من هو ستيفن كولبير - Stephen Colbert؟

ستيفن كولبير Stephen Colbert
الاسم الكامل
ستيفن تايرون كولبير
الوظائف
إعلامي ، كاتب ، ممثل
تاريخ الميلاد
1964 - 05-13 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
درس في
جامعة نورث وسترن
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ستيفن كولبير كوميدي ومقدم برامج حوارية، كان المراسل الإخباري The Daily Show قبل أن ينتفل لتقديم برنامجه الخاصّ The Colbert Report.

نبذة عن ستيفن كولبير

ستيفن كولبير الكوميديّ ومُقدّم البرامج الحواريّة، كان حلمه بدايةً أن يُصبحَ مُمثّلاً فدرسَ المسرحَ وتخصّصَ بالمسرح الارتجاليّ. بعد أن انضمّ إلى فرقة معهد Second City الكوميديّ في شيكاغو، تعرّف على كلّ من الكوميديّة إيمي سيداريس Amy Sedaris والكوميدي بول دينيلو Paul Dinello ولعب الثّلاثيّ لاحقاً البطولة في المسلسلين الكوميديّين Strangers with Candy وExit 57.

بدأ مشواره معَ قناة Comedy Central من خلال البرنامج الشّهير The Daily Show بدور المراسل الإخباري السّاخر، قبل أن ينتفل لتقديم برنامجه الخاصّ The Colbert Report حيثُ ابتدعَ شخصيّة مُذيعٍ حملَ اسمَهُ، وقد حظيَ برنامج وشخصيّة كولبير بشعبيّةٍ وتقبّلٍ كبيرين بين الناس لدرجة دفعتهم بمُتابعة برنامجه عوضاً عن مُشاهدة الأخبار الأساسيّة وبذلك يكون قد مزجَ برنامجه بين عُنصري التّسلية والإفادة في آنٍ واحدٍ. نشرَ في عام 2007 كتابه الخاص I Am America (And So Can You!)، كما تمّ الإعلان عام 2014 أنّ كولبير سيحلّ مكان ديفيد ليترمان في تقديم برنامج شبكة CBS Late Show.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيفن كولبير

وُلِدَ الكوميدي ومُقدّم البرنامج الحواريّة ستيفن تايرون كولبير Stephen Tyrone Colbert في الثّالث عشر من أيّار عام 1964، في واشنطن دي سي لوالدته لورنا Lorna وهي ربّةُ منزل، ووالده جيمس ويليام كولبرت James William Colbert، وهو طبيبٌ والعميدُ السّابق لكليّة الطّب في جامعة ييل Yale University ولاحقاً في جامعة واشنطن Washington University ونائب رئيس العلاقات الأكاديميّة لجامعة كارولاينا الجنوبيّة الطّبيّة.

ترعرع كولبير بين عائلةٍ كبيرة فقد كان الأصغر بين أحد عشر طفلاً وأخوته العشرة هم: جيمس، إيدوارد، ماري، ويليام، مارغو، توماس، جي، إليزابيث، بول وبيتر.

في عام 1974 وعندما بلغَ كولبير عامه العاشر مُنيَ بفاجعةٍ كبيرةٍ غيّرت حياته إلى الأبد، حيثُ تُوفّيَ والده واثنان من أخوته بحادث اصطدام طائرةٍ كانوا على متنها، الأمر الذي دفعَ بوالدته للانتقال مع أطفالها إلى تشارليستون، كارولاينا الجنوبيّة حيثُ ارتاد مدرسة Porter-Gaud School.

كان كولبير طفلاً انطوائيّاً، ووجدَ مُتعةً بالقراءة، لاسيّما قراءة كُتب الخيال العلميّ والفانتازيا، وكان الكاتب جون آر آر تولكين J.R.R. Tolkien من كُتّابه المُفضّلين، كما وَجدَ كولبير بالتّمثيل وسيلةً للتّعبير عن نفسه والإفصاح عن مشاعره، فشارك في العديد من المسرحيّات التي أقامتها مدرسته.

ارتاد كولبير لاحقاً كليّة Hampden-Sydney في فيرجينيا بقصد دراسة الفلسفة إلّا أنّهُ لم يمضي وقتٌ طويلٌ قبل أن ينتقلَ إلى جامعة Northwestern University بُغيةَ دراسة التّمثيل والمسرح وتخرّجَ منها عام 1986.

إنجازات ستيفن كولبير

خلال مسيرته في معهد Second City تعرّفَ كولبير على الكوميديّين إيمي سيداريس Amy Sedaris وبول دينيلو Paul Dinello، حيثُ لعبا سويّةً في وقتٍ لاحقٍ بطولة مسلسلين كوميديّين من شبكة Comedy Central وهما: Exit 57 (1995-1996) والمُسلسل الهزليّ Strangers with Candy (1999-2000) المُقتبس عن الفيلم after-school specials كما أُصدِرَ عام 2006 فيلمٌ مُقتَبَسٌ عن المسلسل السّابق.

في عام 1997، وقَبل أن يتمّ اختيار مسلسل Strangers with Candy من قبل قناة Comedy Central، ظهرَ كولبير وللمرّة الأولى مع المُقدّم جون ستيوارت Jon Stewart في البرنامج الحواريّ الشهير The Daily Show، حيثُ مثّل شخصيّةَ صحفيّ ساخر يوحي مظهره بأنّهُ صحفيٌّ عاديٌّ، إلّا أنّهُ تميّزَ بشخصيّةٍ طريفةٍ ومرحةٍ وقد أتقنها لأبعد الحدود.

بعد مُشاركة كولبير في المسلسل والبرنامج الحواريّ الشّهير، بدأ باكتساب شُهرةٍ واسعةٍ بين أوساط المُشاهدين، وكان في تلك الفترة على وشك إطلاق برنامجه السّاخر الخاصّ والمُقتبس من الفقرات كوميديّة المُقدّمة في برنامج The Daily Show.

في خريف عام 2005 بدأت قناة Comedy Central بعرض برنامج ذا كولبير ريبور The Colbert Report أو تقرير كولبير (حرف الـ t في كلمة Report غير ملفوظ)، حيثُ ظهر كولبير بدورِ يمينيّ مُتطرّف يسخرُ من المُحللين والنّقاد الذين تُهيمِنُ آراؤهم على السّاحة الإعلاميّة.

سُرعان ما أصبحَ البرنامج من أعلى العروض التّلفزيونيّة تقييماً على القناة، معَ أكثر من مليون مُتابع للحلقة خلال الأسبوع الأوّل من عرضِهِ.

بعد ستة أشهر من بدء بثّ البرنامج، حلّ كولبير عام 2006 ضيفاً خلال حفل عشاء جمعيّة مراسلي البيت الأبيض كما ألقى كلمةً من على بعد بضع خطواتٍ من الرئيس الأمريكيّ وعقيلته في ذلك الوقت جوش ولورا بوش، وقد كانت كلمةً طويلة وساخرة وجّهَ فيها نقداً لاذعاً لبوش والبيت الأبيض حيثُ تركَ المُستمعين في حالة صمتٍ وذهولٍ، بعد نهاية العشاء تباينت الآراء حول كلمته، فقد مدَحه البعض على شجاعته بينما رأى آخرين بأنّ كولبير قد تجاوز حدوده فيها وقد أبرزَ عدم احترام من جانبه، ومع ذلك لقد لاقت كلمته انتشاراً كبيراً على الإنترنت.

كما أنّ الجدل الذي قد سبّبه كولبير في ذلك الحفل قد أكسبه المزيد من الشّهرة، وأصبح برنامجه The Colbert Report أقوى البرامج على محطّة Comedy Central، إلى أن حاز برنامجه في نهاية المطاف على عدّة جوائز إيمي Emmy، من ضمنها جائزتين عام 2013 و2014 عن فئة أكثر البرامج المُنوّعة تميُّزاً.

في عام 2007 نشرَ كولبير كتابهُ I Am America (And So Can You!) والذي تضمنَ العديد من الأفكار السياسيّة النّاقدة والسّاخرة التي كتبها بنفسه بينما ساهم طاقمه بالكتابة بشكلٍ ثانويّ في ذلك الكتاب.

في الثّامن عشر من كانون الأوّل عام 2014، ظهرَ كولبير للمرّة الأخيرة في برنامجه The Colbert Report حيثُ قام وفي جزءٍ من العرض بقتل شخصيّة Grimmy أو ملاك الموت، الشّخصيّة التي تظهرُ عادةً في برنامجه عن غير عمد، ليَقولَ بعدها بأنّه قد قتلَ الموت وأصبحَ من الخالدين.

في نيسان عام 2014 وبعد أن أعلن ديفيد ليترمان David Letterman عن خطّته بالتّقاعد تمّ اختيار كولبير ليحلَّ مكانه.

وقال كولبير حولَ ذلك: مجرّد حلولي ضيفاً على برنامج ديفيد ليترمان كان أبرز المحطّات في مسيرتي الفنيّة، كما قال على الرّغم من أنّ ديفيد قُدوةٌ للجميع، إلّا أنّني لم أحلم يوماً بأن أتبعَ خطاه. أنا سعيدٌ وممنونٌ لأنّ CBS قد اختارتني. الآن، إن عذرتموني، يجبُ أن أصرَّ على أسناني الأماميّة إلى أن أُحدِثَ فراغاَ بينها.

أشهر أقوال ستيفن كولبير

حياة ستيفن كولبير الشخصية

كولبير مُتزوّجٌ من إيفيلين ماكغي Evelyn McGee ورُزٍقَ الثّنائيّ بثلاثة أطفال وهم مادلين Madeleine، بيتر Peter وجون John ويعيشون سويّة في مونت كلير في نيوجيرسي. صرّح كولبير خلال مُقابلةٍ له بانتمائه للحزب الديموقراطي وبأنّه كاثوليكيّ كما أنّه يُدرسُ في الكنيسة خلال يوم الأحد، كما أن ناسا NASA قد قامت بخطوة تكريميّة له، من خلال إطلاق اسمه على جهازٍ للمشي يُستخدمُ في الفضاء.   أما من حيث ديانة ستيفن كولبير ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن ستيفن كولبير

حقّقَ كتابه I Am America (And So Can You!) نجاحاً كبيراً وقد تصدّر المركز الأوّل ضمنَ قائمة The New York Times لأكثر الكتب مبيعاً.
تمّ وضع اسمه بين أكثر مئة شخصيّة تأثيراً في عامي 2006 و2012
قبل أن يبدأ عمله في مجال الكوميديا أراد كولبير في بداية الأمر أن يُصبحَ مُمثّلاً.
ظهرت زوجتهُ معهُ في حلقةٍ من مُسلسل Strangers with Candy حيثُ لعبَت دور والدته.

أحدث الأخبار عن ستيفن كولبير

سيرشا رونان تعلم ستيفن كولبير طريقة نطق اسمها باللكنة الأيرلندية - في الفن

  سيرشا رونان تعلم ستيفن كولبير طريقة نطق اسمها باللكنة الأيرلندية حلت الممثلة المرشحة للأوسكار سيرشا رونان ضيفة على برنامج The Late Show الذي يقدمه الساخر ...

فيديوهات ووثائقيات عن ستيفن كولبير

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19