من هو ريان لوكتي - Ryan Lochte؟

ريان لوكتي
الاسم الكامل
ريان ستيفن لوكتي
الوظائف
رياضي ، سباح
تاريخ الميلاد
1984 - 08-03 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, روتشيستر
درس في
جامعة فلوريدا
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ريان ستيفن لوكتي السبّاح العالمي المشهور، الحاصل على عدد كبير من الألقاب والميداليات في مختلف البطولات العالمية.

نبذة عن ريان لوكتي

ريان ستيفن لوكتي السبّاح الأمريكي الماهر والحاصل حتى الآن على 12 ميدالية (6 ذهبية و3 فضية و3 برونزية) في الألعاب الأولمبية، وبذلك احتلَّ المركز الثاني في رياضة السباحة بعد مايكل فيلبس. تخصص السبّاح الموهوب بسباحة الظهر والسباحة الفردية المختلطة، وخلال السنين فاز بأكثر من 90 ميدالية وشارك في مختلف المسابقات مثل الألعاب الأولمبية وبطولة بان باسيفيك للسباحة ودورة الألعاب الأمريكية وبطولة العالم للألعاب المائية.

حقق حتى الآن رقمين قياسيين فرديين عالميين، الأول في المسافات القصيرة من سباق 400 متر الفردي المختلط والآخر في المسافات القصيرة والطويلة لسباق 200 متر الفردي. كما حقق رقم قياسي عالمي جماعي كعضو من المنتخب الوطني للولايات المتحدة في سباق 4×100 متر للسباحة الحرة والمسافات الطويلة من سباق 4×200 متر للسباحة الحرة المتناوبة. تمَّ تكريمه ثلاث مرات كسبّاح العام للاتحاد الدولي للسباحة وحصل أيضًا على جائزة World Swimmer of the Year Award.

في يوليو من عام 2018 أوقفته US Anti-Doping Agency عن المشاركة بالمسابقات لمدة 14 شهر بسبب استخدامه لحقنة وريدية ممنوعة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريان لوكتي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريان لوكتي

ولد ريان لوكتي في 3 أغسطس من عام 1984 في مدينة روتشيستر بولاية نيويورك، لوالده ستيفن لوكتي ووالدته إليانا. لديه أربعة أشقاء وهم شقيقتين أكبر منه ميغان وكريستين، وشقيق أصغر يُدعى براندون وديفون.

أمضى طفولته في مدينة بريستول بولاية نيويورك، ودرس في مدرسة Bloomfield Central School. منذ عمر الخمس سنوات بدأ يتلقى دروس السباحة من والديه الذين كانا مدربي سباحة. وعندما أصبح في الثانية عشر انتقلت عائلته إلى مدينة غاينيسفيل بولاية فلوريدا لكي يتمكن والده من إيجاد وظيفة كمدرب سباحة.

بالرغم من أنه لم يكن منتظم بتدريبات السباحة في السنوات الأولى وكان أكثر اهتمامًا بكرة السلة والتزلج، إلا أنه أصبح مهتم بالسياحة عندما التحق بالمدرسة الثانوية. في الرابعة عشر من عمره خسر في أولمبيات المبتدئين مما دفعه إلى تغيير رأيه وبدأ تدريبات مكثفة.

إنجازات ريان لوكتي

تأهل ريان لوكتي لتمثيل الولايات المتحدة الأمريكية في الألعاب الأولمبية خلال US Olympic Team Trials. وفي الألعاب الأولمبية الصيفية لعام  2004 والتي جرت في أثينا باليونان فاز بالميدالية الذهبية في سباق 4×200 متر سباحة حرة تناوب برفقة فيلبس وبيتر فاندركاي وكليت كيلر،

وبالميدالية الفضية في سباق 200 متر الفردي المختلط. وفي نفس العام فاز أيضًا بالميدالية الذهبية في سباق  4×200متر سباحة حرة تناوب وبالميدالية الفضية بسباق 200 متر الفردي المختلط.

والبرونزية بسباق 200 متر سباحة حرة في بطولة FINA Short Course World Championships لعام 2004.

في العام التالي حصل على االميدالية الذهبية مع فيلبس وكيلر وفاندركاي في سباق 4×200 متر سباحة حرة تناوب، كما أخذ الميدالية البرونزية في سباق 200 متر الفردي المختلط وسباق سباحة الظهر 200 متر في بطولة العالم للألعاب المائية.

في بطولة FINA Short Course World Championships لعام 2006 فاز ريان بثلاثة ميداليات ذهبية فردية، كما سجل أرقامًا قياسية جديدة في سباق سباحة الظهر 200 متر وسباق 200 متر فردي مختلط. أثناء السباق الافتتاحي 4×100 متر سباحة مختلطة متناوبة سجل رقم قياسي عالمي جديد في سباق سباحة الظهر 100 متر حيث قطع المسافة خلال 50 ثانية.

سجل أول رقم قياسي عالمي بالمسافات الطويلة في بطولة العالم للألعاب المائية لعام 2007، عندما حطم رقم آرون بيرسول وتفوق عليه ليفوز بأول ميدالية ذهبية فردية في سباق سباحة الظهر 200 متر في بطولة العالم للمسافات الطويلة.

في عام 2008 جرت الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين عاصمة الصين، فاز فيها بالميدالية الذهبية وسجل رقم قياسي بزمن 1:53.94 في سباق سباحة الظهر 200 متر. كما فاز بميداليتين برونزيتين في نفس الحدث.

في عام 2010 كسب 13 ميدالية عالمية من ضمنها 6 ميداليات ذهبية فردية من بطولة بان باسيفيك للسباحة. كان ريان أول رياضي في التاريخ يحصل على 7 ميداليات (6 ذهبية وواحدة فضية) في بطولة العالم للسباحة ضمن بطولات FINA Short Course World Championships لعام 2010.

وفي نفس العام حصل على عدة ألقاب أطلقت عليه مجلة Swimming World لقب السبّاح العالمي للعام وكذلك السباح الأمريكي للعام.

في العام التالي أيضًا حصل على خمس ميداليات ذهبية وواحدة برنزية في بطولة العالم للألعاب المائية، وسجل رقمًا قياسيًا بزمن 1:54.00 عندما فاز بسباق 200 متر الفردي المختلط. كما حصل في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 على ميداليتين ذهبيتين واثنتين فضيتين وواحدة برونزية.

أما في بطولة العالم للألعاب المائية لعام 2013 أخذ ثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية. وفي نفس البطولة لعام 2015 فاز ريان في سباق 200 متر الفردي المختلط. وهذا جعله السباح الوحيد الذي يفوز بالسباق في أربعة بطولات عالمية متتالية بغض النظر عن السبّاح غرانت هاكيت.

في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 فاز مع فيلبس وكونور دوير وتاونلي هاس بالميدالية الذهبية لسباق 4×200 للسباحة الحرة المتناوبة. في العام التالي واجهة اتهام بجريمة بلاغ كاذب في البرازيل، ولكن المحكمة رفضتها في يوليو من نفس العام.

في عام 2018 أثار ضجة كبيرة عندما أوقفنه مؤسسة US Anti-Doping Agency عن المشاركة بالمسابقات لمدة 14 شهر، بسبب تلقيه حقنة وريدية ممنوعة في مايو من نفس العام.

حياة ريان لوكتي الشخصية

كشف السباح العالمي عن علاقته بعارضة الأزياء كايلا راي ريد خلال الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016. تمت خطوبتهما في أكتوبر من نفس العام وتزوجا في يناير من عام 2018. وقد ولد ابنهما كيدن زين في 8 يونيو من عام 2017.

حقائق سريعة عن ريان لوكتي

  • شارك ريان في الإعلان التجاري لسيارة Nissan Altima، كما ظهر على أغلفة المجلات العالمية مثل فوغ وتايم وصحة الرجل وMen's Journal.
  • كان له تجربة في التمثيل حيث تألق في المسلسل التلفزيوني الواقعي What Would Ryan Lochte Do? الذي استعرض حياته وتحضيراته للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016. عُرض المسلسل على شبكة قنوات E! لموسم واحد مؤلف من 8 حلقات في عام 2013.
  • ظهر أيضًا في حلقة Stride of Pride من المسلسل الكوميدي الأمريكي 30 Rock، كما شارك في برنامج المسابقات Dancing with the Stars لعام 2016.

فيديوهات ووثائقيات عن ريان لوكتي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/30