من هو تريسي ليتس - Tracy Letts؟

تريسي ليتس
الاسم الكامل
تريسي ليتس
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1965-07-04 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تلسا
البرج
السرطان

تريسي ليتس وهو ممثل وكاتب أمريكي، عُرف بدايةً في مسرح شيكاغو حتى شارك في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية.

نبذة عن تريسي ليتس

تريسي ليتس وهو كاتب وممثل يحمل الجنسية الأمريكية.

بدأ مسيرته الفنية في عمر العشرين عندما انضم لشركة Steppenwolf Theatre Company المسرحية وشارك من خلالها في العديد من الأدوار المسرحية التمثيلية، كما انتقل بعد فترة قصيرة لكتابة النصوص المسرحية ومن ثم تحويلها إلى نصوص سينمائية نالت شهرة وقبول جماهيري كبير.

وقد شارك تريسي ليتس طيلة مسيرته التمثيلية في حوالي عشرين عملاً مسرحياً وسبعة عشر فيلماً سينمائياً وثلاثة عشر عملاً تلفزيونياً، كما نال ثلاث جوائز عام 2008 عن إحدى نصوصه المسرحية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تريسي ليتس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تريسي ليتس

ولد تريسي ليتس في 4 يوليو عام 1965 في مدينة تلسا التابعة لولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية، لوالدته الكاتبة والروائية الأمريكية "بيلي ليتس" ووالده المدرّس والممثل الأمريكي "دينيس ليتس"، ولدى تريسي أخت وحيدة هي "دانا" وأخ هو "شون"،

نشأ تريسي في مدينة ديورانت في الولاية ذاتها وتخرّج من مدرسة ديورانت الثانوية "Durant High School" في بداية الثمانينات، وانتقل بعدها إلى مدينة دالاس التابعة لولاية تكساس وبدأ ببعض الأعمال التجارية فيها

في عام 1985 انتقل إلى مدينة شيكاغو حيث عمل لدى الشركة المسرحية "Steppenwolf Theatre Company" ومن هنا كانت انطلاقته.

إنجازات تريسي ليتس

في أواخر الثمانينات وبعد التحاق ليتس بشركة " Steppenwolf Theatre Company" أتيحت له الفرصة للمشاركة بعدّة أدوار مسرحية تمثيلية من جهة وكتابة نصوص مسرحية من جهة أخرى.

ففي عام 1988 شارك بدور تمثيلي في العروض المُكرّرة لمسرحية " The Glass Menagerie" التي عُرضت لأول مرة في عام 1944، كما كانت له مشاركة في فيلم " Paramedics".

وبين عامي "1991-1995" شارك في عروض " Bang Bang Spontaneous Theatre" وهي عروض مشتركة تجمع بين أساسيات التمثيل المسرحي لدى مسرح شيكاغو والأسلوب الموسيقي الارتجالي المُحسن "Rock and Roll" الذي يتبعه مسرح " "Steppenwolf Theatre Company

عام 1992 شارك في الفيلم الكوميدي الرومانسي " Straight Talk"، وفي عام 1993 كانت أول تجاربه في التأليف المسرحي فكتب نص مسرحية " Killer Joe".

عام 1994 شارك بدور تمثيلي بمسرحية " Picasso At The Lapin Agile"، وفي عام 1995 كان أول ظهور تلفزيوني له من خلال السلسلة الكوميدية التلفزيونية " Home Improvement"، وفي عام 1996 شارك في المسلسل الدرامي التلفزيوني " Early Edition" كما كتب في هذا العام نص مسرحية " Bug".

عام 1997 شارك في السلسلة الهزلية التلفزيونية " Seinfeld" من خلال حلقة حملت عنوان " The Strike".

عام 1998 شارك في فيلمي " "Chicago Cabو" U.S. Marshals"، وتواجد في البرنامج الهزلي التلفزيوني " The Drew Carey Show" من خلال حلقة واحدة هي "Drew and the Conspiracy".

عام 1999 شارك في مسرحية "" Three Days of Rain بدور وولكر، والفيلم السينمائي " Guinevere" بدور زاك، والمسلسل التلفزيوني القانوني " Judging Amy".

عام 2000 شارك في المسلسل الدرامي البوليسي التلفزيوني " "Profilerفي حلقة " Train Man".

عام 2001 شارك في الدراما الطبية " Strong Medicine" في حلقة " Wednesday Night Fever"، والمسلسل الدرامي البوليسي " The District" في حلقة "Melt Down"، كما شارك في مسرحية " Glengarry Glen Ross" بدور جون ويليامسون.

عام 2002 شارك في مسرحية " "The Dazzleومسرحية "" Miracle on 34th Street.

عام 2003 كتب نص مسرحية "" Man from Nebraska وشارك في مسرحية " Homebody/Kabul".

عام 2004 شارك في مسرحية " The Dresser" بدور نورمان، وفي عام 2005 شارك في ثلاث مسرحيات هي " Last of the Boys" و" "Orson's Shadowو The Pain and the Itch.

عام 2006 شارك في مسرحية " The Pillowman" ومسرحية " The Well-Appointed Room"، كما تواجد على مدار حلقتين من السلسلة الأمريكية الشهيرة " Prison Break" كما قام بتحويل نصو المسرحي " Bug" إلى فيلم يحمل طابع الرعب النفسي.

عام 2007 كتب نص مسرحية " August: Osage County"، وشارك في الأداء التمثيلي لمسرحية "" Betrayal.

عام 2008 كتب مسرحية " Superior Donuts"، كما نال في هذا العام الجائزة المسرحية " "Tony Awardsعن مسرحيته " August: Osage County"، والجائزتين الدراميتين "Pulitzer Prize" و" "Drama Desk Awardعن النص المسرحي ذاته.

عام 2009 شارك في مسرحية "American Buffalo" وكتب نص مسرحية " Three Sisters".

عام 2010 شارك في مسرحية " Who's Afraid of Virginia Woolf?"، وفي عام 2011 حوّل نصه المسرحي "" Killer Joe إلى نص سينمائي.

عام 2013 شارك في السلسلة التلفزيونية " Homeland" على مدار 17 حلقة متواصلة، كما حوّل نصه المسرحي " "August: Osage Countyإلى فيلم سينمائي درامي كوميدي.

عام 2014 شارك في مسرحية " The Realistic Joneses"، وفي عام 2015 شارك في الفيلم السينمائي " "The Big Short

عام 2016 شارك في خمسة أفلام سينمائية هي "Wiener-Dog" و"Christine" و"Elvis & Nixon" و"Indignation" و""Imperium، كما بدأ بالطهور في السلسلة التلفزيونية "Divorce" بدور رئيسي هو "نيك" دام حتى عام 2019.

عام 2017 ظهر في حلقة واحدة من السلسلة الأمريكية "Comrade Detective" وشارك في ثلاثة أفلام سينمائية هي "The Lovers، Lady Bird، The Post".

عام 2018 شارك في المسلسل الدرامي البوليسي "The Sinner" على مدار سبع حلقات.

وفي عام 2019 شارك في فيلمين هما "Ford v. Ferrari، Little Women".

عام 2020 تريسي ليتس يكتب سيناريو فيلم "The Woman in the Window" المأخوذ من رواية صدرت عام 2018 وتحمل الاسم ذاته  للمؤلف " A. J. Finn" كما سيشارك في أحد الأدوار التمثيلية فيه،

وفي يوليو 2020 سيظهر في فيلم ""Ghostbusters: Afterlife وفي نوفمبر 2020 سيكون في فيلم "Deep Water".

أشهر أقوال تريسي ليتس

حياة تريسي ليتس الشخصية

في وقت سابق قام تريسي ليتس بعقد خطوبة رسمية على الممثلة سارة بولسون " "Sarah Paulson إلا أنّ علاقتهما لم تدم وحصل الانفصال، وفي عام 2013 تزوّج تريسي ليتس من الممثلة كاري كوون " Carrie Coon"، وفي مارس عام 2018 رزق الزوجان بابنهما الأول هاسكال ليتس " Haskell Letts".

حقائق سريعة عن تريسي ليتس

  • منذ عام 2002 اعتُبر تريسي ليتس عضو في مسرح " Steppenwolf Theatre Company" في مدينة شيكاغو.
  • توفيت والدة تريسي ليتس عام "2014" وتوفي والده عام "2008".
  • تم تقديم مسرحية Killer Joe في الكثير من البلدان وقدّمت بحوالي 12 لغة.
  • عند انتقال تريسي ليتس إلى مدينة دالاس عمل في بعض الأعمال التسويقية التي كانت تتم عن طريق الهاتف.
  • رُشّح ليتس لنيل جائزة " Screen Actors Guild Award" وجائزة " "Writers Guild Awardوجائزة "" Broadcast Film Critics Association Award إلا أن الحظ لم يحالفه ولم ينلهم.

فيديوهات ووثائقيات عن تريسي ليتس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24