من هو توبي جونز - Toby Jones؟

توبي جونز
الاسم الكامل
توبياس إدوارد هيسليوود جونز
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1966 - 09-07 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, لندن
درس في
أبينجدون في أكسفوردشاير،التحق بجامعة مانشستر لدراسة الدراما،مدرسة كنيسة المسيح
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

توبي جونز ممثل بريطاني ذو شعبية كبيرة في بريطانيا، ظهر في أكثر من 20 فيلم منذ بداياته في أول فيلم له عام 1992.

نبذة عن توبي جونز

يعتبر الممثل البريطاني توبي جونز واحداً من أكثر الفنانين شعبية في بريطانيا، اشتهر بشخصية تورمان كابوت في فيلم Infamous والذي أنتج في عام 2006، الذي حصل على جائزة دائرة نقاد لندن للأفلام عن أدائه، بعد ذلك بستة أعوام أدى شخصية كلاوديوس في فيلم الخيال العلمي The Hunger Games.

كما أنه قدم صوته في فيلم The Adventures of Tintin وفي Harry Potter، أما على الشاشة الصغيرة، فقد اشتهر بدوره في المسلسل الكوميدي Detectorists، وقد حصل على جائزة البافتا.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن توبي جونز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توبي جونز

ولد توبي جونز في هامرسميث لندن إنجلترا في 7 سبتمبر 1966، لوالديه الممثلين فريدي جونز وجينفر جونز، له شقيقين هما كاسبر وهو ممثل، وروبرت مخرج.

درس توبي جونز في مدرسة كنيسة المسيح ثم انتقل إلى أبينجدون في أكسفوردشاير، من عام 1986 حتى 1989، ومن ثم التحق بجامعة مانشستر لدراسة الدراما، وبعدها انتقل إلى باريس للدراسة في المدرسة الدولية للفنون المسرحية جاك ليكوك، لدراسة المسرح المادي والحركة والتمثيل الصامت.

إنجازات توبي جونز

في عام 1992، ظهر توبي جونز بدور خادم في فيلم Orlando، بعد ذلك ظهر في عدد من الأفلام منها Les Misérables و Ever After و Numbertime Time و Naked.

بين عامي 1999-2000، كان له حضور في أربع حلقات من المسلسل البوليسي Midsomer Murders، ومن ثم قام ببطولة مسرحية بعنوان The Play What I Wrote من إخراج كينيث براناغ.

في عام 2002، قدم صوته بشخصية الساحر دوبي وهو ساحر من الأقزام في سلسة أفلام هاري بورتر،

وفي عام 2003، لعب دور اللورد بريدشيد في فيلم Brideshead Revisited من إنتاج BBC.

في عام 2004، ظهر في فيلم Ladies in Lavender، وفي عام 2005، قدم صوته في شخصية رئيسية في برنامج إذاعي بعنوان Oblomov، كما ظهر بحلقتين في Elizabeth.

في عام 2006، ظهر في فيلم Infamous بدور ترومان كابوت، وحصل على جائزة دائرة نقاد لندن للأفلام عن أدائه،

وفي عام 2009، ظهر على خشبة المسرح الوطني بمسرحية Every Good Boy Deserves Favour.

في عام 2010، لعب دور بطولة ماكس في فيلم أمريكي درامي بعنوان فيرجينيا Virginia، والفيلم من إخراج داستن لانس بلاك، ومن ثم قدم صوته بشخصية أرنيم زولا في فيلم البطل الخارقCaptain America: The First Avenger

في عام 2012، قدم شخصية كلوديوس تيمبلزميث في فيلم المغامرات الخيالي The Hunger Games، وفي نفس العام، ظهر في المسلسل التلفزيوني تايتانيك، ولعب دور البطولة بشخصية ألفريد هيتشكوك مع الممثلة سيينا ميلر في الفيلم التلفزيوني The Girl،

تم ترشيحه لجائزة غولدن غلوب لدوره هيتشكوك، وترشيح لجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام، وفي عام 2013، قدم صوته بشخصية جوي أولدمان في إذاعة BBC القناة الرابعة في The Corrupted.

2014-2017، ظهر في مسلسل الدراما الكوميدية بعنوان Detectorists بدور لانس ستاتر، وحاز على جائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون المعروفة باسم BAFTA، كما ظهر في فيلم تلفزيوني بعنوان Marvellous وحاز على جائزة BAFTA كأفضل ممثل.

في عام 2018، لعب دور البطولة في مسرحية The Birthday Party للكاتب هارد بينتر، وفي نفس السنة قدم صوته لشخصية البومة في فيلم الخيال الكوميدي الدرامي كريستوفر روبن.

أشهر أقوال توبي جونز

حياة توبي جونز الشخصية

في عام 2014، تزوج من المحامية كارين جونز، ورزقا بابنتين هما هولي ومادلين.

حقائق سريعة عن توبي جونز

  • في عام 2018، حصل على دكتوراه فخرية من جامعة أكسفورد بروكس.
  • تقدر صافي ثروته بحولي مليوني دولار أمريكي.
  • كان على علاقة عاطفية مع زوجته منذ أكثر من عقدين ومن ثم تزوجا في عام 2014.

فيديوهات ووثائقيات عن توبي جونز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30