من هو سيث روجين - Seth Rogen؟

الاسم الكامل
سيث آرون روجين
الوظائف
كوميدي ، مؤلف ، مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1982 - 04-15 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, فانكوفر
درس في
مدرسة بوينت جراي الثانوية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

سيث روجين ممثل ومخرج كندي معروف بأدواره الكوميدية، كما أنه شارك بكتابة عدد من الأفلام التي مثل بها. نال عددًا من الجوائز عن أدواره الناجحة.

نبذة عن سيث روجين

سيث روجين، ممثلٌ نشر الضحكة بين جميع المتابعين لفيلمه المميز ” The 40-Year Old Virgin”، وعلى ما يبدو فإن روجين وُلِد ليكون كوميديًا، ومع كامل الإحترام لمواهبه ومقدراته التمثيلية، لكنه يملك إطلالةً تجعل من يشاهده يرغب في الضحك. فلروجين كامل صفات الممثل الكوميدي المثالي، وجهٌ سمين، شعرٌ مجعد، عيونٌ متلألئة مع ابتسامة سخيفة.

منذ أن كان صبيًا صغيرًا أدرك أن عليه حمل الناس على الضحك!، وكان جذابًا في تلك المهمة، وكلما كان ينجح في إضحاك الناس، كلما زادت محبته للقيام بالمزيد من الأعمال الكوميدية، ولذلك قرر اتخاذ الكوميديا كمهنة.

بدأ بالعمل في الكوميديا الحيّة منذ أن كان مراهقًا، ثم في سن السادسة عشر ترك روجين المدرسة وانتقل للعمل في الكوميديا بدوامٍ كامل، بسبب مرور عائلته بأزمةٍ مادية ،وليتمكن من دفع الفواتير.

بدأ بالظهور في البرامج التلفزيونية، ثم ما لبث أن كان ممثلاً بمقدوره الدخول بقوةٍ إلى عالم هوليود، وقد قطع شوطاً طويلاً اليوم في مجال الكوميديا الحيّة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيث روجين

وُلد سيث روجين في 15 نيسان/أبريل 1982 والديه ساندي بيلوغوس ومارك روجين، ولديه أخت واحدة. ودرس روجين في مدرسة فانكوفر التلمود تورا الابتدائية و مدرسة بوينت جراي الثانوية، وكان خلال فترة دراسته طالبًا مهتمًا فقط بالكوميديا.

كان طفلاً مضحكًا، وشارك بعدة أنشطةٍ كوميدية في طفولته، متل ورشة العمل التي أقامها مارك بولي، وكان عمره حينها 12 عامًا.

بدأ العمل بالكوميديا لكسب المال، وازداد اهتمامه بها كمهنة عندما كان في سن 16، ثم واجهت اسرته أزمة مالية فترك المدرسة و قام بمساعدتها.

إنجازات سيث روجين

حصل على فرصةٍ للعمل مع المخرج جود أباتاو، الذي اعترف بمهارات روجين وأدخله في العمل الدرامي الكوميدي التلفزيوني "Freaks and Geeks" عُرض العمل عام 1999، كان الدور الذي لعبه روجين هو كين، و بالرغم من أن العمل من النمط القصير إلا أنه لاقى رواجًا جيدًا.

شارك في برنامجٍ تلفزيوني كان يروي قصة مجموعةٍ من طلاب الجامعة خلال فترة الجامعة، ثم عمِل ككاتب. بعدها انتقل للعمل في الأفلام حيث شارك في "Donnie Darko" الذي كان فيلمًا مميزًا أرسى سمعةً جيدة، وحصد الكثير في شباك التذاكر.

لعب دوراً هاماً في الكوميديا الرومنسية "The 40-year Old Virgin" سنة 2006، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وفي عام 2007 شارك في "Knocked Up" والذي حقق أيضًا أرباحًا كبيرة.

شارك في كتابة وانتاج الفيلم الكوميدي "Superbad" عام 2007، وبُني الفيلم على أساس سيناريو كتبه سيث عندما كان في سن المراهقة مع صديقه إيفان غولدبيرغ، وكان فيلمًا محبوبًا بالنسبة لمشاهدي الكوميديا الاستهزائية.

لعب دور دايل دينتون مدمن المخدرات في الكوميديا "Pineapple Express" عام 2008، وشارك كتابته مع إيفان غولدبيرغ، ولقي الفيلم تقييمٌ جيد.

استمر سيث بالعمل مع أباتاو وشارك معه في بطولة فيلم درامي كوميدي بعنوان "Funny People" عام 2009، وكان أداؤه في هذا الفيلم مميزًا جدًا. ثم في 2011 شارك سيث في كوميديا "The Green Hornet" كانت تقييمات تلك الكوميديا سلبية، لكنها حققت نجاحًا تجاريًا.

انتقل إلى العمل في الإخراج في عم 2013، و عمل كمساعد مخرج في "This is the End" مع صديقه ايفان غولدبرغ، وشارك في الفيلم العديد من الممثلين منهم سيث و جيمس فرانكو و جونا هيل و إيما واتسون، وكان الفيلم ناجحًا تجاريًا.

شارك في الكوميديا "Neighbors" عام 2014 وكانت من إخراج نيكولاس ستولر، وفيه يلعب دور رجل متزوج ولديه طفلة، وتنقلب حياتهم رأسًا على عقب بسبب تحركاتٍ غريبة في منزل الجيران.

يمكن اعتبار فيلم "Neighbors" من أهم أعمال سيث، إلى جانب الدور الذي قام به في "Knocked Up".

حصل على جائزة High Times Stony Award لعام 2007 وجائزة Canadian Comedy Award لأفضل كتابة فيلم لعمله "Superbad".

أشهر أقوال سيث روجين

حياة سيث روجين الشخصية

بدأت علاقته مع الممثلة لورين ميلر عام 2004 وتمت خطوبتهما عام 2010، أما الزفاف فكان سنة 2011.

حقائق سريعة عن سيث روجين

  • تقدر ثروة سيث بحوالي 55 مليون دولار.
  • اعترف روجين أنه كان يدخن الحشيش عند الكتابة.
  • فضل بين الألوان اللون الأزرق.

فيديوهات ووثائقيات عن سيث روجين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/09