من هو ستيورات بلوم - Stuart Bloom؟

الاسم الكامل
ستيوارت ديفيد بلوم
الوظائف
رسام ، صاحب متجر
تاريخ الميلاد
1974 - 05-07 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, رود آيلاند
درس في
كلية رود آيلاند للتصميم
البرج
الثور

شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الكوميدي The Big Bang Theory يجسّدها الممثل كيفين ساسمان.

نبذة عن ستيورات بلوم

ستيوارت ديفيد بلوم، المعروف باسم ستيوارت فقط، شخصيةٌ في المسلسل الأمريكي The Big Bang Theory وهو صاحب متجر الكتب المصورة الذي يزوره الأصدقاء بانتظام، كما أنّه صديقهم.

صاحب موهبةٍ في الرسم وخريج كلية رود آيلاند للتصميم. كما أنّ لديه خبرةٌ كبيرةٌ في الكتب الكوميدية الهزلية، وقد ظهر للمرة الأولى في الموسم الثاني من السلسلة في الحلقة التي حملت عنوان The Hofstadter Isotope.

هو شخصٌ طيّب القلب إلّا أنّه وبسبب جدول أعماله المزدحم بشكلٍ دائم لا يستطيع الخروج ومغادرة المتجر غالبًا، وكثيرًا ما يعاني الاكتئاب نتيجة قضاياه المالية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيورات بلوم

وُلد ستيوارت في 7 أيار/ مايو 1974، درس وتخرج من كلية رود آيلاند للتصميم، الأمر الذي يظهر لنا أنّه وُلد في رود آيلاند، حيث أن مكان ولادته لم يُذكر بشكلٍ صريح في السلسلة، إلّا أنّه انتقل إلى باسادينا في كاليفورنيا، وافتتح المتجر الخاص به هناك.

لم يُذكر الكثير عن عائلته، إلّا أنّ كِلا والديه على قيد الحياة، ولديه عمه طبيب الأمراض الجلدية ستان لي، وابن عمه الذي يحضر حفلات الزفاف معه.

إنجازات ستيورات بلوم

لم يظهر ستيوارت في الموسم الأول من السلسلة، لكن ذُكر المتجر في إحدى الحلقات، إذ يذكر ليونارد أنّه ذاهبٌ لبيع كل ما لديه من مقتنيات إلى لاري، ولم يُعرف إن كان هو ستيوارت نفسه أو غيره.

كان أولُ ظهورٍ لستيوارت في الموسم الثاني في حلقة The Hofstadter Isotope، عندما يطلب مواعدة بيني إذ لم يكن على علمٍ بمشاعر ليونارد تجاهها. يجري الموعد بشكلٍ جيد إلى أن يقاطع شيلدون الموعد ويبدأ النقاش مع ستيوارت حول ما الذي يمكن أن يحدث في حال موت باتمان، وتنام بيني بينما يتجادلان. في موعده الثاني مع بيني يسأل ستيوارت ليونارد عن طريقةٍ للتعامل الجيد مع بيني، إلّا أنّ الأخير يعطيه نصائح سيئة، ويشعر بالندم بسبب ذلك فيذهب في اليوم التالي للاعتذار منه، إلّا أن ستيوارت يخبره أنّ موعدهما سار على ما يرام. يعلم عندها بشأن مشاعر ليونارد وبيني.

على الرغم من أنّ بيني وليونارد أصبحا يتواعدان، إلّا أنّ ستيوارت لم يخفِ مشاعره وأخبر بيني أنّه لا يزال يحبها. ويظهر عمه ستان لي في الموسم الثالث وهو طبيبٌ جلدي، إذ يزور المتجر في إحدى الحلقات.

يبدأ في الموسم الرابع بمواعدة فتاةٍ تعرف عليها حديثًا، وعلى الرغم من عدم حبه لها إلّا أنّه لا يرغب في البقاء وحيدًا هكذا. كما يحاول في الموسم الخامس الخروج مع فتاةٍ تدعى أليس تدخل المتجر في إحدى المرات، إلّا أنّها ترفض ذلك على الرغم من أنّها أعطت ليونارد رقمها لمبادلة الكتب بين بعضهما. كما ويخبر ستيوارت شيلدون في إحدى المرات حقيقة أنّ طبيبه النفسي قتل نفسه وألقى اللوم على ستيوارت في مذكراته.

في الموسم السادس تتوطّد صداقة ستيوارت وراج بعد زواج هوارد وابتعاده، ويدخل ستيوارت المجموعة ويصبح صديقًا مقربًا. وللأسف يحترق المتجر في الموسم السابع الأمر الذي يترك ستيوارت حائرًا غير قادرٍ على تأمين النقود ولا العمل، عندها يقدم له هوارد وظيفةً تقتصر على الاعتناء بوالدته المريضة، ويعيش معها حتى بعد شفائها.

عندما لا يحصل ستيوارت على نقود التأمين لفتح المتجر مرةً أخرى، يقرّر الأصدقاء مساعدته وتأمين النقود له، إلّا أنّ والدة هوارد تسبقهم إلى ذلك. كما يبدأ ستيوارت بمواعدة جيني قريبة هوارد الأمر الذي يزعج الأخير جدًا.

يعيد ستيوارت افتتاح متجره، كما تقدم له والدة هوارد بعض الأثاث من منزلها لاستخدامه في المتجر. وينتقل في الموسم التاسع إلى منزله الخاص. إلّا أنّه في الموسم التالي يطرد من المنزل ويعود إلى هوارد وبيرناديت ويطلب منهما البقاء لديهما لبعض الوقت حتى يجد مكانًا آخر، ويعدهما بتقديم المساعدة لهما وخاصةً عند ولادة طفلهما.

أما في الموسم التالي فتزداد شعبية وشهرة المتجر الجديد، ممّا يُضطر ستيوارت إلى الاستعانة بمساعدٍ جديد يدعى دينيس.

أشهر أقوال ستيورات بلوم

حياة ستيورات بلوم الشخصية

كان أول موعدٍ له مع بيني قبل معرفته بمشاعر ليونارد تجاهها.

تعرّف بعدها إلى إيمي فرح فاولر، أخصائية الأعصاب، التي تزور المتجر برفقة شيلدون ويحاول ستيوارت مساعدتها للوصول إلى الكتب التي ترغب بها. يعجب الاثنان ببعضهما ويخرجان سويًا، إلّا أنّ الأمور لا تجري على ما يرام فيما بعد.

يبدأ بعدها بمواعدة جيني ابنة عم هوارد، مما يغضب هوارد ويقوم بمهاجمة ستيوارت ليغادر بعدها ستيوارت ويترك جيني في الحلفة الراقصة أثناء التقاط الصور.

حقائق سريعة عن ستيورات بلوم

  • كان ستيوارت بالإضافة إلى ليزلي وإيميلي من الشخصيات الوحيدة التي لم يظهر والداها في السلسلة.
  • لم يظهر في السلسلة فيما إذا كان أحد الأصدقاء يعرف عمر ستيوارت.
  • بعد تخرجه من كلية رود آيلاند حاول العمل كفنانٍ تصويري، إلّا أنّ أحدًا لم يقبل طلبه، وهذا ما يفسر افتتاحه للمتجر.
  • ستيوارت يعاني من مشكلةٍ في الرؤية إذ لا يستطيع الرؤية بشكلٍ جيدٍ ليلًا.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيورات بلوم

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/30