من هو ويل.آي.أم - will.i.am؟

ويل.آي.أم
الاسم الكامل
وليام جيمس آدمز
الوظائف
مؤلف موسيقي ، مغني راب
تاريخ الميلاد
1975 - 03-15 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
ثانوية جون مارشال،معهد الأزياء للتصميم والترويج
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

وليام جيمس آدمز العروف ب ويل.آي.أم هو مغني راب أمريكي وممثل وكاتب أغاني وفنان هيب هوب ومؤلف موسيقي ومنتج شركة التسجيلات المعروفة باسمه المستعار will.i.am، وهو العضو المؤسس لمجموعة “Black Eyed Peas”الموسيقية.

نبذة عن ويل.آي.أم

وليام جيمس آدمز العروف ب ويل.آي.أم هو مغني راب أمريكي وممثل وكاتب أغاني وفنان هيب هوب ومؤلف موسيقي ومنتج شركة التسجيلات المعروفة باسمه المستعار will.i.am وهو العضو المؤسس لمجموعة “Black Eyed Peas” الموسيقية.

ظهر ويل.أي.أم أيضًا كممثل في دور John Wrath في فيلم “X- Men Origins”، كما أعطى صوته للشخصية Moto Moto في “Madagascar: Escape2 Africa” ​​ و في أفلام الرسوم المتحركة “ريو” و “ريو 2”. وساهم بصوته في لعبة الفيديو “X- Men Origins: Wolverine”،

حصل على سبع جوائز جرامي و جائزة جرامي اللاتينية و جائزتي إيمي النهارية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ويل.آي.أم الشهير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ويل.آي.أم

ولد ويليام جيمس آدمز جونيور في 15 مارس 1975 في شرق لوس أنجلوس، كاليفورنيا، إلى وليام آدمز الأب وديبرا (نيوي كين). نشأ وترعرع في مشاريع الإسكان في Estrada Courts في منطقة بويل هايتس في لوس أنجلوس،كاليفورنيا. حيث كانوا أول الأسر التي تعيش في هذا المشروع السكني منخفض التكلفة.

ترعرع هو وأخوته الثلاث مع والدتهم، لأن والده قد تركهم، بالتالي فهو لايتذكر شيء عن والده. كانوا من بين عدد قليل من الأميركيين الأفارقة الذين يعيشون بالقرب من أميركيين من أصول لاتينية.

وذكر ويل.آي.أم أنه كان يعيش في مثل هذا الجو الكئيب وغير المضياف، وجد السلام فقط من خلال موسيقاه. كانت والدته تدعم بشدة شغفه بالموسيقى، لذا أرسلته إلى المدارس الخاصة في ويست لوس أنجلوس.

إنجازات ويل.آي.أم

بدأ مسيرته الموسيقية عندما كان في الصف الثامن في مدرسة جون مارشال الثانوية، وفي صيف عام 1987، بدأ إلى جانب زميله مغني الراب ألان بينيدا (المعروف شعبياً باسم apl.de.ap)، في الأداء في أندية East L.A.

في وقت لاحق، انضم إليهم زميلهم في الصف، دانتي سانتياغو ، وشكلوا فرقة موسيقى الهيب هوب (A Tribe Beyond a Nation) Atban Klann.

لفتوا انتباه مغني الراب و رجل الأعمال Eazy E  الذي وقّعهم على علامة شركة تسجيلات "Ruthless Records" في عام 1992. في ذلك الوقت، كان وليام معروف باسم Will 1 X.

أصدروا أغنية Puddles of H2O الفردية من ألبوم Grass Roots في عام 1994. لكن تم إزالتها من أعمال الشركة بسبب وفاة Eazy E.

اعتاد ويل.آي.أم على حضور حفلات الرقص أثناء المدرسة الثانوية وطوّر إعجابًا بهذا النوع من الموسيقى ، وكان هذا هو السبب الرئيسي وراء اختياره صوتًا كهربائيًا أكبر لألبومات فرقته "The Black Eyed Peas" بعنوان "The D" و "The Beginning" .

وقام بتعديل اسم مجموعته ليصبح "Black Eyed Pods" وفي وقت لاحق من عام 1997 إلى "The Black Eyed Peas" والتي كانت في ذلك الوقت تتكون من will.i.am و aple.de.ap وTaboo

ومباشرة بعد تسجيلهم في شركة التسجيلات" إنترسكوب ريكوردز "، أصدروا ألبومهم الأول "Behind the Front" في عام 1998 من خلال أول أغنية منفردة بعنوان. "Joints & Jam"  وحصل هذا الألبوم على تقدير وحب الفنانين مثل Rolling Stones حيث أحب أسلوب الموسيقى في أغنية " "Alterna-rap.

أصدرت المجموعة ألبومها الثاني " Bridging the Gap" في عام 2000 ، وأصبحت الأغنية المنفردة "Request + Line" التي تظهر فيها المغنية مايسي جراي أول دخول لهم لقائمة Billboards Hot 100.

ألبوم Peas التالي كان بعنوان "Elephunk" في عام 2003 مع أغاني ناجحة مثل "Boom Boom Pow" و"Let 'Get It Started" و"I Gotta Feeling". وقد حصلت أغنية "Where Is The Love" مع Justin Timberlake، التي صدرت في عام 2002، على المركز الثامن في قائمة US Billboard Hot 100 وحصدت أعلى مبيعات لأغنية منفردة في المملكة المتحدة في ذلك العام.

تم اقتراح أن ضم فنانة إلى المجموعة من شأنه أن يرفع من فرصهم وبالتالي، تم ضم فيرغي كعضو دائم في المجموعة بعد استبدال نيكول شيرزينجر (اختيارهم الأول). حيث قامت بالغناء في أغاني "Shut Up" و "My Humps’of‘ Elephunk ".

حصل هذا الألبوم على المركز الرابع عشر في قائمة Billboard Top 200 والمرتبة الثالثة على قوائم الألبومات في المملكة المتحدة، وقد بيع حتى الآن أكثر من 8.5 مليون نسخة حول العالم وأكثر من 1.6 مليون نسخة في المملكة المتحدة وحدها.

أصدروا بعد ذلك ثلاثة ألبومات Monkey Business" (2005)" ،The End (2009) وThe Beginning (2010). وحصل ألبوم "Monkey Business" على شهادة البلاتينوم ثلاث مرات من) RIAA رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية(،

وبيع أكثر من 10 ملايين نسخة حتى الآن وفازت الفرقة بجائزة جرامي لأفضل أداء راب لفرقة أو ثنائي لأغنية " Don't Phunk with My Heart " من ألبوم Monkey Business.

أما في مسيرته الفردية أصدر ويل.آي.أم أربعة ألبومات استوديو - "Lost Change" (2001) و "Must B 21 (2003) و Songs About Girls (2007) وWill power (2013) #. حصل ألبومه الثالث على المركز التاسع في قوائم موسيقى الولايات المتحدة ، بينما وصلت أغنية "I Got It from My Mamma" إلى المركز 31 في قائمة Billboard Hot 100 و 19 في أستراليا. تضمن هذا الألبوم أغاني ناجحة مثل "Heartbreaker" و "One More Chance".

وصل ألبومه willpower# إلى المركز الثالث في مخططات التصنيف بالمملكة المتحدة وحصل على الشهادة البلاتينية والذهبية. كما حصلت الأغنية الفردية " The Hardest Ever" التي تضم جينيفر لوبيز و مايك جاجر على المركز السادس والثلاثين في Billboard Hot 100.

وحصلت الأغاني الفردية الأخرى "This Is Love" ، التي تضم إيفا سيمونز ، و "That Power" ، التي تضم جاستين بيبر ، على المركزين الأول والثاني على المخططات في المملكة المتحدة وحصلت أيضًا على شهادات البلاتين والذهب. و حصلت أغنية "Scream & Shout" مع بريتني سبيرز على سبع شهادات بلاتينية.

أشهر أقوال ويل.آي.أم

حياة ويل.آي.أم الشخصية

قام ويل.أي.أم بمواعدة عدة فتيات لكن لم يصرح عن أي منها، حيث قام  بمواعدة تيلا نغوين عام 2008 ظهروا معًا في حفلة  Maxim's Hot 100 في مايو 2008، وهذا هو المكان الذي أثاروا فيه شائعات عن كونهم مرتبطين.

وواعد نيكول شيرزينجر في 2008، حيث تردد أن وليام كان قد التقى مع نيكول في يوليو 2008. وقد شوهدا وهما يرقصان ويقبلون بعضهما في ملهى ليلي في لوس أنجلوس. لكن شيرزينجر أنكرت هذه الشائعات وقالت إن ويليام مثل أخيها.

كذلك واعد  ناتالي إمبروجليا في 2008، حيث تحدثت المغنية الأسترالية عن مغامرتها مع مغني الراب will.i.am في تشرين الثاني 2008.وتم رؤيتهما معًا في ملهى ليلي في لندن.

وواعد كارلا هاو في 2013 حيث أمضت عارضة الأزياء البريطانية، كارلا هاو و will.i.am بعض الوقت معًا في عام 2013. حيث تم تقديمهما لبعضهما البعض بواسطة سنوب دوج.

حقائق سريعة عن ويل.آي.أم

تبرع وليام بمبلغ 500000 جنيه استرليني لبرايس ترست ، المملكة المتحدة لتمكين الشباب.
تعمل مؤسسته مع الشركات التي تركز على العافية على توفير مرافق صحية للشرب وتهيئة بيئة خالية لأهالي بويل هايتس.
تم الاعتراف به كقائد عالمي شاب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2013.
كان وليام مدرباً في The Voice UK و The Voice Australia.
صرح وليام في عام 2013 أنه يعاني من متلازمة ADHD (ضطراب فرط النشاط / الحركة).
وهو مؤسس مؤسسة " I.Am.Angel" التي  تقدم المساعدة في تعليم شباب المجتمعات المحرومة لتمكينهم من التنافس على وظائف مستقبلية أفضل.

فيديوهات ووثائقيات عن ويل.آي.أم

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/17