من هو فنسنت فيغا - Vincent Vega؟

فنسنت فيغا
الاسم الكامل
فنسنت فيغا
الوظائف
قاتل مأجور
تاريخ الميلاد
غير معروف
تاريخ الوفاة
1994-11-18
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ريدوندو بيتش

شخصيةٌ خياليّةٌ من فيلم Pulp Fiction. وهو قاتلٌ محترف ومدمنٌ على الهيروين يعمل لدى مارسيلوس والاس وشريكٌ لجولز وينفيلد.

نبذة عن فنسنت فيغا

فنسنت فيغا قاتلٌ محترف ومدمن هيروين يعمل لدى مارسيلوس والاس، وهو تاجر مخدراتٍ كبير وزعيم عصابة. كان لديه شقيقٌ اسمه فيك فيغا قُتل بالرصاص على يد شرطي متخفي. عمل فنسنت في أمستردام لأكثر من ثلاث سنوات وعاد بعدها إلى لوس أنجلوس حيث أصبح شريكًا لجولز وينفيلد.

يعيش فنسنت في ريدوندو بيتش، ويقود سيارة شيفروليه ماليبو مكشوفة تعود إلى حقبة الستينيات. تدعوه ميا إلفيس مان. هو يرتدي ربطة عنق مع بدلته، وله شعرٌ طويل يربطه على شكل ذيل حصان، يلف السجائر الخاصة به، وهو مدمنٌ على الهيروين.

على الرغم من أن فينسنت يدّعي أنّه لا يشاهد التلفاز، فإنه غالبًا ما يشير إلى العروض التلفزيونية في المحادثات. يقرأ  نسخة من Modesty Blaise، ويعرب دومًا عن ولائه  لزعيمه مارسيلوس. كلّما ذهب إلى الحمام  يحدث شيء مؤسف.

تتناول ميا جرعاتٍ زائدة عن طريق الخطأ عندما تجد الهيروين الخاص به في جيبه. كما يسرق المقهى وبعد ذلك يترك لوس انجلوس مع جولز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فنسنت فيغا

عاش فنسنت في أمستردام في أوروبا لمدة ثلاث سنوات قبل عودته إلى أمريكا ليعمل مع زعيمه مارسيلوس والاس. تعلّم بعض الأمور المهمة في أوروبا حول الاختلاف بين الثقافات.

كان يركب في سيارةٍ مع جولز في طريقه إلى مهمةٍ بعد عودته إلى أمريكا، فيخبر جولز عن حيازة المخدر والقوانين المحلية في أمستردام، وكيف يتم تناول البطاطس المقلية في هولندا مع المايونيز بدلًا من الكاتشب وأشياء أُخرى. سرعان ما تنهتي مهمة  إعدام بريت الذي اعتدى على زعيم العصابة مارسيلوس والاس  ويسترجع الحقيبة.

إنجازات فنسنت فيغا

فنسنت فيغا قاتلٌ مأجور أمضى بضعًا من سنواته في أوروبا وقتل بعض الأشخاص، من ثم عاد إلى أمريكا ليعمل مع زعيمه مارسيلوس والاس. يبدأ بمهمة قتل بريت الذي خان الزعيم، ثم يوكل إليه مارسيلوس مهمة مرافقة زوجته ميا أثناء تواجده خارج المدينة. كان فينسنت قلقًا بشكلٍ خاص عندما سمع عن روكامورا، حيث كان يُعهد إليه بالعناية بميا بينما كان مارسيلوس متوجهًا إلى فلوريدا. وقد قتله مارسيلوس لأنه قام بتدليك قدمي ميا.

تطلب ميا من فنسنت أن يرافقها إلى النادي الليلي، حيث يقومان بالرقص و تناول الكحول. فنسنت راقصٌ بارع ومستمعٌ جيد، فهو يصغي لحديث ميا عن رغبتها بالتمثيل. بعد العودة إلى منزل ميا تعثر في جيب فنسنت على بعض الهيروين وتتناول جرعةً زائدةً ممّا يؤدي إلى فقدانها للوعي. يحاول فنسنت إنقاذها بإعطاءها حقنة أدرينالين في قلبها، وبعد أن تستعيد وعيها يتفقا على عد الحديث عن الحادثة لمارسيلوس.

أثناء تناول وجبة الإفطار في مطعم هاوثورن جريل، يذهب فينسنت إلى حمام الرجال لقراءة كتابه Modesty Blaiseby لبيتر أودونيل، ويحاول زوجان شابان سرقة المقهى، ويطالبان بحقيبة يد جولز. عندما يعود فينسينت، يخبر اللص بأن يشتري حياته مقابل 1500 دولار. يخرج فنسنت وجولز من المطعم وتكون هذه هي نهاية القصة حيث يترك فنسنت فيغا عالم الجريمة للأبد.

يغادر فنسنت وجولز المقهى قبل مجيء الشرطة، ويذهبان إلى نادي إنجلوود ليعطي مارسيلوس الحقيبة.

يرى ميا مرةً أخرى، لكنّها تقابله ببرودة. في هذه الأثناء، قام بوتش بخيانة مارسيلوس، الذي تعهد بقتله. وبينما يقوم مارسيلوس وفنسينت بالبحث في شقة بوتش، يدخل فينسنت إلى الحمام وعندما يخرج يُفاجأ ببوتش يوجه مسدسه نحوه ويقتله.

أشهر أقوال فنسنت فيغا

حياة فنسنت فيغا الشخصية

فنسنت معجبٌ بزوجة مارسيلوس ميا، فهي امرأةٌ جميلة ومغرية، ويشعر بعدم الارتياح مع استمرار هذا الوضع. وهو أيضًا مدمن على الهيروين، ولا يفعل الكثير من أجل ضبط نفسه.

تطلب منه ميا الرقص، ويقبل على مضض. تدعوه إلى المنزل لتناول مشروب، ويقبل ذلك أيضًا، لكنّه يتذكر  أنّ مارسيلوس قتل الناس لأسباب أقل من العبث مع زوجته، لذلك يقرّر أن لا تتطور هذه العلاقة فالولاء ذو ​​مغزى، وهذا يعني أن مرسيلوس لن يقتله.

وفاة فنسنت فيغا

يقتل على يد بوتش بعد أن يُفاجأ به عند خروجه من حمام منزله موجهًا سلاحه نحوه ليرديه قتيلًا.

حقائق سريعة عن فنسنت فيغا

  • قد يكون فينسنت مجرمًا، لكنه يعيش وفقًا لقانون الشارع: الولاء. فهو يفعل كل ما يطلبه مارسيلوس.
  • مهمته الأكثر خطورةً ليست قتل الناس، بل حماية زوجة مارسيليوس.
  • يعلم فنسنت أنّ مارسيلوس قد يختبره لمعرفة ما إذا كان يمكنه الوثوق به.
  • عندما يكون بعيدًا عن عالم الجريمة هو رجلٌ عادي جدًا.

فيديوهات ووثائقيات عن فنسنت فيغا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/30