من هو توني بينيت - Tony Bennett؟

توني بينيت
الاسم الكامل
أنتوني دومينيك بينيديتو
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1926 - 08-03 (العمر 93 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
كلية باركلي للموسيقى
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أنتوني دومينيك بينيديتو المغني الأمريكي المشهور جدًا. قدم خلال مسيرته المهنية الكثير من الأعمال والتي تتجاوز 70 ألبوم، كما أنّه حصل على العديد من الجوائز المهمة.

نبذة عن توني بينيت

أنتوني دومينيك بينيديتو أو توني بينيت المغني الأمريكي المشهور الذي أصدر خلال مسيرته الغنائية أكثر من 70 ألبوم. تضمنت أعماله ألبومات استوديو مثل The Beat of My Heart و Life Is Beautiful، وألبومات لحفلات مباشرة مثل Tony Bennett at Carnegie Hall وThat San Francisco Sun. كما سجل العديد من الأغاني المنفردة الناجحة مثل Rags to Riches و Here in My Heart.

بعيدًا عن الغناء فإنَّ بينيت رسام محترف وأعماله الفنية موضوعة في عرض عام دائم بعدد من المؤسسات، بالإضافة لكونه مؤسس مدرسة Frank Sinatra School of the Arts في نيويورك. حتى اليوم فاز بينيت بالكثير من الجوائز والتكريمات فقد حصل على جائزة غرامي 19 مرة بالإضافة إلى جائزة غرامي لإنجاز العمر وجائزتي إيمي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن توني بينيت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توني بينيت

ولد أنتوني دومينيك بينيديتو في 3 أغسطس من عام 1926 في أستريا، في حي كوينز بمقاطعة نيويورك، كانت والدته آنا بينيديتو خيّاطة أما والده جون بينيديتو كان بقالًا وتوفي عندما كان توني في العاشرة من عمره. وقد نشأ مع شقيقه وشقيقته الأكبر منه.

في العاشرة من عمره كان توني يُغني كما طوَّر حبه للفنون الجميلة وسجل في مدرسة New York's School of Industrial Art. وفي عمر 16 سنة ترك الدراسة ليدعم عائلته التي تُعاني من فقر شديد.

في البداية عمل كموزع صحف في وكالة أسوشيتد برس كما عمل في العديد من الوظائف منخفضة الأجر. بعد ذلك بدأ بالغناء في النوادي الليلية والحانات والمناسبات في جميع أنحاء المدينة.

إنجازات توني بينيت

في نوفمبر من عام 1944 انضمَّ توني إلى القوات البرية للولايات المتحدة في نهايات الحرب العالمية الثانية، وفي تلك الفترة غنى بالاسم المسرحي Joe Bari مع فرقة 314th Army Special Services Band. بالرغم من تسريحه في عام 1946 إلا أنه عاد إلى الولايات المتحدة وواصل الغناء، كما سجل بعض الأغاني في عام 1949 لكنه فشل في بيعها.

بعد ذلك أُعجبت الممثلة والمغنية بيرل بيلي بموهبته وطلبت منه أن يُغني في حفل افتتاح، وهناك شاهده بوب هوب وقرر أن يمنحه فرصة وأطلق عليه اسم توني بينيت كما وقع عقد مع شركة كولومبيا للتسجيلات الرئيسية.

بدأ مسيرته الاحترافية كمغني لألحان بوب، وكانت أول أغنية ناجحة له بعنوان Because of You. كانت الأغنية من انتاج ميتش ميلر الذي أنتج كل أغاني بينيت في تلك الفترة بعد أن شاهد النجاح التجاري الذي حققه.

في عام 1953 حصل مرة ثانية على شهرة واسعة مع أغنيته Rags to Riches، بعد ذلك طلب منه منتج مسرحية برودواي الموسيقية Kismet أن يُغني Stranger in Paradise للترويج لعرضهم.

أصدر بينيت ألبومه الأول بعد استراحة طويلة في عام 1955 بعنوان Cloud 7، وبعد عامين أطلق ألبوم The Beat of My Heart الذي ضمَّ عازفي الجاز المشهورين نات أدرلي وهيربي مان.

مع انطلاقة عصر الروك آند رول في منصف خمسينات القرن الماضي، استمرَّ بالتألق واحتلت أغنيته In the Middle of an Island المركز التاسع في قائمة بيلبورد في عام 1957. ثمَّ انتقل للعمل مع فرقة Count Basie Orchestra حيث تعاون معهم في انتاج الألبومين Basie Swings, Bennett Sings وIn Person اللذين حققا شهرة كبيرة.

في عام 1962 أصدر ألبوم بعنوان I Left My Heart in San Francisco وفي العام التالي تبعه ألبوم I Wanna Be Around وكلاهما حصلا على شهرة واسعة ونجاحًا كبيرًا. وخلال العامين التاليين اقتصرت أعماله على بعض الأغاني المُعتمدة على الألحان المسرحية.

بعد ذلك سجل بينيت أغاني الروك المعاصرة بناءًا على طلب كلايف ديفيس المدير التنفيذي لشركة كولومبيا للتسجيلات. بالرغم من ذلك فلم تكن النتائج مُرضية حيث فشل ألبومه Tony Sings the Great Hits of Today والذي أصدره عام 1970 في اكتساب أي أرباح مادية.

أسس بينيت شركة التسجيلات الخاصة به Improv والتي أصدرت عدد من ألبوماته وأغانيه من ضمنها Together Again وWhat is This Thing Called Love.

في أواخر سبعينات القرن الماضي لم يكن لديه أي عقد مع شركات التسجيل وعمل في بعض العروض المسرحية الصغيرة. وبحلول عام 1986 وقع مرة ثانية مع شركة كولومبيا للتسجيلات وأصدر ألبوم The Art of Excellence الذي كان ألبومه الأول الناجح منذ عام 1972.

ظهر في السنوات التالية بالعديد من البرامج مثل Late Night with Conan O'Brien وMuppets Tonight. وفي بداية التسعينات قدم سلسلة حفلات في كل أنحاء البلاد، واستمرَّ بالتسجيل ليُطلق عدة ألبومات منها Perfectly Frank وSteppin' Out.

وفي نهاية التسعينيات أعاد تأسيس اسمه وسمعته وتابع تسجيلاته وجولاته حتى أنه كان يُقدم عدة عروض في كل عام. بالإضافة إلى العروض التلفزيونية فقد شارك بينيت بعدة أفلام مثل Analyze This، The Scout وBruce Almighty.

في عام 2006 أطلق ألبوم Duets: An American Classic الذي وصل إلى قمة قائمة US Jazz Chart، وبعد عامين قدم بينيت حفلته الأخيرة مع إصدار ألبومه A Swingin' Christmas.

في سبتمبر من عام 2011 أطلق ألبوم بعنوان Duets II، ثمَّ سجل مع إيمي واينهاوس أغنية Body and Soul. وفي العام التالي أصدر ألبوم Viva Duets وقام بعد ذلك بأول أداء له في اسرائيل في عام 2014، وأصدر بعد عام ألبوم بعنوان The Silver Lining: The Songs of Jerome Kern.

في عام 2016 أصدر توني ألبوم Tony Bennett Celebrates 90 الذي حصل على جازة غرامي لأفضل ألبوم بوب تقليدي، وتبعه في عام 2018 ألبومه الأخير والمشترك مع ديانا كرال بعنوان Love Is Here to Stay.

أشهر أقوال توني بينيت

حياة توني بينيت الشخصية

تزوج توني بينيت ثلاث مرات. انتهى زواجه من باتريشيا بيتش وساندرا غرانت بالطلاق، وقد أنجب من هذين الزواجين أربعة أطفال من بينهم المغنية أنتونيا بينيت. أما زواجه الثالث كان في عام 2007 من سوزان كرو وهو مستمر حتى الآن.

حقائق سريعة عن توني بينيت

  • فاز توني بينيت بجائزة غرامي 19 مرة بالإضافة إلى جائزة غرامي لإنجاز العمر في عام 2001 وجائزتي إيمي في عامي 1996 و2007 وجوائز مركز كينيدي.
  • كما أُدخل اسمه إلى قاعة لونج أيلاند لمشاهير الموسيقى وممر الشهرة في هوليوود.
  • حصل هذا الفنان الأمريكي على الدكتوراه الفخرية من عدة مؤسسات مثل كلية باركلي للموسيقى وجامعة جورج واشنطن ومدرسة جوليارد.
  • في عام 1979 كاد بينيت أن يموت بعد جرعة زائدة من المخدرات.

فيديوهات ووثائقيات عن توني بينيت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/29