من هو فوندي كورتيس هول - Vondie Curtis-Hall؟

فوندي كورتيس هول
الاسم الكامل
فوندي كورتيس هول
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1950 - 09-30 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ديترويت ميشيغان
درس في
المدرسة التقديمية سيدة النصر
البرج
الميزان

فونديكورتيس هول هو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو، اشتهر بعدة أدوار أهمها شخصية بن يوربش في مسلسل Daredevil.

نبذة عن فوندي كورتيس هول

فوندي كورتيس هول ممثل بالإضافة لكونه مخرج وكاتب سيناريو، اشتهر بدور دكتور دنيس هانكوك بالمسلسل الدرامي Chicago Hope، وبشخصية بن يوربش في مسلسل Daredevil وهو من إنتاج شركة نتفليكس، ورشح لعدد من الجوائز عن أعماله بما فيها جائز إيمي في عام 1995، بالإضافة لثلاث ترشيحات لجائزة نقابة ممثلي الشاشة،

كانت بدايته كممثل مسرحي على خشبة برودواي في المسرح الموسيقي مع فرقة Dreamgirls. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فوندي كورتيس هول. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن X.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فوندي كورتيس هول

ولد فوندي كروتيس هول في ديترويت في ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، لوالده كورتيس هول وهو مالك لشركة بناء، ووالدته أنجيلين وكانت تعمل ممرضة،

درس مع أخوه كيفان وأخته شيري في المدرسة التقديمية سيدة النصر في ديترويت، المدرسة تابعة لأخوية بروفيدانس وهي مؤسسة دينية للروم الكاثوليك تعنى بتدريس الطلاب من أصول إفريقية، في بداياته كان ممثلاً مسرحياً بحيث كان عضو في الفرقة الموسيقية Dreamgirls في برودواي.

إنجازات فوندي كورتيس هول

في عام 1988 كان أول ظهور له على شاشة السينما، وذلك في الفيلم الكوميدي الرومنسي Coming to America، وبعد ذلك بعامين، ظهر في المسلسل البوليسي بدور القائد وارن أوزبورن في الدراما البوليسية Cop Rock،

كما ظهر في فيلم درامي للجريمة One Good Cop، وظهر في كوميديا الموقف بعنوان I'll Fly Away بدور جو كلاي، حيث لعب الدور من عام 1992 حتى 1993.

ظهر فوندي في عدد من الأفلام منها Passion Fish و Falling Down و Sugar Hill، ومن ثم قام ببطولة فيلم السيرة الذاتية Crooklyn حيث قام بدور العم براون، وقام بدور روكي سيفرز في فيلم Drop Squad.

في عام 1995، أدى دوره الشهير في مسلسل الدراما الطبية Chicago Hope، حيث أدى دور الدكتور دنيس هانكوك،

وفي عام 1997، قام بإخراج فيلم الجريمة Gridlock'd وأدى دور دي ريبر، أثنى الفيلم على مغني الراب توباك شاكور الذي قتل قبل أربعة أشهر من إطلاق الفيلم، كما حصل على ترشيح لجائزة أيمي لأفضل ممثل ضيف شرف في مسلسل درامي بعنوان ER.

ببداية عام 2000، ظهر في Turn It Up، وفي عام 2001، ظهر ببطولة سبع حلقات من مسلسل ER وأخرج حلقة واحدة منه،

وبعد ثلاث سنوات ظهر في Soul Food، وأخرج الفيلم التلفزيوني Redemption: The Stan Tookie Williams Story، كما ظهر كضيف في عدة مسلسلات منها Law & Order و Fear Itself و Criminal Minds، وأخرج حلقات من مسلسل Boston Legal و Gossip Girl.

وقد ظهر في ثلاث حلقات من الدراما التلفزيونية Chasing Life، وفي عام 2015، أدى دور بن يوريك في المسلسل الكوميدي Daredevil حيث تقع أحداثه ضمن عالم مارفل السينمائي.

وفي نفس العام، أدى دور شخصية بومونت روزوود الأب، في سلسلة الدراما القانونية التي أجرتها الشرطة الأمريكية بعنوان Rosewood، وفي عام 2018، انضم لفريق المسلسل الدرامي القانوني For the People بدور رئيس القضاة نيكولاس برن.

أشهر أقوال فوندي كورتيس هول

حياة فوندي كورتيس هول الشخصية

في عام 1995، تزوج من الممثلة كاسي ليمون ولديهما ابن وثلاث بنات، وأخوه كيفان مصمم الأزياء المشهور.

حقائق سريعة عن فوندي كورتيس هول

  • درس المسرح في كلية ريتشموند في لندن إنجلترا.
  • عمل كمحرر مساعد ومساعد للتصوير الفوتوغرافي وراوي لفيلم وثائقي لزوجته كاسي بعنوان Fall from Grace.
  • عانى من الإدمان على الهيروين خلال المرحلة الثانوية إلا أنه تعافى فيما بعد.

فيديوهات ووثائقيات عن فوندي كورتيس هول

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30