من هو روبرت هيريافيتك - Robert Herjavec؟

الاسم الكامل
روبرت هيريافيتك
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1962 - 09-14 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كرواتيا, فرازدين
درس في
جامعة تورنتو
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

روبرت هيريافيتك.. رجل أعمالٍ كندي ونجمٌ تلفزيوني، كما أنه مؤسس “The Herjavec Group” وهي شركة برمجياتٍ أمنية.

نبذة عن روبرت هيريافيتك

روبرت هيريافيتك رجل الأعمال الكندي المشهور والنجم التلفزيوني، يعتبر المؤسس لشركة “The Herjavec Group” للبرمجيات الأمنية، وهو من مواليد كرواتيا ومهاجرٌ إلى كندا منذ طفولته، بدأ روبرت العمل منذ بداية شبابه وخاض الكثير من صعوبات العمل. حصل على فرصةٍ للعمل في شركةٍ تكنولوجية ناشئة، وكان عمله فيها مجانيًا.

تحولت هذه التجربة من العمل مجانًا في شركةٍ ناشئة إلى بناء شركته التكنولوجية الخاصة والتي باعها لاحقًا مقابل مبلغٍ كبير، وبعد فترةٍ قصيرة أسس ” The Herjavec Group” والتي تعد حاليًا من الشركات الهامة والتي تملك معدل نموٍ سريعٍ في كندا.

إضافةً إلى ذلك، فإنه شخصيةٌ تلفزيونيةٌ لامعة، وظهر في العديد من العروض التلفزيونية الخاصة بمجالات تطوير الأعمال، وهو يقضي معظم وقته في إدارة أعماله والظهور في البرامج التلفزيونية الخاصة بالأعمال، بالإضافة إلى بعض الوقت الخاص بالعائلة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روبرت هيريافيتك

وُلد روبرت هيريافيتك في 14 أيلول/سبتمبر 1962  في فرازدين في كرواتيا، وهاجرت عائلته إلى كندا عندما كان في الثامنة من العمر. وصلت العائلة إلى هاليفاكس سنة 1970، واستقرت في نهاية المطاف في تورونتو ، وقد عاشت الأسرة في الطابق السفلي لمنزل أحد أصدقاء العائلة، واستمر ذلك لثمانية عشر شهرًا.

تخرج روبرت من الكلية الجديدة في جامعة تورنتو وحصل على شهادةٍ في الأدب الإنكليزي والعلوم السياسية، ثم بدأ بالعمل في عدة وظائف ذات أجورٍ منخفضة ليقوم بمساعدة الأسرة ماليًا، ومن بين تلك الوظائف بيع الصحف وغيرها.

بدأ روبرت العمل في أول وظيفة مرتبطةٍ بالأفلام حيث كان يعمل وراء الكاميرات بعدة مهماتٍ متعلقة بالإنتاج، وعمل مخرجًا مساعدًا في العديد من الأفلام، بما في ذلك فيلم لم يصدر بعد بعنوان "The Return of Billy Jack" ، والذي تم تصويره عام 1985-1986 و اختتمت مسيرته الفنية المبكرة بعد المشاركة في " XIV Winter Olympic Games".

بعد فترة عَلِم بافتتاح شركة ناشئة في مجال الحواسيب تدعى"Logiquest" والتي تقوم ببيع لوحاتٍ مضاهية ل IBM، وعلى الرغم من أنه لم يكن مؤهلاً للمنصب المعلن عنه، إلاّ أنه تمكن من الحصول على عملٍ فيها، فقد عرض عليهم العمل مجانًا لمدة ستة أشهر، وفي النهاية أصبح روبرت المدير العام لشركة "Logiquest".

ترك الشركة عام 1990 وبدأ العمل لشركته الخاصة والتي تدعى "BRAK Systems"، وكان مقرها في الطابق السفلي من منزله، وسرعان ما أصبح البرنامج الذي عمِلَ عليه من أهم المزودات وأكثرها أمانًا في كندا، وفي عام 2000 تم بيع "BRAK Systems" لصالح " AT&T" مقابل 100 مليون دولار، وفي غضون عامين تمكنت الشركة من بيع تقنيةٍ لشركة نوكيا بقيمة 225 مليون دولار.

 

إنجازات روبرت هيريافيتك

بعد أن تقاعد روبرت بفترةٍ قليلة، اكتأب من الإقامة في المنزل وعاد إلى العمل وأنشأ شركةً جديدة باسم " The Herjavec Group" سنة 2003، وهو حاليًا يعمل كرئيسٍ تنفيذي للشركة والتي تعد واحدةٌ من أسرع مؤسسات التكنولوجيا في كندا من حيث النمو.

يعتبر روبرت أيضًا شخصيةً تلفزيونيةً لامعة إلى جانب كونه رائد أعمال، وقد شارك في "Dragons' Den" و "Shark Tank"، وهو المؤلف لإثنين من أكثر الكتب مبيعًا ألا وهما " Driven: How to Succeed in Business and Life" عام 2010 و " The Will to Win: Leading, Competing, Succeeding" عام 2013.

إضافةً إلى كل ذلك، فهو يتحمس كثيرًا لسباقات السيارات وأيضًا لاعب غولف، وقد شارك في تحدي فيراري المشهور، وشارك في ماراثون ميامي 2010 ومارثون نيويورك 2011، وأيضًا هو غواص ومن عشاق الدراجات النارية.

فاز بلقب "Rookie of the Year" بعد فوزه بسباقي سيارات في افتتاح بطولة تحدي الفيراري في سان بيترسبورغ في فلوريدا. كما حصل على جائزة رائد الأعمال الكندية المتميزة للتكنولوجيا، وتم منحه جائزة "Queen’s Jubilee Award" عن الخدمات المميزة.

أشهر أقوال روبرت هيريافيتك

حياة روبرت هيريافيتك الشخصية

تزوج  روبرت من ديان بليسي وهي أخصائيةٌ في البصريات، وتم الزواج في مدينةٍ كنديةٍ قرب تورنتو، لديه ثلاثة أطفال ابنتان و ابن وهم كابريس و سكاي و برندان.

حقائق سريعة عن روبرت هيريافيتك

  • تبلغ ثروته لغاية كانون الثاني/ يناير 2017 حوالي 200 مليون دولار.
  • عندما ذهب لشراء أول بدلةٍ له خرج من المتجر حاصلاً على عمل.
  • نال عددًا كبيرًا من الجوائز.
  • من هواة جمع السيارات القديمة، ولدية مجموعةٌ كبيرة من سيارات الطراز القديم.
  • وقف والده إلى جانبه وعلمه الإصرار على النجاح.

فيديوهات ووثائقيات عن روبرت هيريافيتك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/20