من هي شارون دين أديل - Sharon den Adel؟

الاسم الكامل
شارون جاني دين أديل
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1974 - 07-12 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
هولندية
مكان الولادة
هولندا, وادينكسفيين
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شارون دين أديل هي مغنية ومؤلفة أغاني هولندية، اشتهرت بكونها المغنية الرئيسيّة في فرقة السيمفونيك ميتال Within Temptation.

نبذة عن شارون دين أديل

شارون دين أديل هي مغنية ومؤلفة أغاني هولندية، اشتهرت بكونها المغنية الرئيسيّة ومؤلفة الكلمات في فرقة السيمفونيك ميتال symphonic metal الهولندية Within Temptation.

بدأت بالغناء منذ الرابعة عشر من العمر، وكانت عضوًا مؤسسًا في فرقة Within Temptation بالاشتراك مع روبرت ويسترهولت Robert Westerholt عام 1996.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شارون دين أديل

ولدت شارون جاني دين أديل في وادينكسفيين Waddinxveen في جنوبي هولندا في 12 تموز/يوليو 1974.

سافرت كثيرًا في صغرها، وسكنت في أكثر من 10 دول مختلفة. بدأت بالغناء مع عدّة فرق منذ كانت في الرابعة عشر من العمر من بينها فرقة Kashiro التي تعزف البلوز روك blues rock.

انضمت إلى روبيرت ويسترهولت عام 1996 لتشكيل فرقةٍ أسموها Portal، إلّا أنه تمّ تغيير الاسم إلى Within Temptation قبل البدء بتسجيل أول أغانيهم.

إنجازات شارون دين أديل

تمتلك دين أديل صوتًا من طبقة السوبرانو المتوسّطة، كما أنها تملك الشخصيّةَ والصوت الغنائيّ المناسب لتلك الطبقة.

غنّت أعلى نغمةٍ لها في أغنيةِ The Truth Beneath the Rose، بينما كانت أخفض نغماتها في أغنية Empty Eyes. وبالرغم من أنها غنّت واحدةّ من أعلى نغماتها في أغنية The Cross إلّا أنه تم استخدام مؤثّراتٍ الكترونيّةٍ لجعل النغمةِ تبدو أعلى من طبقتها التي غُنّت بها.

أسست دين أديل مع شريكها ويسترهولت فرقةَ Within Temptation (سُميت الفرقة The Portal في البداية، لكن تمّ تغيير الاسم قبل تسجيل أغنيتهم الأولى) عام 1996، وقد وصفن عملها هذا بالملحمة السنمائيّة. لعب صوتها دورًا هامًا في الفرقة بالرغم من أنها لم تتلقى أي تدريبٍ سابقٍ على الغناء.

عملت دين أديل في شركةٍ للموضة قبل أن تصبح فرقة Within Temptation مشهورةً، وتركت العمل فيها بعد أغنية Ice Queen التي كانت بدايةً لنجاح الفرقة.

استخدمت خبرتها في تصميم الملابس في تصميم أزياء حفلاتها. وصفها موقع About.com بأنها مغنّيةٌ بارعةٌ ومتعددة المواهب قادرةٌ على الغناء بصخبٍ وقوّةٍ مع أوركسترا وفريقِ منشدين، كما أنها قادرة على تقديم أداءٍ شاعريٍّ مع البيانو.

عندما سُئلت دين أديل إن كانت تفضّل الغناء باللغة الدنماركيّة أم الإنجليزية، قالت بأنها تُفضّل الأخيرة لأن: " اللغة الدنماركية لا تتلاءم مع نمط الموسيقا خاصتنا، كما أنها ليست اللغة الأكثر أناقةً للغناء بها، فاللغتين الايطاليّة والاسبانيّة يشكلان خيارًا أفضل."

شاركت شارون دين أديل في الغناء مع العديد من الفرق الأخرى سواءً ضمن حفلاتهم أم في الاستوديو، من بينهم آرمن فان بيورن Armin van Buuren و After Forever و De Heideroosjes و Oomph و Delain.

غنّت مقطع Anna Held في مشروع Avantasia للمغنّي توباياس ساميت Tobias Sammet، ومقطع Indian on Ayreon من أوبرا الروك في Electric Castle، وغنّت أغنية In And Out Of Love عام 2008 من ألبوم Imagine للمغني آرمن فان بيورن Armin van Buuren وساعدت في كتابة كلماتها، غنّت أغنية No Compliance من ألبوم Lucidity لفرقة Delain، كما عملت مع فرقة Voyage على أغنية Frozen.

حلّت دين أديل ضيفةً على مهرجان Night of the Proms عام 2009، وأدّت أغنية Stairway to Heaven إلى جانب جون مايلز John Miles. كما ظهرت عام 2012 في الحفلة الخيريّة التي قامت بها إذاعة Belgian لجمع تبرعاتٍ للأطفال الذين أنشدوا لازمة أغنية het Meneer Konijn، وتصدرت هذه الأغنية المركز الأول ضمن قائمة Belgium.

الجوائز التي حصلت عليها:

حصلت عام 2009 على جائزة International Dance Music Awards عن أغنيتها In and Out of Love بالاشتراك مع آرمن فان بيورن.

فازت بجائزتي Loudwire Music Awards عن فئة Rock Goddess of the Year، عام 2011 وعام 2014.

أشهر أقوال شارون دين أديل

حياة شارون دين أديل الشخصية

أنجبت دين أديل من شريكها روبرت ويسترهولت ثلاثة أولاد (ابنة تدعى لونا Luna، وابن اسمه روبن آيدن Robin Aiden وآخر اسمه لوغن آروينLogan Arwin)، ويسكنون الآن بالقرب من هيلفيرسوم Hilversum في هولندا.

كانت دين أديل حاملًا بطفلها الأول عندما كانت في جولةِ Silent Force، وفي 22 شباط/فبراير 2009 أعلنت حملها بطفلها الثاني الذي أُعلن عن ولادته على موقع الفرقة الرسميّ.

أعلنت دين أديل أنها تنتظر مولودها الثالث في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، مما اضطرها إلى تأجيل جولة الفرقة التي كان من المقرر أن تبدأ في الربيع، وتم إعادة جدولتها لتصبح في خريف عام 2011.

حقائق سريعة عن شارون دين أديل

لم تدرس دين أديل الغناء قطّ، وصرّحت عام 2006 في مقابلةٍ معها أنها غنّت في جوقةٍ لفترةٍ قصيرةٍ، وأنها تعلمّت كل شيء لوحدها، فقد كانت تتدرّب على الغناء لوحدها لثلاث أو أربعة ساعاتٍ يوميًّا.

فيديوهات ووثائقيات عن شارون دين أديل

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17