من هي شيريل كرو - Sheryl Crow؟

شيريل كرو
الاسم الكامل
شيريل سوزان كرو
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1962 - 02-11 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ميزوري
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

شيريل سوزان كرو المغنية والمؤلفة الأمريكية المشهورة بأغانيها المميزة والمزج الفريد بين أنواع الموسيقى، والتي حصلت بفضلها على شعبية كبيرة والعديد من الجوائز.

نبذة عن شيريل كرو

شيريل سوزان كرو المغنية وكاتبة أغاني والممثلة الأمريكية الفائزة بالعديد من جوائز غرامي، والتي حصلت على محبة كبيرة في عالم صناعة الموسيقى. لديها مسيرة موسيقية حافلة حيث أصدرت الكثير من الألبومات وألّفت مجموعة من الأغاني وغنَّت للعديد من أفلام هوليوود مثل Tomorrow Never Dies وCars وغيرها.

نشأت في بيئة محبة بولاية ميزوري وكان والديها داعمين دائمًا لرغبتها بتعلم الموسيقى فتعلمت العزف على البيانو بعمر صغير جدًا، ومع الوقت تأكدت شيريل مما تريد أن تفعله في الحياة. بدأت بالغناء خلف الفنانين المشهورين مثل مايكل جاكسون وتينا ترنر وفرقة ذا رولينج ستونز. حقق ألبومها الأول Tuesday Night Music Club شهرة كبيرة وحصلت بفضله على ثلاثة جوائز غرامي وعدد هائل من المتابعين.

اشتهرت أغانيها بالمزج المميز بين أنواع الموسيقى المختلفة مثل البوب والروك والريفي والشعبي، ولم يكن انجذابها للموسيقى فقط حيث جربت حظها بالتمثيل أيضًا وشاركت في المسلسلات التلفزيونية مثل One Tree Hill وCougar Town. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شيريل كرو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شيريل كرو

ولدت شيريل كرو في 11 فبراير من عام 1962 في مدينة كينيت بولاية ميزوري، لوالديها فيندل وبرنيس كرو. لديها شقيقتين أكبر منها كاثي وكارين، وأخ أصغر منها ستيفن.

منذ عمر الست سنوات بدأت بالعزف على البيانو، ودرست في مدرسة Kennett High School وبعد ذلك التحقت بجامعة ميسوري في كولومبيا في عام 1984. أثناء دراستها في الجامعة عزفت مع فرقة محلية تُدعى Cashmere.

في عام 1986 بعد تخرجها من الجامعة بدأت شيريل العمل كمدرسة موسيقى بمدرسة ابتدائية في مدينة سانت لويس، ولكن سرعان ما انتقلت إلى لوس أنجلوس حيث سجلت أغنيات للإعلانات التجارية وعملت كمغنية احتياطية.

إنجازات شيريل كرو

بين عامي 1987-1989 كانت كرو جزء من طاقم جولة مايكل جاكسون Bad World Tour حيث كانت مغنية مساعدة وغالبًا ما غنت معه I Just Can’t Stop Loving You. عملت أيضًا مع فنانين آخرين أمثال بليندا كارلايل وستيفي وندر.

في عام 1990 غنت في المسلسل الدرامي Cop Rock للكاتب ستيفين بوشكو. في نفس العام غنت Heal Somebody للفيلم الدرامي Bright Angel، وشاركت بأغنية ثنائية مع كيني لوينس بعنوان I Would Do Anything ضمن ألبومه Leap of Faith.

في عام 1992 سجلت شيريل ألبومها الأول مع شركة إنتاج تُدعى Hugh Padgham، ولكن هذا الألبوم لم يصدر أبدًا بالرغم من تسريب بعض النسخ منه والتي اكتسبت من خلالها بعض الشعبية. وفي العام التالي أطلقت ألبومها الأول بعنوان Tuesday Night Music Club وحققت أغنيتها All I Wanna Do نجاحًا وانتشارًا غير متوقع. بيع منه 7 مليون نسخة في أمريكا والمملكة المتحدة، وفازت بثلاث جوائز غرامي عنه.

أنتجت وأصدرت ألبومها الثاني Sheryl Crow في عام 1996 وفازت بجائزتين غرامي. وفي العام التالي سجلت أغنية بعنوان Tomorrow Never Dies لفيلم جيمس بوند Tomorrow Never Dies والتي انتشرت بسرعة كبيرة ورُشحت لجائزة غرامي والغولدن غلوب ضمن فئة أفضل أغنية أصلية.

في عام 1998 أصدرت ألبومها The Globe Sessions الفائز بجائزة غرامي، وظهرت في تلك الفترة بأنَّ أغاني الألبوم تصف حزنها على فشل علاقتها بالعازف إريك كلابتون.

وفي العام التالي خاضت تجربة التمثيل لأول مرة في فيلم الإثارة The Minus Man حيث تشاركت البطولة مع ممثل هوليوود الشهير أوين ويلسون، كما أصدرت ألبوم Sheryl Crow and Friends: Live from Central Park في نفس العام.

في عام 2003 أصدرت ألبومها المشهور جدًا The Very Best of Sheryl Crow والذي ضمَّ أغاني من كل الألبومات التي أصدرتها في السابق وأضافت إليها أغنية بعنوان Light In Your Eyes.

أصدرت ألبومها الخامس Wildflower في عام 2005 واحتلَّ المركز الثاني في تصنيفات بيلبورد وبالرغم من ذلك فقد حصل على آراء متباينة من النقاد. وفي العام التالي سجلت أغنية بعنوان Real Gone لفيلم الرسوم المتحركة Cars، في تلك الفترة اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي وبعد عدة أشهر ظهرت لأول مرة بعد تشخيص المرض في ولاية فلوريدا.

في عام 2007 غنت كرو Here Comes the Sun لفيلم الرسوم المتحركة Bee Movie، كما كتبت المقدمة لكتاب Crazy Sexy Cancer Tips للمؤلف كريس كار. في العام التالي أطلقت ألبوم بعنوان Detours والذي سجلته في مزعتها بمدينة ناشفيل واحتل المركز الثاني في قائمة بيلبورد.

صدر ألبومها التالي بعنوان 100 Miles from Memphis في عام 2010، كما شاركت مع شركة كولومبيا للتسجيلات في ألبوم Coal Miner’s Daughter: A Tribute to Loretta Lynn.

في عام 2011 شاركت الفنان ويليام شاتنر بأغنية Mrs. Major Tom في ألبومه Seeking Major Tom وأعلنت أنها تريد كتابه الأغاني لمسرحية Diner للمخرجة كاثلين مارشال. بعد ذلك وقعد كرو عقد مع شركة Warner Music Nashville للتسجيلات وأصدرت ألبوم Feels Like Home في عام 2013 ولأول مرة أخذت المركز السابع في قائمة بيلبورد.

شاركت في عام 2016 بألبوم The Life & Songs Of Emmylou Harris، وأطلقت في العام التالي ألبومها Be Myself مع شركة تسجيلات وارنر بروس. كان آخر أعمالها ألبوم روك بعنوان Live at the Capitol Theatre والذي صدر في عام 2018.

أشهر أقوال شيريل كرو

حياة شيريل كرو الشخصية

كان لدى شيريل كرو علاقات رومانسية مع عدد من المشاهير أمثال أوين ويلسون وإريك كلابتون ولانس آرمسترونج وغيرهم.

خُطبت لفترة قصيرة مع لانس آرمسترونج الذي قال عدة مرات في أماكن عامة أنَّ شيريل عالجت السرطان بالموسيقى.

في عام 2007 تبنت طفل عمره اسبوعين واسمه ويات ستيفن كرو، وبعد ثلاث سنوات أعلنت أنها تبنت طفل آخر يُدعى ليفي جيمس كرو. تُقيم مع أطفالها في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي.

حقائق سريعة عن شيريل كرو

  • في عام 2006 شُخصت إصابتها بسرطان الثدي وخضعت للعلاج بالأشعة. كان علاجها ناجحًا وأشرفت عليها الجراحة كريستي فونك في لوس أنجلوس، ولكن في وقت لاحق شُخصت إصابتها بورم سحائي.
  • كرو من المناهضين للحروب والمعادين للمعاملة الوحشية للحيوان.
  • رُشحت كرو 32 مرة لجائزة غرامي وفازت بتسعة منها عن ألبوماتها مثل Tuesday Night Music Club وThe Global Sessions، كما حصلت على جائزة غولدن غلوب عن موسيقى فيلم Tomorrow Never Dies.

فيديوهات ووثائقيات عن شيريل كرو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/26