من هي شانون إليزابيث - Shannon Elizabeth؟

الرئيسية » شخصيات » أمريكية » شانون إليزابيث Shannon Elizabeth
إليزابيث شانون
الاسم الكامل
شانون إليزابيث فادال
الوظائف
تاريخ الميلاد
1973-10-07 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, هيوستن
درس في
Waco High School
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ممثلة وعارضة أزياء، ازدادت شهرتها في مطلع الألفية الجديدة. لها مسيرة فنية حافلة بأكثر من 45 عمل فني مختلف، تنوعت الأدوار التي قدمتها ما بين الكوميدي، والدراما، والرومنسي.

نبذة عن شانون إليزابيث

دخلت عالم الشهرة كعارضة أزياء، وسرعان ما لفتت الأنظار لتنتقل إلى التمثيل.

حازت على لقب أكثر امرأةً “جذابة” عن دورها في الفيلم الكوميدي المثير American Pie. وعلى الرغم من كونها اشتهرت عبر مشاركتها في ذلك الفيلم، إلا أنّ شانون بدأت مسيرتها الفنية قبله بعامين، ففي حوزتها لائحة طويلة من الأفلام والمسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا.

وإلى جانب مهنة التمثيل فإن إليزابيث تعتبر نفسها لاعبة بوكر محترفة “Poker”، ووصفته بكونه مهنتها الثانية. كما وقد كرّست جانبًا من حياتها للأعمال الخيرية، وبشكلٍ خاص تلك التي تهدف إلى حماية الحيوان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شانون إليزابيث

وُلدت شانون في 7 سبتمبر من عام 1973 في هيوستن- تكساس في الولايات المتحدة الامريكية. ولها أصول مختلطة تعود لأكثر من بلد، فوالدها لبناني سوري أما والدتها فلها أصول ألمانية إنجليزية إيرلندية.

درست شانون في مدارس واكو في تكساس، حيث التحقت بثانوية Waco High School وتخرجت منها عام 1991.

وسرعان ما كرست شانون حياتها ما بعد التخرج لتتفرغ لمشوارها الفني الذي حلمت به منذ صغرها، وكانت أول خطوة هي انتقالها إلى نيويورك.

إنجازات شانون إليزابيث

بدأت شانون حياتها الفنية في أواخر التسعينات ببعض الأدوار الصغيرة، ففي عام 1997 شاركت في فيلمين وهما فيلم الرعب الكوميدي Jack Frost حيث أدت دور جيل ميتنزنر Jill Metzner، وفيلم Blast. كما شاركت في عام 1998 في الفيلم التلفزيوني Blade Squad حيث أدت دور ممرضة فيه.

وكانت الورقة الرابحة لشانون في عام 1999 حيث شاركت بدور "ناديا Nadia" في الفيلم الكوميدي American Pie، فقد حازت على نقدٍ إيجابيٍ كبير عن دورها فيه. وحقق الفيلم إيراداتٍ عالية في ذلك الوقت تجاوزت 235 مليون دولار أمريكي في عائدات شباك التذاكر. وأعادت إحياء دورها في الجزء الثاني من الفيلم American Pie 2 في العام 2001، والجزء الثالث American Reunion عام 2012.

واستقبلت شانون الألفية الجديدة من خلال فلم الرعب الكوميدي Scary Movie عام 2000، كما شاركت في العام نفسه في فيلمين آخرين: Evicted بدور الأميرة، وفيلم Dish dogs بدور آن Anne. وفي العام الذي تلاه أدت دور نتالي باركر في الفيلم الكوميدي Tomcats، وفلم Jay and Silent Bob Strike Back، وفيلم الرعب الأمريكي الكندي 13 Ghosts.

عام 2003 شاركت شانون في الفيلم الرومنسي الكوميدي Love Actually، وفي عام 2005 شاركت في الفيلم الكوميدي The Kid & I، كما شاركت في الفيلم الأمريكي الألماني Cursed. وأدت دور توني في الفيلم الكوميدي The Grand عام 2007، ودور ميشيل في فيلم Deal عام 2008.

تابعت شانون مسيرتها الفنية بمزيدٍ من الأدوار التي تنوعت بين الكوميديا، والرعب، والرومنسي. ففي العام 2009 شاركت في فيلم الرعب Night of the Demons، وهو إعادة انتاج لفيلم حمل الاسم ذاته عام 1988. كما شاركت عام 2011 في فيلم A Novel Romance، وفي العام الذي تلاه شاركت في A Green Story بدور كيلي.

ومن أهم أفلامها الأخرى التي شاركت فيها The Outsider عام 2014 بدور مارغو، وفيلم Marshall the Miracle Dog عام 2015 حيث أدت دور سينيثيا. وقد كان آخر الأفلام التي قدمتها هو الفيلم الكوميدي Jay and Silent Bob Reboot عام 2019.

ولم تقتصر مشاركات شانون على الأفلام فقط بل لها عدة مشاركات في أعمال درامية ومسلسلات. ومن أهم هذه الأعمال مسلسل Step by Step عام 1997، كما أدت دور جو في مسلسل Pacific Blue عام 1998، ومسلسل That 70s Show بين عامي 2003-2005. وأدت دور كراين في مسلسل Just Shoot Me! عام 2002. وشاركت في مسلسل Cuts بين عامي 2005-2006 بحضورها في 31 حلقة. واستضافت برنامج Live Nude Comedy بـ6 حلقاتٍ.

أشهر أقوال شانون إليزابيث

حياة شانون إليزابيث الشخصية

تزوجت شانون من الممثل والمنتج الأمريكي جوزيف د. ريتمان Joseph D. Reitman عام 2002، وانفصل الثنائي في العام 2005.

حقائق سريعة عن شانون إليزابيث

قبل أن تبدأ مسيرتها بالتمثيل عملت شانون كعارضة أزياء لوكالة Ford & Elite.
أسست بمشاركة زوجها السابق مؤسسة غير ربحية لإنقاذ الحيوانات المهددة بالخطر في العام 2001، وقد حملت هذه المؤسسة اسم Animal Avengers وتقوم بإيواء الحيوانات الأليفة التي لا مأوى لها، وحمايتها من المخاطر. ويقع مقر هذه المؤسسة في جنوب أفريقيا حيثُ تعيش شانون.
تُعتبر شانون لاعبة بوكر محترفة Poker، كما وصفته بوظيفتها الثاني بعد التمثيل. وشاركت بالحدث العالمي الذي حصل في عام 2005 World Series Poker، وفازت بإحدى الجولات متغلبةً على عدد كبير من زملائها المشاهير حاصلةً على مبلغ 55 ألف دولار أمريكي. كما شاركت في المسابقات الأخرى لعامي 2006-2007.
صرحت خلال أحداث 11 سبتمبر أن ما حصل يؤثر عليها أكثر من أي شخصٍ آخر.
شانون من الأشخاص النباتيين، وقد حثّت على تبني ورعاية "ديك رومي" بدلًا من أكله في عيد الشكر.
الصحفية والكاتبة الأمريكية تامسين فادال Tamsen Fadal هي ابنة عم شانون.
شاركت شانون خلال دراستها في الثانوية بعدة مباريات تنس وقد كانت لاعبةً محترفةً فيها.
سجلت صوت سيرينا في لعبة الفيديو الشهيرة James Bond 007: Everything or nothing عام 2003، ولعبة Leisure Suit Larry: Box Office Bust.
أدت 7 عروض خلال مشاركتها في برنامج Dancing with the Stars في موسمه السادس.

فيديوهات ووثائقيات عن شانون إليزابيث

المصادر

آخر تحديث: 2021/05/09