من هي ويندي دينغ - Wendi Deng؟

الاسم الكامل
ويندي دينغ مردوك
الوظائف
سيدة أعمال ، ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1968 - 12-08 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية،صينية
مكان الولادة
الصين, جينان
درس في
جامعة ولاية كاليفورنيا،جامعة ييل
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ويندي دينغ مردوك هي سيدة أعمال أمريكية صينية وممثلة ومنتجة وهي الزوجة السابقة لرجل الأعمال روبرت مردوك.

نبذة عن ويندي دينغ

ويندي دينغ مردوك سيدة أعمالٍ أمريكية صينية، وهي ممثلةٌ ومنتجة تشتهر بزواجها السابق من روبرت مردوك،  وهو رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي في مؤسسة الإعلام الامريكية متعددة الجنسيات ” News Corporation”.

وُلدت دينغ وترعرعت في الصين، وهناك أكملت دراستها الثانوية ودرست في كلية قوانغتشو الطبية، ولكن بعد أن تعرفت على رجل الأعمال الأمريكي جيك شيري و زوجته قامت ديغ بإيقاف دراستها الطبية وسافرت معهم عن طريق فيزا طلابية إلى أمريكا، ثم التحقت دينغ بجامعة ولاية كاليفورنيا وحصلت على بكالوريوس في الاقتصاد، التحقت بعد ذلك بمدرسة ييل للإدارة وحصلت على ماجستير في إدارة الأعمال.

بدأت التدريب في Star TV وهي شركة تابعة ل News Corp في الفرع الموجود في هونغ كونغ، وأصبحت لاحقًا مديرةً تنفيذيةً صغيرةً بدوامٍ كامل، وقد ساعدت بشكلٍ كبير في تطوير قناة Star الموسيقية، وشبكة القناة الخامسة في الصين، وساهمت في التخطيط لعمليات Star TV في الصين وهونغ كونغ خاصةً.

تطورت حياتها المهنية بشكلٍ كبير خلال عملها مع News Corp، وارتبطت بعلاقة مع روبرت مردوك رئيس مجلس إدارة الشركة، واستمر زواجهما 14 عام، ولكنه انتهى بالانفصال بسبب شائعات حوال علاقة بين دينغ و توني بلير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ويندي دينغ

وُلدت ويندي دينغ مردوك في 8 كانون الأول/ ديسمبر 1968 في جينان شاندونغ في الصين، وكانوا في العائلة أربعة أطفال، والداها دينغ ديهوي و ليو شيويه تشين وهما مهندسان، وقد قامت بتغييركلمة Wenge في اسمها والتي تعني الثورة الثقافية عندما كانت في سن المراهقة.

انتقلت عائلتها إلى مدينة شوتشو في جيانغسو بعد ولادتها بوقتٍ قصير، وهناك درست في ثانوية شوتشو الأولى، وأثناء وجودها في المدرسة اهتمت بكرة الطائرة وبدأ تقضي وقتًا أطول في اللعب، ونتيجة ذلك أشتكى مشرفها الأكاديمي السيد كي على أن ذلك سوف يؤثر على دراستها وأقنعها بالتركيز على امتحانات الالتحاق بالجامعة.

انتقلت العائلة إلى مدينة قوانغتشو في جنوب الصين حيث كان والدها في منصب مدير مصنع لإحدى الشركات، وهناك درست دينغ في كلية قوانغتشو الطبية سنة 1985.

انتقلت للعيش مع رجل الأعمال الأمريكي جيك شيري وزوجته حويس عام 1987 والذي كان مقيمًا بشكل مؤقت في الصين للإشراف على تطوير منتجات للثلاجات، وقام الزوجان بتعليمها اللغة الانكليزية.

تركت دينغ حينها دراستها الطبية سنة 1988 وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة طالب، ثم التحقت بجامعة كاليفورنيا وبعد الحصول على بكالوريوس في الاقتصاد انتقلت لدراسة ماجستير في إدارة الأعمال في مدرسة الدراسات العليا في جامعة ييل في كلية ييل للإدارة وحصلت على درجة الماجستير.

إنجازات ويندي دينغ

التقت دينغ بعد أن تخرجت من كلية ييل للإدارة بروس تشرشل والذي كان حينها يدير تطوير الشركات والتمويل في فرع Fox TV في لوس أنجلوس، وقام بتقديم عرض للعمل كمتدربة في شركة Star TV وهي شركة تابعة لـ  News Crop في فرع الشركة في هونغ كونغ، ومع مرور الوقت ساعدها تميزها في العمل أن تصبح مديرةً تنفيذيةً متفرغة، وبذلك لعبت دورًا هامًا في التخطيط لعمليات Star TV في الصين وهونغ كونغ.

ساعدت في تطوير قناة Star الموسيقية، و Channel V في الصين كما أنها درست فرصًا للتلفزيون التفاعلي لـ News Digital System.

اشترت شركة News Crop من شركة MySpace الإجتماعية في تموز/ يوليو 2005 مقابل 580 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن أول عمليات شراء عبر الانترنت لشركة News Coporation.

عملت دينغ التي أصبحت زوجة روبرت مردوك في MySpace في القسم الصيني منه كرئيسة استراتيجية حتى حزيران/ بونيو 2011 إلى أن تم بيعها لـ Specific Media، وبقيت مديرةً للشركة القابضة التي رخصت العلامة التجارية MySpace في الصين.

بلغت استثمارات مردوك في الانترنت في الصين حوالي 35 مليون دولار إلى 45 مليون دولار وذلك بقيادة دينغ، وساعدت في تطوير جمعيات أعمالٍ صينية تسعى للوصول إلى انترنت عالي السرعة وسهولة الوصول للفيديو.

كان أول عملٍ إنتاجي لها هو الفيلم الدرامي التاريخي " Snow Flower and the Secret Fan" والذي صدر في 15 تموز/ يوليو عام 2011، وكان الفيلم من بطولة جيانا جون و هيو جاكمان و آرتشي كاو وفيفيان وو، وكان فيلمًا مقتبسًا عن روايةٍ تحمل العنوان ذاته.

شاركت في إنتاج الفيلم الوثائقي " Sky Ladder: The Art of Cai Guo-qiang" والذي صدر في 14 من تشرين الأول/ أكتوبر 2016، وتمتلك هذه الجميلة الذكية أكثر من 48 ألف متابع على انستغرام.

أشهر أقوال ويندي دينغ

حياة ويندي دينغ الشخصية

بينما كانت دينغ تعيش مع جيك وجويس شيري في منزلهما في سان فرناندو فالي، اكتشفت جويس أن دينغ على علاقةٍ مع جيك على الرغم من أن دينغ أصغر منه بـ30 عامًا، فقامت جويس بطرد دينغ وتبعها جيك وذهب الاثنان لعقد قرانهما عام 1990.

استمر الزواج حوالي عامين و7 أشهر، وعاش الزوجان سويًا لمدة 4 إلى 5 أشهر اخرى إلى أن كُشف أنها كانت على علاقةٍ مع رجلٍ في منتصف عمره يدعى ديفيد وولف.

تعرفت بعد ذلك على روبرت مردوك عام 1997 وكانت حينها تعمل في Star TV في هونغ كونغ، تقارب الثنائي تدريجيًا إلى أن تزوجا في حزيران/ يونيو 1999. وطلق مروخ زوجته الثانية آنا بعد 17 عام  زواج.

تزوجت دينغ من رجل الأعمال الأمريكي الاسترالي الأصل والذي يبلغ من العمر 68 عامًا، ولديها ابنتان، غريس ولدت في 2001 و كلوي ولدت في 2003.

وفي عام 2013 تقدم مردوك بطلب  طلاق من دينغ في نيويورك بسبب الاختلافات المعقدة بينهما، وهنا توقفت صداقة مردوك مع توني بلير، عراب ابنته غريس بسبب وجود شكٍ في علاقةٍ بين بلير و دينغ.

حقائق سريعة عن ويندي دينغ

دخلت دينغ السجن لمدة ستة أشهر بسبب تصديها لمحاولة أحدهم رمي فطيرة على روبرت مردوك وكان حينها يدلي بشهادة أمام لجنة برلمانية بريطانية.
نُشر تقريرٌ في " The Daily Telegraph" في 5 شباط/ فبراير 2014 أن مردوك استجوب جميع العاملين في منازله حول دينغ وبلير بعد سماعه شائعات عن العلاقة سنة 2012.

أحدث الأخبار عن ويندي دينغ

ويندي دينغ تنفي أي علاقة عاطفية ببوتين وبلير - البيان

  خرجت ويندي دينغ، الزوجة السابقة لإمبراطور الإعلام روبرت مردوخ، عن صمتها، أخيراً، لتنفي بشكل قاطع مزاعم مواعدتها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سراً، وعلاقتها ...

فيديوهات ووثائقيات عن ويندي دينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01