من هو تيم ألين - Tim Allen؟

تيم ألين
الاسم الكامل
تيموثي ألين ديك
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1953 - 06-13 (العمر 66 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كولورادو
درس في
جامعة ميشيغان الغربية،جامعة ميشيغان الوسطى
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

تيموثي ألين ديك أو كما يُعرف باسم تيم ألين، وهو ممثلٌ كوميدي أمريكي معروف، اشتُهر من خلال مشاركته في العديد من الأعمال الكوميدية منها سلسلة Home Improvement الشهيرة وأداءه الصوتي في سلسة أفلام الرسوم المتحركة Toy Story.

نبذة عن تيم ألين

تيموثي ألين ديك وهو كاتبٌ وممثلٌ كوميدي أمريكي شهير، عاش تيم حياة ً فوضويةً في صغره حيث توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره و دخل في تجارة المخدرات لكسب المال السهل، حيث اُعتقل على خلفية حيازته الكوكائين وسُجن لمدة ثماني وعشرين شهرًا.

بدأ تيم مسيرته المهنية مكافحًا لسنوات في نوادي الكوميديا في مدينة لوس انجاوس وظهوره في برامج الكيبيل والإعلانات التلفزيونية القصيرة، قبل أن يبتسم الحظ له ويحصل على فرصته الكبيرة من خلال مشاركتهِ في السلسلة الكوميدية التليفزيونية Home Improvement التي بُثت على شبكة abc التلفزيونية لفترةٍ استمرت ثواني سنوات.

شكلت هذه السلسة البداية الفعلية لتيم وتأسيسه واحدً من الممثلين الكوميديين في هوليوود، حيث شارك بعدها مباشرةً في أدوارٍ عديدة في أفلامٍ مميزة منها سلسلة أفلام Galaxy Quest و The Santa Clause كما شارك بالأداء الصوتي في شخصية Buzz Lightyear في سلسلة أفلام Toy Story. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تيم ألين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تيم ألين

ولد تيموثي ألين ديك او كما يُعرف باسم تيم ألين في 13 يونيو عام 1953 بولاية كولورادو في الولايات المتحدة لوالديه جيرالد ومارثا، حيث كان يعمل والده وكيلًا للعقارات ووالدته تعمل في خدمة المجتمع.

كان تيم مولعًا بوالده في صغره، حيث توفي عندما كان في الحادية عشر من عمره إثر حادث سير أليم. وبعدها بعامين تزوجت والدته من صديقها، وانتقل مع عائلته إلى مدينة برمنغهام في ولاية ميشيغان.

التحق تيم بمدرسة إرنست دبليو. سياهولم الثانوية في برمنغهام، والتحق بعدها بجامعة ميشيغان الوسطى، وانتقل لاحقًا إلى جامعة ميشيغان الغربية.

كان مراهقًا مضطربًا، حيث بدأ في جني أموال إضافية عن طريق بيع المخدرات بعد أن أنهى درجة البكالوريوس في الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، كما وشغل بعدها وظيفة في متجر للسلع الرياضية.

إنجازات تيم ألين

عُرض على تيم خلال تواجده في متجر السلع الرياضية العمل في وكالة إعلانات داخلية، حيث بدأت الأمور تتحسن بالنسبة له بعد استلامه لعمله الجديد، إلا انه بقي يتعامل في المخدرات وأُلقي القبض عليه وبحيازته الكوكائين عام 1978.

خرج تيم مؤقتًا قبل الإدلاء بشهادته أمام المحكمة بكفالة نقدية، وفي هذه الفترة حاول تيم إطلاق موهبته الكوميدية من خلا ظهوره لأول مرة في النادي الكوميدي قلعة ديترويت كوميدي، وبعد أداءه مباشرةً حُكم عليه بالسجن لمدة ثماني وعشرين شهرًا.

في ديترويت، بدأ يكتسب المزيد من التقدير من خلال ظهوره في إعلانات تلفزيونية محلية وأدائه لعروضٍ كوميدية مثل ​Some Semblance of Sanity.

انتقل تيم إلى لوس أنجلوس وبدأ في الأداء في ناديٍ للكوميديا، وبدأ الظهور بشكلٍ تدريجي في البرامج الحوارية المتأخرة لكن الشهرة والنجاح الحاسم أتى بعد ظهوره في السلسة الشهيرة Home Improvement (1991-1999 ).

بدأ تيم يكتسب المزيد من التقدير في هوليوود من خلال دوره القوي في السلسلة، حيث شارك في عام1994 في بطولة فيلم The Santa Clause، الذي حقق إيراداتٍ مالية كبيرة.

في العام ذاته، نشر كتابه Don’t Stand Too Close to a Naked Man، الذي عُد أكثر الكتب مبيعًا ذلك الوقت، وفي العام التالي، شارك بالأداء الصوتي الأشهر في مسيرته لشخصية Buzz Lightyear في الجزء الأول من سلسلة أفلام Toy story.

في عام 1997، قام ببطولة الفيلم الكوميدي Jungle 2 Jungle وهو من إنتاج شركة ديزني الشهيرة، وفي كل من الفيلمين Meet Wally Sparks و For Richer Or Poorer.

وفي عام 1999، شارك بالأداء الصوتي في الجزء الثاني من سلسلة Toy Story، وفي فيلم Galaxy Quest، وهو عبارة عن فيلم محاكاة ساخرة للخيال العلمي بالاشتراك مع الممثل ألان ريكمان والممثلة سيغورني ويفر.

وفي عام 2001، شارك في كل من الفيلمين Who Is Cletis Tout? و Joe Somebody، وفي العام التالي ظهر في الجزء الثاني من سلسلة أفلام The Santa Clause و في فيلم Big Trouble.

وفي عام 2006، ظهر في عدة أفلام منها The Shaggy Dog و Zoom و الجزء الثالث من السلسة The Santa Clause و الأداء الصوتي في فيلم Cars، وفي العام الذي يليه شارك في فيلمWild Hogs  .

في عام 2009، تولى مسؤولية البث التلفزيوني والإذاعي من خلال إعلاناته التجارية الشهيرة Pure Michigan، التي قام بها لصالح وكالة Travel Michigan، كما شارك في العام ذاته في فيلم The Six Wives of Henry Lefay.

في العام الذي يليه، شارك في كل من Crazy on the Outside و الأداء الصوتي في الجزء الثالث من Toy Story 3 وI Am Comic.

عام 2011، لعب دور البطولة في السلسلة الهزلية ​​ Last Man Standing من إنتاج قناة abc والتي لا تزال تُعرض حتى الوقت الحالي، حيث يلعب دور مايك باكستر، الذي يكافح من أجل إثبات رجولته في الأسرة التي تهيمن عليها النساء زوجته وبناته الثلاثة، كما شارك أيضًا في الأداء الصوتي في كل من Toy Story Toons:Hawaiian Vacation وToy Story Toons: Small Fry.

في عام 2012، شارك كذلك بالاداء الصوتي في Toy Story Toons: Partysaurus Rex، والفيلم الوثائقي Chimpanzee وفي النسخة الأمريكية من الفيلم The Penguin King، كما ظهر في فيلم 3Greezers!، و في Adventures of the Penguin King في العام التالي.

في عام 2017، ظهر بدور لاري مايكل روث في El Camino Christmas، وأيضًا شارك بالأداء الصوتي فيRalph Breaks the Internet في عام 2018، أما في عام 2019، فقد شارك في الفيلم  Toy Story 4 الذي صدر مؤخراً في19 يونيو.

أشهر أقوال تيم ألين

حياة تيم ألين الشخصية

في عام 1984، تزوج تيم من صديقته لورا ديبيل، إلا أن زواجهما انتهى بالطلاق في عام 2003، ولدى الزوجين ابنة معًا اسمها كاثرين.

في عام 2006، تزوج تيم مرة أخرى من الممثلة جين هايدوك، بعد مواعدة لها لمدة خمسة سنواتٍ طويلةٍ، ولديهما ابنتان معها.

حقائق سريعة عن تيم ألين

  • كان أهم حدث في حياة تيم ألين هو المسلسل التلفزيوني Home Improvement، الذي جعله كوميديًا متمرسًا وممثلًا في كل أسرة أمريكية.
  • في عام 1995، حصل تيم ألين على جائزة الغولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل تلفزيوني في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن مسلسل Home Improvement.
  • وفي عام 2000، حصل تيم على جائزة آني، وهي عبارة عن جائزة أمريكية للمبدعين في صناعة الرسوم المتحركة، عن شخصية Buzz Lightyear في فيلم الرسوم المتحركة Toy Story 2، كما فاز بجائزة People's Choice Awards تسعة مرات منذ عام 1992 وحتى عام 1999.

فيديوهات ووثائقيات عن تيم ألين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/29