من هو يعقوب الفرحان - Yaqoub Al-farhan؟

يعقوب الفرحان
الاسم الكامل
يعقوب يوسف الفرحان الغامدي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1984 - 12-08 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الباحة
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

يعقوب الفرحان وهو ممثل مسرحي وتلفزيوني سعودي الجنسية.

نبذة عن يعقوب الفرحان

بدأ طموحه الفنّي عندما كان في جامعة الملك عبد العزيز عندما كان يمرّ من أمام إعلان نادي المسرح، ويشعر بأنه ينتمي لهذا المكان وسيكون من أنجح العاملين بهذا المجال،

وبالفعل انطلق من هذا المسرح وحاز على أول جزائزه في مسرحيته الأولى حتى بات اليوم من أنجح النجوم الشباب في المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى شهرة أعماله الفنيّة فقد نالت حياته الشخصية أيضاً قسط كبير من هذه الشهرة وكانت موضع جدل منذ إشهار زواجه بالممثلة والمغنية اللبنانية ليلى إسكندر. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن يعقوب الفرحان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات يعقوب الفرحان

ولد يعقوب يوسف الفرحان الغامدي في 8 ديسمبر عام 1984 في مدينة الباحة بالمملكة العربية السعودية،

درس علومه الابتدائية والثانوية فيها وبعدها التحق بجامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدّة ليُكمل تعليمه العالي، وعلى مسرح هذه الجامعة كشف طموحه الفني وموهبته التمثيلية.

إنجازات يعقوب الفرحان

مع بداية عام 2008 كانت بدايته في المسرح من خلال مسرحية "وجبة سريعة" التي أظهر فيها موهبة كبيرة مما جعله يشارك أيضاً في مسرحية "المحظوظ" واختتم عامه الأول الفني في ديسمبر 2008 مع مسرحية "سر الحياة".

عام 2010 كان في مسرحيتي "السيمفونية الثانية" و"طرفة بن العبد"، وفي رمضان 2010 كانت أول مشاركاتها التلفزيونية من خلال الجزء الرابع من مسلسل "بيني وبينك".

عام 2011 تابع بالمسرح التاريخ مع مسرحية "زهير بن أبي سلمى"، والجزء الثاني من مسلسل "أم الحالة".

عام 2012 كان في آخر مشاركاته المسرحية "حكاية لعبة"، ومشاركته التلفزيونية الأبرز من بداياته مع مسلسل "ملحق بنات".

عام 2015 شارك في المسلسل الكوميدي "مبتعثات".

عام 2016 كان في المسلسل التاريخي "حارة الشيخ" وهو من كتابة بندر باجبع وإخراج المخرج السوري "مثنى صبح".

عام 2017 شارك في المسلسل العربي المشترك "غرابيب سود" الذي شارك فيه أكثر من 50 ممثل وممثلة من 7 بلدان عربية، وفي عام 2018 شارك في مسلسل "بدون فلتر".

عام 2019 كانت مشاركته الأقوى والأبرز في الجزء الثاني من مسلسل "العاصوف" بدور "جيهمان" مُقتحم الحرم المكّي، وأدّى الشخصية بإبداع كبير.

حصل يعقوب الفرحان على ثلاثة جوائز خلال مسيرته الفنية وهي جائزة التميز في التمثيل من مهرجان الجنادرية للمسرح بالسعودية، وجائزتين من المغرب العربي "أفضل ممثل في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل، وأفضل ممثل في مهرجان فاس الدولي للمسرح".

أشهر أقوال يعقوب الفرحان

حياة يعقوب الفرحان الشخصية

ارتبط يعقوب الفرحان بالممثلة والمغنية اللبنانية "ليلى إسكندر" في عام 2011 لفترة خطوبة حوالي 8 أشهر، وتزوّجا عام 2012 زواجاً مدنيّاً بسبب اختلاف أديانهم من جهة وتأخير حصولهم على تصريح الزواج من الوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من جهة أخرى، ورزق الزوجان بابنهم الأول "يوسف" في 26 سبتمبر عام 2018 في أحد مشافي مدينة بيروت.

حقائق سريعة عن يعقوب الفرحان

  • لدى يعقوب الفرحان أصدقاء كثر في الوسط الفني لكن أقربهم له هو "خالد صقر"، كما يعتبر الفرحان نفسه وسيم بنسبة 8 من 10.
  • صرّحت ليلى إسكندر زوجة الفنان يعقوب الفرحان عن اتفاقهما بإقامة حفل زفاف يضم جميع محبّيهم بعد أن يكملا العشر سنوات معاً، واعتبرته تحدّي بعد أن أمضوا ثماني سنوات معاً فهي تنتظر العامين القادمين بفارغ الصبر وفي حال نجاح هذا التحدّي فمن المتوقع حدوث حفل الزفاف عام 2021.
  • ظلّ زواج يعقوب الفرحان وليلى إسكندر سرّي لمدة عامين، ولم يُكشف إلا في ابريل 2014 وسط ضجّة وانتقادات رهيبة خصوصاً كونه زواجاً مدنياً غير مُشاع بكثرة وكان يُعتبر سابقة في المملكة العربية السعودية.
  • بنظره المنتجين السعوديين يفكّرون بمكاسبهم المادية قبل أن ينظروا لمصلحة الفن العامة، وهو فكر في أن يصبح منتج ليقدّم أفكار جديدة تخدم المصلحة العامة وليست الخاصة أو المادية.
  • دائماً ما يحاول يعقوب الفرحان نفي الشائعات حول غضب أو حزن والدته من موضوع زواجه ب "ليلى اسكندر" كونها من ديانة مغايرة لديانته، ويصرّح دائماً إنها راضية تماماً عنه وعن زوجته وتهتم بسعادتهما الزوجية أكثر من كلام الناس.

فيديوهات ووثائقيات عن يعقوب الفرحان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/10/27