من هو وينستون ديوك - Winston Duke

وينستون ديوك

  • الاسم الكامل

    وينستون ديوك

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Winston Duke

  • الوظائف

    ممثل

  • تاريخ الميلاد

    15 سبتمبر 1986

  • الجنسية

    ترينيدادية

  • مكان الولادة

    ترينيداد وتوباغو , توباغو

  • البرج

    العقرب

  • الحسابات الاجتماعية

وينستون ديوك

ما لا تعرفه عن وينستون ديوك

ممثل معروف في الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بدوره في فيلم Black Panther.

السيرة الذاتية لـ وينستون ديوك

عاش الممثل وينستون ديوك في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس وبدأ حياته المهنية فيها بعد أن هاجر إليها بعمر التاسعة مع أمه وأخته. حاصل على ماجستير في مجال الدراما.

ظهر بأدوار بسيطة في عدد من المسلسلات وحل ضيفًا في عدد من البرامج التلفزيونية قبل أن يحقق دوره بشخصية مباكو الشرير في أفلام مارفل نجاحاً كبيرًا وأهمها فيلم Black Panther وفيلم Avengers Infinity War وفيلم Avengers End Game.

بدايات وينستون ديوك

وُلد الممثل وينستون ديوك في أرجيل الواقعة في جمهورية ترينيداد وتوباغو التابعة لجزر الكاريبي. وهو من مواليد 15أيلول/ سبتمبر 1986.

هاجر وينستون مع أمه وأخته إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان عمره تسع سنوات فقط، وسكنوا في شقة صغيرة جداً (استوديو). وذلك بعد أن تخلت والدته عن وظيفتها الحكومية وباعت أملاكها في وطنها الأم سعياً لتحقيق حلم ابنتها الكبرى في دراسة الطب. درس وينستون المرحلة الثانوية في مدرسة برايتون الثانوية في نيويورك وتخرج منها في العام 2004.

بدأ وينستون التمثيل منذ كان في المرحلة الثانوية وذلك بعدما قام مدرس اللغة الإسبانية بتسجيله في نادي الدراما بعد اكتشاف موهبته. تابع بعدها دراسته في مجال المسرح في جامعة بوفالو ومن ثم حصل على درجة الماجستير في الدراما من جامعة ييل للدراما.

عمل وينستون بعدها في الإنتاج مع شركة Portland Stage وفي مسرح ييل Yale Repertory Theatre.

حياة وينستون ديوك الشخصية

الممثل وينستون ديوك غير متزوج وليس لديه أولاد. وهو من الشخصيات المشهورة التي لا تصرح عن خصوصياتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق عن وينستون ديوك

كان وينستون ديوك صديقاً للممثلة لوبيتا نيونجو Lupita Nyong'o خلال دراستهما في جامعة ييل وعادا ليلتقيان معاً في فيلم Black Panther.
في بداية مسيرة ديوك المهنية لم يحالفه الحظ في الحصول على أدوار كبيرة لأن الممثلين أصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية كانوا محصورين بأدوار الشر التي بدت معظمها متشابهة فيما بينها.
قام وينستون ديوك عند أداء دور مباكو في فيلم Black Panther بالعديد من التدريبات على مشاهد القتال التي تحمل مخاطر كبيرة إلى جانب قيامه بالجري والقفز وإطلاق النار من أسلحة مختلفة.
لم يحصل فيلم Black Panther على تقدير النقاد عن قصته فقط. بل نال إعجاب الكثير منهم عن الأزياء المستخدمة والمناظر الطبيعية التي التصوير فيها.

أشهر أقوال وينستون ديوك

ما هو واجبك تجاه بلد ما؟ هل تتبعه بشكل أعمى؟ أم أنك تتحدى بلدك لتكون أفضل وتقف مع المثل العليا القائلة بأن جميع الرجال متساويين وأن الجميع يستحق الإنصاف وليس المساواة فقط

وينستون ديوك

يهتم الناس بشدة بإعادة كتابة الروايات الراسخة وتحدي ما نراه معياراً بكل الطرق. نريد أن نرى تعريفاً جديداً للجمال والجاذبية. نريد أن نرى أشخاصاً مختلفين يبدون ضعفاء ويظهرون القوة ونعيد تعريف معنى أن تكون قوياً.

وينستون ديوك

أحب أن أخوض في الأمور، وأود أن أتخذ الخيار الأكثر جرأة لرواية القصة التي يتم سردها.

وينستون ديوك

إنجازات وينستون ديوك

بدأت مسيرة الممثل وينستون ديوك في عالم التمثيل من خلال مشاركته في حلقات من عدة مسلسلات أو عبر مقاطع صوتية فيها، حيث ظهر في مسلسل الجريمة "Law & Order: Special Victims Units"

في العام 2015 شارك وينستون بدور المحقق البارع في سلسلة الدراما والجريمة والخيال "Person Of Interest". وظهر أيضاً في المسلسل الكوميدي "Modern Family" في العام 2016.

وظهر ديوك في العديد من البرامج التلفزيونية فحل ضيفاً في برنامج "Access Hollywood Live" في العام 201،. وفي برنامج "Rachael Ray" وأيضاً في برنامج "Jimmy Kimmel Live!" في عامي 2018 -2019.

كما شارك وينستون في برنامج المسابقات "Desue & Mero" وبرنامج الحوارات "Late Night with Meyers".

أما عن الأدوار السينمائية فقد بدأ ديوك بالظهور في أول دور له في العام 2018 في سلسلة أفلام مارفل عندما ظهر بدور مباكو الشرير في فيلم "Black Panther" والذي حقق نجاحاً كبيراً، وتحدث عن أرض افريقية خيالية سكانها من السود، وشارك إلى جانب ديوك نخبة من الممثلين المهمين. حصل الفيلم على جائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز من قبل فريق "Cast in a Motion Picture".

في العام 2019 عاد ديوك ليظهر من جديد بشخصية مباكو الشرير في فيلم "Avengers: End Game". وفي العام نفسه شارك وينستون في فيلم الرعب الشهير "Us" والذي حقق نجاحاً هاماً.

أما عن العام 2020 فقد شارك وينستون في فيلمين هما: فيلم "Nine Days"، وفيلم "Spenser Confidential".

هذا وكان دور وينستون في فيلم "Nine Days" أول دور بطولة نهائي له، وكان الدور عن شخص له وظيفة في العالم الآخر وهذه الوظيفة هي مقابلة الأرواح بهدف حصولها على فرصة في الحياة.

يعمل ديوك حالياً على أداء دوره في الجزء الثاني من فيلم "Black Panther 2" والذي سيتم عرضه في العام 2022.

فيديوهات ووثائقيات عن وينستون ديوك

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: