من هو تاران كيلام - Taran Killam؟

تاران كيلام
الاسم الكامل
تاران هوري كيلام
الوظائف
كاتب ، ممثل
تاريخ الميلاد
1982 - 04-01 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة كاليفورنيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ وكوميدي وكاتبٌ أمريكي حاصلٌ على العديد من الجوائز، اشتُهر بعد ظهوره في The Amanda Show.

نبذة عن تاران كيلام

تاران هوري كيلام، ممثلٌ وكوميدي وكاتب أمريكي سطع نجمه بعد ظهوره في برامج مثل  The Amanda Show و Saturday Night Live. وُلد في مدينة كولفر بكاليفورنيا، وبدأ مهنته  في الأداء الكوميدي في برنامج All That. تزايدت شهرته بعد ظهوره في برنامج The Amanda Show وأدى دورًا مهمًا في البرنامج التفلزيوني Undressed الذي كانت تدور أحداثه حول الحياة العاطفية للشباب. كما حصل على الكثير من الشعبية بعد ظهوره في برنامج  Saturday Night Show. من ضمن أعمال كيلام على الشاشة الكبيرة، الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار  12Years a Slave. كيلام هو كاتبٌ ومخرجٌ ومنفذٌ وممثل في فيلم Killing Gunther أيضًا.

تاران كيلام شخصٌ موهوبٌ جدًا، وهو متزوجٌ من الممثلة الكندية كوبي سمولدرز وشاركها في التمثيل في العديد من الأعمال. حصل كيلام مؤخرًا على جائزة الإنجاز المميز في مهرجان سان دييغو للأفلام العالمية، وترشح كيلام لجائزة ديربي الذهبية عن أدائه في برنامج  Saturday Night Show وترشح أيضًا لجائزة لجنة نقاد السينما عن فيلم  12Years a Slave، بالإضافة إلى حصوله على جائزة صناع الأفلام التصويرية في مهرجان سان دييغو للأفلام العالمية عام 2017.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تاران كيلام

وُلد تاران كيلام في 1 نيسان/ أبريل 1982 في مدينة كولفر، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. درس في ثانوية لوس أنجلوس للفنون، وتابع الدراسة في جامعة كاليفورنيا لمدة سنةٍ واحدة.

بدأ تاران كيلام بالتمثيل في الأفلام بدورٍ صغيرٍ في Naked Gun 33:The Final Insult الذي أخرجه بيتر سيغال. بعد ذلك بدأ مهنته التلفزيونية في نفس السنة في البرنامج الكوميدي All That والذي استمر بثه من 1994 وحتى 2002، كما شارك كيلام في كتابة هذا البرنامج.

إنجازات تاران كيلام

كان ظهور كيلام على الشاشة الكبيرة في دورٍ ثانوي في فيلم Big Fat Liar مع جيم كيري، حيث لعب دور المتنمر. ثم لعب دورًا صغيرًا في فيلم Just Married الذي حقّق نجاحًا تجاريًا كبيرًا. كما ظهر في عدة أفلامٍ أخرى خلال السنوات التالية، حيث لعب دور نجم البوب الشاب جوردان في فيلم Stuck in The Suburbs في 2004، ولعب دور السيد بيترسون في Dr. Miracles في 2006. كما أدّى شخصية جوش في  My Best Friend’s Girl في 2008.

اكتسب كيلام شعبيةً في مجال التلفزيون بعد عام 2000، حيث أدى دور غراي بلومان في ست حلقات من  How I Met Your Mother مع زوجته كوبي سمولدرز. وشارك في برنامج The Amanda Show على قناة نيكيليوديان، ثمّ لعب دور بلايك في Undressed وانضم لطاقم MADtv في موسمه السابع عام 2001. كما ظهر في  Wild And Out و Nick Cannon Present والذي كان كاتبًا له أيضًا.

بدأ الظهور في البرنامج الكوميدي Saturday Night Show في موسمه السادس والثلاثين، وهو من أطول وأنجح البرامج على التلفزيون الأمريكي. واستمر تنوع أدواره، فقد أدى شخصية العميل كينيستي في I Carly ودور آدم في الفيلم الكوميدي The Heat مع ساندرا بولوك وميلسيا مكارثي في 2013.

لعب كيلام أدوارًا رئيسيةً في مسلسل الرسوم المتحركة The Awesomes الذي عُرض من 2013 وحتى 2015. كذلك أدّى صوت فرانتيك في مسلسل الرسوم المتحركة التالي  Nature Cat الذي عُرض في 2015، إلى جانب استمرار كيلام بالعمل في السينما في أفلامٍ مثل Aderson’s Cross في 2010 ولعب دور المشجع فيThe Grown Ups 2 في 2013، كما ظهر بدور جيم في Teenage Mutant Turtles في عام 2014.

ظهر كيلام في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار 12Years a Slave بدور آبرام هاميلتون أحد الخاطفين، الفيلم من إخراج ستيف مكوين، وفاز بثلاث جوائز أوسكار. تدور أحداثه حول رجلٍ يتم اختطافه وبيعه في سوق العبيد.

تتضمن أعمالة الجديدة دور روجر فيلنز في Brother Nature عام 2016 ودور غراي في All Nighters في 2017. كذلك مثّل بدور بلايك في فيلم الأكشن الكوميدي Killing Gunther الذي عرض في تشرين أول/ أكتوبر 2017 إلى جانب الكتابة والإخراج والإنتاج، وكان من بطولة آرنولد شوارزنيغر وكوبي سمولدرز.

فيما يتعلق بأدءاه على الخشبة فقد لعب دور الملك جورج الثاني في مسرحية برودوي الموسيقية  Hamilton على مسرح ريتشارد رودجر والتي انتهى عرضها في 13 نيسان 2017.

أشهر أقوال تاران كيلام

حياة تاران كيلام الشخصية

ارتبط تاران كيلام لفترةٍ طويلةٍ بالممثلة الكندية كوبي سمولدرز، وأُعلنت خطوبتهما في 2009. تزوجا في 8 أيلول/ سبتمبر 2012، ورُزق الزوجان ببنتين الأولى شايلين كادو كيلام في 2009 والثانية في 2015.

تقيم العائلة حاليًا في مدينة نيويورك.

حقائق سريعة عن تاران كيلام

كيلام شغوفٌ بقراءة الكتب المصورة وهو من أشد المعجبين بأفلام Star Wars و James Bond.
عمه الممثل روبرت ستاك.
كان أصغر ممثلٍ في طاقم MADtv فقد كان عمره 19 سنة.
قلد العديد من الشخصيات بما فيها براد بيت، أشتون كوتشر، إيمنينم، فين ديزل، دونالد ترامب، مارتن أومالي وآخرون.

فيديوهات ووثائقيات عن تاران كيلام

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01