من هو راسل بيترز - Russell Peters؟

راسل بيترز
الاسم الكامل
راسل دومينيك بيترز
الوظائف
ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1970 - 09-29 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, أونتاريو
درس في
Chinguacousy Secondary School،North Peel Secondary School
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

راسل دومينيك بيترز ممثل كوميدي كندي عالمي، والذي يُعتبر من الممثلين الأعلى أجر في العالم. شارك خلال مسيرته بعدة أفلام سينمائية وبرامج تلفزيونية.

نبذة عن راسل بيترز

راسل دومينيك بيترز الممثل الكوميدي الكندي المشهور جدًا والذي يُعتبر أحد الكوميديين الأعلى أجر في العالم. بعد كفاح دام عدة سنوات ليكوِّن نفسه أصبح شخصية مهمة في عالم الكوميديا عندما انتشر فيديو لأحد عروضه الكوميدية على اليوتيوب بشكل واسع جدًا. راسل مشهور في جميع أنحاء العالم وغالبًا ما يقدم عروضه في أماكن عالمية. تعود أصوله إلى جنوب آسيا ونشأ في كندا.

في المدرسة تعرض للتنمر وأُطلق عليه لقب Paki (كلمة يستخدمها البعض لإهانة ذوي الأصول الباكستانية)، كما شُخصت إصابته باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD التي زادت من معاناته. تعلم الملاكمة للتغلب على التنمر وقد ساعدته كثيرًا في الدفاع عن نفسه. في النهاية استطاع التغلب على كل ذلك ودخل عالم صناعة الترفيه.

بالإضافة لكونه كوميدي فهو أيضًا ممثل بارع وشارك في أفلام متنوعة مثل Breakaway، و Source Code، وكذلك ظهر في البرامج التلفزيونية مثل The Jack Docherty Show، Royal Canadian Air Farce، و Just For Laughs. حاليًا يُقيم راسل في الولايات المتحدة الأمريكية ومع ذلك يقول أنَّ جذوره لا تزال في كندا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن راسل بيترز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راسل بيترز

ولد راسل بيترز في 29 سبتمبر عام 1970 بمدينة تورنتو في كندا، والده ايريك بيترز مفتش لحوم فيدرالي ووالدته مورين بيترس. هو من أصل إنكليزي هندي، ولكن عائلته انتقلت إلى برامبتون في مقاطعة أونتاريو في كندا عندما كان في الرابعة من عمره.

لديه شقيق وحيد أكبر منه يُدعى كلايتون بيترس وهو منتج تلفزيوني كما أنَّه مدير أعمال راسل. تلقى تعليمه في الثانوية العامة Chinguacousy والمدرسة الثانوية North Peel بمدينة برامبتون في كندا.

إنجازات راسل بيترز

بدأ راسل بيترز مسيرته المهنية بعمر صغير في عام 1989 حيث قدم عرض كوميدي في مدينته تورنتو. كان متأثر جدًا بنجوم الكوميديا جورج كارلين وستيف مارتن وإيدي ميرفي ودون ريكلز.

وفي عام 1992 حالفه الحظ للالتقاء مع سيد الكوميديا كارلين، الذي نصحه باستخدام المسرح قدر الإمكان وهو الشيء الذي أخذه بيترز بجدية تامة ليحقق نجاحًا باهرًا في النهاية. وحتى أنه استضاف واحد من عروض كارلين الأخيرة قبل وفاته في عام 2008.

ظهر بيترز في البرنامج الكوميدي Comics على شبكة قنوات CBC والذي حصل على الكثير من الشهرة وبالرغم من أنَّ البرنامج تعرّض لانتقادات شديدة من قبل صحيفة Eye Weekly إلا أنّه رُشح لجائزة جمناي عن أدائه المميز فيه.

في عام 2004 ظهر في البرنامج التلفزيوني الكندي Comedy Now، تمَّ تحميل البرنامج كاملًا ومقاطع مختلفة منه على اليوتيوب التي انتشرت بشكل واسع لترفع من مستوى مسيرته المهنية. وفي عام 2006 لعب دور في مهرجان يوم الكوميديا في كندا، وفي خريف نفس العام شارك في البرنامج الإذاعي Monsoon House في راديو CBC.

في عام 2006 عاد بيترز إلى العروض المسرحية في مسرح الفنون الاستعراضية Beacon في مدينة نيويورك. سجل ألبوم من عروضه المميزة الأولى بعنوان Outsourced الذي عُرض على القناة التلفزيونية الأمريكية كوميدي سنترال في 26 آب من عام 2006، وقد بيع أكثر من 100 ألف نسخة منه.

في عام 2007 قدم عروضه برفقة المغنيين ويلمر فالديراما ومايرا فيرونيكا في أماكن مختلفة منها العراق وجرينلاند وألمانيا وأفريقيا لصالح المؤسسة العالمية غير الربحية United Service Organizations.

في نفس العام قدم عرض في صالة Air Canada Centre في تورونتو وأصبح أول فنان كوميدي يقدم عرض مباع بالكامل. حيث بيع خلال يومين أكثر من 16 ألف بطاقة لعرضه المفرد. في عام 2008 قدم حفل توزيع جوائز جونو، وفاز بجائزة جمناي في عام 2009.

في 26 أكتوبر من عام 2010 نشر بيترز كتاب سيرته الذاتية بعنوان Call Me Russell. وفي 15 مايو من عام 2010 شارك راسل في أضخم عرض كوميدي في أستراليا أمام جمهور مكون من 13,880 شخص. وأيضًا في عام 2012 قدم عرض أمام رقم قياسي من الحشود في ملعب سنغافورة الداخلي.

في عام 2013 وقع عقد مع شركة نتفليكس لتنشر له فيلمين هما الفيلم الكوميدي Notorious، والفيلم الوثائقي الكوميدي Russell Peters vs The World.

في عام 2014 لعب دور القاضي في برنامج المسابقات التلفزيوني Last Comic Standing، وانطلق بجولة عالمية مربحة وواسعة أطلق عليها اسم Almost Famous واستمرت بين عامي 2014-2016.

في عام 2015 أصبح بيترز مقدم البرنامج الحواري على شبكة الانترنت Speakeasy، كما سجل صوته لأحد شخصيات ديزني في فيلم الرسوم المتحركة The Jungle Book الذي صدر عام 2016.

في عام 2017 شارك في البرنامج التلفزيوني Top Gear America حيث كان ضيف شرف في الحلقة الثالثة من الموسم الأول.

أشهر أقوال راسل بيترز

حياة راسل بيترز الشخصية

في 10 من يوليو عام 2010 طلب الزواج من صديقته مونيكا دياز في مطار لوس أنجلوس الدولي وقد تزوج الثنائي في 20 أغسطس من نفس العام. وفي 14 ديسمبر عام 2010 ولدت ابنته Crystianna Marie Peters.

في عام 2012 انفصل راسل عن زوجته. بعد ذلك دخل في علاقة عاطفية مع Ruzanna Khetchian وتمت خطوبتهما في عام 2016.

حقائق سريعة عن راسل بيترز

  • في عام 2001 فاز بجائزة الرابطة الوطنية لتقدم الملونين.
  • في عام 2007 فاز بجائزة Dave Broadfoot Award عن فئة الكوميديين الكنديين. وفي عام 2008 فاز بجائزة جمناي لأحسن فيلم تلفزيوني ومسلسل تلفزيوني باللغة الإنجليزية في كندا.
  • في عام 2013 حصل على جائزة Trailblazer Award من قبل اتحاد جمعيات جنوب آسيا في الإعلام والتسويق والترفيه، عن أعماله في مجال الكوميديا والترفيه.

فيديوهات ووثائقيات عن راسل بيترز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/13