من هو شون كومز - Sean Combs؟

شون كومز Sean Combs
الاسم الكامل
شون جون كومز
الوظائف
رجل أعمال ، مغني ، منتج
تاريخ الميلاد
1969 - 11-04 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
أكاديمية جبل سانت مايكل
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شون كومز، مغني ومنتج موسيقي. قدم إلى عالم الفن بعض أهم الأسماء مثل ماريا كيري. بالإضافة لذلك هو رجل أعمال وكاتب أغاني أيضًا

نبذة عن شون كومز

وُلد في هارلم، نيويورك، في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1969، وأطلق شون كومز شركته الموسيقية الخاصة، Bad Boy Entertainment، عام 1993، وعمل مع فنانين من أمثال ماريا كيري، وماري ج بليدج، وبيجي سمولز. وبعد مقتل بيجي عام 1997، سجل كومز أغنية I’ll be Missing You”” تخليدا لذكراها، فاحتلت صدارة قوائم بيلبورد على مدار 11 أسبوعا كما كانت وراء إطلاق أول ألبومات كومز، No Way Out عام 1997، ليصل إلى المرتبة البلاتينية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شون كومز

وُلد المغني وكاتب الأغاني شون جون كومز في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر في عام 1969، في هارلم، نيويورك. ونشأ في كنف والدته، عارضة الأزياء، بعد مقتل والده عام 1974، ونشأ شون كومز في مت، فيرنون، نيويورك، والتحقى بمدرسة كاثوليكية للصبيان في برونكس. وحصل على لقبه "بوفي Puffy " في المدرسة الثانوية بسبب عادته في نفخ صدره ليبدو جسمه أكبر حجما. وفيما بعد حصل كومز على ألقاب أخرى، بما في ذلك،"Puff Daddy" و"P.Diddy" و"Diddy".

تألق شون"بوفي" كومز في إدارة الأعمال في جامعة هوارد، مقدما حفلات راقصة أسبوعية، وكان يدير خدمة مكوك طيران أثناء دراسته الجامعية. وخرج من الجامعة ليبدأ فترة تدريب في Uptown Records، والتي قادته إلى موقع المدير الموهوب. ارتقى كومز بسرعة إلى منصب نائب الرئيس ونجح في إطلاق العديد من الفنانين من الشركة، ولكنه ترك الشركة في أوائل تسعينيات القرن الماضي.

إنجازات شون كومز

عام 1993، بدأ كومز شركته الخاصة للإنتاج، Bad Boy Entertainment، عاملا مع فناني راب وهيب-هوب وفرق صاعدة من أمثال ماريا كيريMariah Carey، ونيو إيديشنNew Edition، وميثود مانMethod Man، وبيبي فيسBabyface، و TLC، وبويز تو مينBoyz II Men، وليل كيم Lil' Kim، وأريثا فرانكلين Aretha Franklin، وماري ج بليدجMary J. Blige، وفيث إيفانزFaith Evans، و بيجي سمولزBiggie Smalls و SWV. وفي عام 1996، وسمته الجمعية الامريكية للمؤلفين والملحنين والناشرين " كاتب الأغنية للعام".

وخلال سنة 1997، وصلت مبيعات Bad Boy Entertainment إلى 100 مليون دولار، كما وقعت اتفاقا بقيمة عدة ملايين مع شركة Arista Records لإدارة إعلاناتها ولصقاتها.

وبعد مقتل صديقته بيجي سمولز، عام 1997، سجل كومز أغنية I'll Be Missing You ، والتي تربعت على صدارة قوائم أغاني بيلبورد لأحدى عشر أسبوعا وكانت بدءا بانطلاق أول ألبومات كومز، No Way Out عام 1997، الذي صُنف بلاتينيا. كما صنفته Nielsen SounScan في المرتبة الثالثة من حيث المبيعات لعام 1997، حيث حقق مبيعات وصلت إلى أكثر من 3.4 مليون نسخة في الولايات المتحدة.

وأطلق كومز ألبومه الثاني Forever عام 1999. وفي العام نفسه، أطلق شون خط إنتاج الملابس الخاص به والذي يحمل اسم شون جون Sean John، لأول مرة في أمريكا.

في شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 1999، وردت مزاعم عن تورط كومز والممثلة والمغنية، التي أصبحت فيما بعد صديقته، جنيفر لوبيز، في حادث إطلاق نار في أحد نوادي نيويورك الليلية، حيث جُرح ثلاثة أشخاص. حيث وُجهت له أربع تهم بحيازة أسلحة غير مرخصة، كما وُجهت له تهمة الرشوة، حيث ادعى النائب العام بأن شون عرض على سائقه واردل فيندرسون 50000 دولار ليقول بان البنادق الملقمة التي وُجدت في مسرح الجريمة كانت لفيندرسون. وبدأت محاكمته في وقت متأخر من عام 2001.

وفي 16 آذار/ مارس عام 2001، بُرِّئ كومز من جميع التهم الموجهة إليه، كذلك الأمر بالنسبة لمرافقه" أنتوني وولف جونز". وأُدين ربيبه، مغني الراب الشاب جمال شاين بارو، بتهم إطلاق النار داخل الملهى الليلي وجرح ثلاثة أشخاص من المارة، والاعتداء وحيازة أسلحة خطيرة وإجرامية، ولكنه بُرّئ من أكثر التهم خطورة، ألا وهي محاولة القتل.

عام 2002، أصدر كومز We Invented the Remix وتبعه ب Bad Boy’s 10th Anniversary و The Hits عام 2004. وعلى الرغم من تدهور سمعة Bad Boys الموسيقية بشكل خطير، إلا أنها عادت لتحيا من جديد مع إطلاق كومز ل Press Play عام 2006، والذي تميز فيه براندي وماري ج بليدج وتيمبالاند.

دخل كومز عالم تلفزيون الواقع مع أول مسلسلاته التلفزيونية I Want to Work for Diddy في شهر آب من عام 2008.

أشهر أقوال شون كومز

حياة شون كومز الشخصية

شون أب لخمسة أطفال، وكذلك أب بالتبني ل كوينسي ابن صديقته السابقة كيمبرلي بورتر التي انتهت علاقته بها عام 2007.

والدة ابنه الأكبر جستن، هي المصممة السابقة ميسا هولتن-بريم التي واعدها عندما كان في الثانوية.

حقائق سريعة عن شون كومز

شكل عام 2009 الفرقة الموسيقية Diddy-Dirty Money وأطلق ألبومه الذي لاقى صدى جيدا بالإضافة إلى نجاحه التجاريLast Train To Paris عام 2010.
فاز بثلاثة جوائز غرامي وجائزتي تلفزيون MTV الموسيقية.
كان شون كومز المنتج الحصري لعرض تلفزيون الواقع Making The Band على تلفزيون MTV، منذ عام 2002 وحتى عام 2009.
شارك عام 2003 في ماراثون نيويورك، محققا مليوني دولار لصالح النظام التعليمي لمدينة نيويورك.
رُشح ط الملابس الذي أنتجه، SeanJohn، لجائزة مجلس مصممي الأزياء في أمريكا لأزياء الرجال عام 200 وفاز بالجائزة عام.

أحدث الأخبار عن شون كومز

مغني الراب شون كومز الأعلى دخلا بين المشاهير على مستوى العالم - رويترز العربية

  لوس أنجليس (رويترز) - قالت مجلة فوربز يوم الاثنين إن مغني الراب والمنتج الموسيقي شون "ديدي" كومز هو الأعلى دخلا بين مشاهير الترفيه على مستوى العالم متفوقا ...

مغني الراب شون كومز "بي ديدي" خلف القضبان - صحيفة العربي الجديد

  أعلنت السلطات الأميركية عن إلقاء القبض على مغني الراب الأميركي شون كومز، المعروف باسم "بي ديدي"، في جامعة كاليفورنيا، حيث اتُهم بـ"شن هجوم بسلاح فتاك" في ...

اعتقال مغني الراب الأمريكي شون كومز بتهمة شن هجوم في جامعة - بوابة الأهرام

  قالت سلطات إنفاذ القانون في جامعة كاليفورنيا إنه تم إلقاء القبض على مغني الراب الأمريكي شون كومز "بي ديدي" واتهم بشن هجوم بسلاح فتاك في الجامعة الواقعة بمدينة ...

اعتقال النجم شون كومز بعد تهجّمه على مدرّب ابنه - Sayidaty

  اعتقلت الشرطة الأمريكية نجم الراب Sean Combs المعروف باسم بي " Diddy" بتهمة الاعتداء بالسلاح على مدرّب داخل حرم جامعة في لوس أنجلوس.وحصل الاعتداء بعد أن تشاجر ...

فيديوهات ووثائقيات عن شون كومز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18