من هو روب ماكلهيني - Rob McLeheny؟

روب ماكلهيني
الاسم الكامل
روبرت ديل ماكلهيني
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1977-04-16 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيلادلفيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

روب ماكلهيني ممثل أمريكي شهير، بالإضافة إلى عمله بالتأليف والإخراج.

نبذة عن روب ماكلهيني

روب ماكلهيني Rob MCeihenney يعتبر من النجوم الأمريكيين المبدعين يعمل ممثلًا ومخرجًا ومؤلفًا.

حقق شهرة في هوليوود، ولمع نجمه بعد أن قدم الكثير من الأعمال الناجحة، ويعد صاحب الفكرة لمسلسل Always Sunny in Philadelphia كما أنه من المشاركين في ملكية نادي اتحاد ريكسهام لكرة القدم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روب ماكلهيني

وُلد روبرت ديل ماكلهيني في فيلادلفيا في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية في 14 أبريل عام 1977، وهو أمريكي من أصول أيرلندية، وهو الشقيق الأكبر بين ثلاثة أخوة ذكور، وقد عاش مع والده بعد انفصال والداه وهو في الثامنة من عمره.

درس المرحلة الابتدائية في أكاديمية "والدرون ميرسي" وتخرج منها عام 1991، انتقل بعدها لمدرسة "سانت جوزيف" الإعدادية وتخرج منها عام 1995، التحق بعد ذلك بمجامعة "تمبل" ولكنه سرعان ما قرر الانتقال إلى مدينة نيويورك ليعيش فترة قصيرة مع أصدقائه، ثم انتسب إلى جامعة Fordham، وهي جامعة بحثية تعتبر من أقدم الجامعات في ولاية نيويورك، انتقل بعدها بفترة إلى لوس أنجلوس لتبدأ مسيرته الفنية.

إنجازات روب ماكلهيني

بدأ روب ماكلهيني حياته الفنية في دور صغير في فيلم The Devils Ownفي عام 1997، وبعدها كان له مشاركة صغيرة في فيلم سينمائي هو A Civil Action عام 1998، وفي عام 2000 شارك في مسلسل Law &Order كما شارك في فيلم Wonder Boys.

في عام 2001 كان له دور في الفيلم السينمائي Thirteen Conversations About One Thing ولعب فيه دور طالب طب لديه الكثير من الطموحات، كما شارك في نفس العام في فيلم Campfire Stories.

في عام 2002 شارك في مسلسل Long Story Short، وشارك عام 2003 في فيلم Latter Day، كما كان لروب ماكلهيني مشاركة في مسلسل ER عام 2004، بالإضافة لمشاركته في فيلم Tollbooth، والفيلم التلفزيوني It's Always Sunny on TV وهو من قام بتأليفه وإخراجه، كما كان له فيديو قصير شهير عام 2007 بعنوان " Danny DeVito & the Contract" شارك في تمثيله وإنتاجه.

وفي عام 2008 صور فيديو آخر من مسلسل It's Always Sunny in Philadelphia Season 3: Dancing Guy، وفي عام 2009 كان له مشاركة في فيديو "It's Always Sunny in Philadelphia: A Very Sunny Christmas" وعمل على تأليف الفيلم التلفزيوني Boldly Going Nowhere والذي قام بإنتاجه، كما شارك روب ماكلهيني في ثلاثة أجزاء متتالية من مسلسل Lost بين عامي 2007 و 2010، كما شارك عام 2012 في الفيلم التلفزيوني Living Loaded وقد كان صاحب فكرة هذا العمل ومؤلفه.

في عام 2017 شارك روب ماكلهيني في مسلسل Favgo، وفي عام 2018 قام بكتابة الفيلم التلفزيوني الشهير Mean Jane والذي كان منتجًا تنفيذيًا له، كما قام بإنتاج مسلسل The Cool Kids.

وفي عام 2019 لعب دورًا في إحدى حلقات مسلسل Game of Thrones، وفي عام 2020 لعب دورًا في مسلسل My thic Quest : Ravevs Banquet بالإضافة إلى مشاركته في كتابة عدة حلقات منه وإنتاج عشر حلقات منه، كما شارك في المسلسل الشهير It's Always Sunny in Philadelphia وهو عبارة عن سلسلة منذ عام 2005 وحتى عام 2020، حيث كان له مشاركات في كتابة عدد من حلقاته، كما أنتج ما يقارب 135 حلقة منه.

أشهر أقوال روب ماكلهيني

حياة روب ماكلهيني الشخصية

في أثناء تصوير الجزء الأول من مسلسل Always Sunny in Philadelphia تعرف روب ماكلهيني على الممثلة كايتلين أولسون ونشأت بينهما علاقة حب تكللت هذه العلاقة بالزواج بتاريخ 27 سبتمبر عام 2008، وفي عام 2010 رزقا بطفلهما "أكسل لي ماكلهيني"، وفي عام 2012 رزقا بطفلهما الثاني "ليو غراي ماكلهيني".

حقائق سريعة عن روب ماكلهيني

في عام 2009 قام روي ماكلهيني مع زوجته كايتلين أولسون بشراء البار الشهير "سكينيرز"في فيلادلفيا وقاما بتغير اسمه ليصبح "ماكس تافيرن".
قبل تمثيل دوره في الجزء الثاني من Always Sunny in Philadelphia عمل روب ماكلهيني على زيادة وزنه حوالي 25 كغ وإطلاق لحيته وذلك بغرض زيادة الملامح الكوميدية على الشخصية التي يؤديها، ثم أعاد خسارة هذا الوزن بعد انتهاء التصوير.

فيديوهات ووثائقيات عن روب ماكلهيني

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/08