من هي تارا ويستوفر - Tara Westover؟

تارا ويستوفر
الاسم الكامل
تارا ويستوفر
الوظائف
كاتبة ، مؤرخة
تاريخ الميلاد
1986 - 09-01 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كليفتون أيداهو
درس في
جامعة بريغهام يونغ،كلية ترينتي جامعة كامبريدج
الشبكات الإجتماعية

تارا ويستوفر كاتبة ومؤرخة، كاتبة مذكرات المتعلمين الحائز على الكثير من الجوائز.

نبذة عن تارا ويستوفر

تارا ويستوفر كاتبة ومؤرخة أمريكية، في عام 2018، اعتبر كتابها مذكرات المتعلمين كأول كتاب من بين عشرة كتب الأكثر مبيعاً وذلك بحسب مجلة نيويورك تايمز، ورشحت لنهائي عدد من الجوائز الوطنية.

بما في ذلك جائز لوس أنجلوس التايمز للكتاب، بالإضافة لجائزة جاين شتاين للكتاب في أمريكا وجائزتان من النقاد الوطنيين للكتاب، كما اختارتها مجلة التايم في عام 2019 كواحدة من 100 شخص الأكثر تأثيراً في العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تارا ويستوفر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تارا ويستوفر

ولدت في سبتمبر 1986 في كليفتون أيداهو، لوالديها فال ولاري ويستوفر وهي أصغر إخوتها السبعة، ونتيجة لعقيدة والديها الذين ينتمون لجماعة تسمى الناجين أو المورمونيين فقد ولدت ويستوفر في المنزل على يد قابلة، كما لم تحصل على شهادة الميلاد حتى بلغ عمرها 9 سنوات.

وبسبب عقيدة والديها التي تمنع جميع أنواع العلاج بالأدوية، كانت دائماً والدتها تقوم بعلاج أطفالها في المنزل، بناءً على دراستها للعلاج بالأعشاب وطرق الطب البديل.

وفقاً لمذكراتها كان تعليمها بدائياً فقد درّسها أخوها الأكبر كتابات كنيسة اليسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة التي تنتمي عائلتها إليها.

لم تحضر أبداً أي محاضرة ولم تخضع لأي امتحان، فقد كان هناك عدد قليل من الكتب المدرسية في منزلها استخدمتها لتدريس نفسها، بالرغم من ذلك فقد نسبت لوالديها تعلمها كيفية التفكير والتعلم.

في سن المراهقة قامت تارا بشراء الكتب المدرسية ودرست بمفردها، ومن ثم نجحت باجتياز اختبار ACT بشكل مستقل، وحصلت على قبول بجامعة بريغهام يونغ، في سنتها الأولى استطاعت أن تتكيف بصعوبة مع الأوساط الأكاديمية والمجتمع العلمي السائد، وتخرجت بمرتبة شرف عام 2008.

حصلت على درجة الماجستير من جامعة كامبريدج كلية ترينيتي، كما حصلت على منحة غيتس ومن ثم أصبحت زميلة زائرة في جامعة هارفارد، في عام 2010، عادت إلى كلية ترينيتي جامعة كامبريدج حيث حصلت على درجة دكتوراه في التاريخ الفكري في عام 2014.

إنجازات تارا ويستوفر

في عام 2018، قام دار النشر Penguin Random House بنشر كتابها مذكرات المتعلمين، الذي يروي قصة نضالها بالتوفيق بين رغبتها في التعليم والاستقلال الذاتي وبين عقيدة أسرتها الجامدة.

بحسب نيويورك تايمز كان الكتاب الأكثر مبيعاً، فقد تم تقيمه بشكل إيجابي من قبل صحيفة نيويورك تايمز ومجلة ذا أتلانتيك الشهرية وUSA Today وجريدة الايكونومست ومجلة VOGUE الأسبوعية.

في أغسطس 2018، ضمّ الرئيس باراك أوباما كتابها المتعلمين في قائمة القراءات الصيفية ووصفه بالرائع، وفي ديسمبر، سماه الأمازون كأفضل كتاب لعام 2018، في نفس العام أدرجه بيل غيتس على قائمة كتبه المفضلة قائلاً إنه أفضل مما سمعت عنه.

حصلت تارا على العديد من الجوائز والأوسمة عن كتابها مذكرات المتعلمين، كما صنف كتابها كتاب العام من قبل جمعية باعة الكتب الأمريكية.

وصلت لنهائي عدة جوائز منها، جائزة جون ليونارد من الدائرة الوطنية لنقاد الكتاب، وجائزة السيرة الذاتية لدائرة الوطنية لنقاد الكتاب ونهائيات جائزة لوس أنجلوس تايمز في السيرة الذاتية، ونهائيات جائزة PEN/ أمريكا جان شتاين، ونهائي جائزة جمعية باعة الكتب الأمريكية والدور النهائي لجائزة Barnes and Noble's Discover Great Writers.

حصل الكتاب على جائز أليكس من جمعية المكتبات الأمريكية، وجائزة أودي عن السيرة الذاتية، وصنف كأفضل مذكرات من قبل شركة أبل للعام، وأفضل مذكرات صوتية للعام، وأفضل كتاب للعام من قبل مجموعة هدسون.

في عام 2018، اعتبرت مذكرات المتعلمين كأول كتاب من بين عشرة كتب الأكثر مبيعاً بحسب مجلة نيويورك تايمز، اختارتها مجلة التايم في عام 2019 كواحدة من 100 شخص الأكثر تأثيراً في العالم.

في فبراير 2019، وضع الكتاب لأكثر من عام في قيد الترجمة لأكثر من ثلاثين لغة، وكان منتشراً في مكتبات يوتا، ويعد الكتاب صاحب أطول قائمة انتظار في مكتبة Salt Lake City العامة.

وتم اختيار كتابها كأحد أفضل كتب العام من قبل الكثير من المجلات والجرائد منها على سبيل العد لا الحصر، واشنطن بوست ومجلة أوبرا وذي إيكونومست ونيويورك بوست والجارديان.

أشهر أقوال تارا ويستوفر

حياة تارا ويستوفر الشخصية

لا يتوفر أي معلومات عن حياتها الشخصية، وهي تعيش حالياً في مدينة نيويورك.

حقائق سريعة عن تارا ويستوفر

  • أصبح أخوها شون مع تقدمه بالعمر متنمراً ويسئ معاملتها.
  • تتذكر أشياء جميلة حيث نشأة في الجبل ومسيراتهم الطويلة للبحث عن الأعشاب والورود التي تستخدمها والدتها بالعلاج.
  • لا تشجع على الذهاب إلى الجامعة دون الالتحاق بالمدرسة لأنها شعرت نفسها كراقصة الوحيدة على المسرح دون بروفا.
  • اعترضت أسرة ويستوفر على بعض أجزاء كتاب مذكرات المتعلمين، بما في ذلك اعتبار والدها بأنه مصاب باضطراب ثنائي القطب، وأن والدتها لديها انخفاض بالمهارات الحركية نتيجة لتعرضها لإصابة بالدماغ، اعتبر محامي والديها بليك أتكين بأن تارا رسمت صورة مشوهة عن والديها.

فيديوهات ووثائقيات عن تارا ويستوفر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/17