من هي سارة ساندرز - Sarah Sanders ؟

سارة ساندرز
الاسم الكامل
سارة هاكابي ساندرز
الوظائف
سياسية ، مستشارة سياسية ، ناطقة رسمية
تاريخ الميلاد
1982 - 08-13 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أركنساس
درس في
جامعة أواشيتا المعمدانية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

سارة هاكابي ساندرز هي مديرة حملة انتخابية ومستشارة سياسية، تشغل حاليًا منصب المتحدث الرسمي للبيت الأبيض في عهد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

نبذة عن سارة ساندرز

سارة هاكابي ساندرز هي مستشارة سياسية أمريكية، وهي حاليًا نائبة المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما أنها كانت نائبة مساعدة الرئيس. كبداية لها على الصعيد السياسي عملت كمنسق ميداني لحملة إعادة انتخاب والدها مايك هاكابي الانتخابية في أركنساس.

تطورت على مر السنين لتصبح مساعدة سياسية بارزة تخدم شخصيات مهمة في أوقات مختلفة. كما شغلت منصب رئيسة الحملة الميدانية في أوهايو خلال الحملة الرئاسية للرئيس جورج بوش، وبعد ذلك المدير القومي الوطني خلال حملة والدها الانتخابية عام 2008، وفي الانتخابات الرئاسية لتيم باولنتي في عام 2012 كانت المستشارة الأولى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سارة ساندرز

ولدت سارة هاكابي ساندرز في 13 أغسطس عام 1982، لوالداها مايك هاكابي ووالدتها جانيت هاكابي، وكانت الفتاة الوحيدة مع أخوين ذكور: جون ودايفيد.

والدها سياسي وموسيقي وكاتب وكاهن مسيحي الذي حيث كان حاكم ولاية أركنساس بين عامي 1996 و2007، كما ترشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية في عامي 2008 و2016 كذلك. والدتها جانيت هاكابي هي أيضًا سياسية، ترشحت لصالح الحزب الجمهوري الأمريكي لوزارة أكنساس عام 2002.

درست ساندرز في مدرسة Little Rock Central الثانوية في أركنساس، ثم درست بعدها في جامعة Ouachita Baptist الموجودة في أركاديليفيا في أركنساس.

إنجازات سارة ساندرز

بدأت رحلتها في المجال السياسي عندما انضمت إلى حملة إعادة انتخاب والدها كمنسقة ميدانية خلال انتخابات أركنساس عام 2002. حيث تم إعادة انتخاب والدها لفترة ثانية مدتها أربع سنوات كحاكم لولاية أركنساس.

عملت أيضًا كوسيط اقليمي لأمور الكونجرس في وزارة التعليم. وفي عام 2004 خلال حملة إعادة انتخاب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش كانت هاكابي منسقة ميدانية للحملة في أوهايو.

خلال الحملة الانتخابية لوالدها عام 2008، كانت المدير السياسي القومي. قدمت الاستشارة لوالدها في كل شيء بدءًا من النقاشات الاستراتيجية وحتى اختيار ربطة العنق. وأمضت وقتها في حملة عام 2008 تعمل لـ 90 ساعة في الاسبوع، وتدير الجدول الزمني لوالدها.

تولت بعدها هاكابي ساندرز  منصب مدير لجنة العمل السياسي والتي كان الهدف منها تعزيز مبادئ المحافظة والمساعدة على انتخاب محافظ طموح في مستوى حكومي. وعندما قرر جون بوزمان (أحد أعضاء مجلس النواب) خوض انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي عام 2010، أصبحت هاكابي ساندرز مديرة حملته الانتخابية.

تم تعيينها كمستشارة رفيعة المستوى خلال حملة ترشيح السياسي الجمهوري تيم باولنتي لعام  2012، (الذي شغل منصب حاكم ولاية مينيسوتا حتى 3 يناير 2011)، حيث ركزت على حملته الانتخابية في ولاية أيوا.

شاركت في الحملة الانتخابية للسياسي الجمهوري توم كوتون خلال ترشحه لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي في أركنساس، وساعدته على الفوز بالحملة. وفي عام 2016 شاركت بتأسيس شركة الاستشارات Second Street Strategies في أركنساس.

عملت كمديرة للحملة الانتخابية لوالدها في الانتخابات الرئاسية عام 2016، ولكن عند انسحاب والدها من السباق انضمت إلى حملة دونالد ترامب الانتخابية. حيث تم تعيينها كمستشارة رفيعة المستوى.

لاحقًا في سبتمبر 2016 ازدادت مسؤولياتها عندما توجب عليها الاهتمام بارتباطات الحملة مع الائتلاف. وفي الوقت نفسه، تم التعاقد معها في مايو 2016 كمستشارة رئاسية لـ جون برونر المرشح الجمهوري  لمنصب حاكم ولاية ميسوري.

أصبحت جزءًا من إدارة دونالد ترامب الرئاسية. في 19 يناير عام 2017 حيث تمت تسميتها نائبة المتحدث الرسمي للبيت الأبيض في إدارة دونالد ترامب الجديدة وأيضًا نائبة مساعد الرئيس.

في 20 يناير عام 2017، تولت منصب نائب المتحدث الرسمي للبيت الأبيض خلفًا لـ إريك شولتز، وقدمت أول بيانًا صحفيًا للبيت الأبيض في 5 مايو 2017، بدلًا من المتحدث الرسمي شون سبايسر الذي ذهب في مهمة للبحرية في البنتاغون.

أشهر أقوال سارة ساندرز

حياة سارة ساندرز الشخصية

تزوجت عام 2010 من برايان ساتفيلد ساندرز، وهو مستشار إعلامي، حيث قابلت زوجها لأول مرة أثناء الحملة الانتحابية لوالدها عام 2008 في ولاية أيوا، ولدى الزوجان ثلاث أطفال هم سكارليت وجورج وهوك.

حقائق سريعة عن سارة ساندرز

  • من محبي فرقة New Kids on the Block والبرنامج التلفزيوني Mad Men.
  • خلال دراستها في جامعة Ouachita Baptist كانت ناشطة في الحكومات الطلابية والمنظمات الجمهورية.

فيديوهات ووثائقيات عن سارة ساندرز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/25