عام 2018 عندما أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبأسماء مستعارة مختلفة إنشاء مجموعة عرقية تضم البيض فقط، وتدعو لإقامة دولة للبيض وهذا ما اعتبره الكثيرون أقرب إلى جماعة النازيين الجدد.

أطلق نازارو على هذه المجموعة اسم "The base" تيمناً بتنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن. وشغل منصب مدير لإحدى الشركات المتخصصة في مجال الأمن في مدينة نيويورك تدعى Omega Solutions.

ثم اشترى أراضٍ في ولاية واشنطن، وهذا ما اعتقده البعض بخطوة لإنشاء معسكرات لأعضاء جماعته وتدريبهم فيها تمهيداً لشن عمليات إرهابية.

لاحقاً وبعد سلسلة من الرسائل على شكل فيديوهات نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، يعتقد أن رينالدو نازارو غادر أمريكا واتجه إلى روسيا ليستقر فيها. وقد بدا ذلك من خلال عدة فيديوهات نشرها عام 2019 ظهر فيها وخلفه صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

طالب نازارو من خلال مقاطع الفيديو بانضمام المزيد من المتطوعين إلى جماعته بشرط أن يكونوا ممن يجيدون خوض المعارك واستخدام مختلف صنوف الأسلحة.

أشهر أقوال رينالدو نازارو

حياة رينالدو نازارو الشخصية

تزوج رينالدو نازارو من امرأة روسية في ولاية مانهاتن عام 2012 والتي كانت موظفة في أحد البنوك، ثم انتقلا إلى روسيا عام 2018.

حقائق سريعة عن رينالدو نازارو

استخدام رينالدو نازارو خلال تسجيلاته أسماء متعددة منها رومان سبير ورومان ذا وولف.
يعتقد أن رينالدو يستقر حالياً في سانت بطرسبرغ في روسيا.
بالرغم من كل التهديدات والوعود التي أطلقها رينالدو لا يزال الأمر لا يؤخذ على محمل الجد لدى الكثير من الحكومات.
كانت كندا أول من صنف رينالدو ومجموعته ضمن المنظمات الإرهابية.

فيديوهات ووثائقيات عن رينالدو نازارو

المصادر

info آخر تحديث: 2021/04/14