من هو زكاري بوغ - Zachary Bogue؟

الاسم الكامل
زكاري بوغ
الوظائف
رجل أعمال ، محامي ، مستثمر
تاريخ الميلاد
1975 - 12-05 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان فرانسيسكو
درس في
جامعة جورجتاون،جامعة هارفارد
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

زكاري بوغ.. رجل أعمالٍ أمريكي ومحامٍ ومستثمر في العقارات.

نبذة عن زكاري بوغ

نتحدث اليوم عن زكاري بوغ رجل الأعمال الأمريكي المشهور، وذلك بالإضافة لكونه محاميًا ومستثمرًا ومستشارًا للشركات الناشئة، حيث بدأ بالمحاماة ثم انتقل إلى الاستثمار والعقارات، وهو شريكٌ إداري في “Founders Den” وهي شركة استثمار لرأس المال كان قد شارك في تأسيسها.

كان يستثمر غالبًا في أحدث التقنيات وفي الأعمال المبتكرة الناشئة، ويُعرف عنه إرتباطه بالعديد من الشركات التكنولوجية الشهيرة مثل UberCab و  Kaggle و  MixRank و  Mertamarkets و  Square، بالإضافة لكونه جزءًا من Montara Capital Partners وهو صندوق أسهم ملكية عقارية.

قدم بوغ الاستشارات القانونية للكثير من الشركات، وقد شارك في تأسيس شركة Data Collective والتي تضم أصحاب رؤوس الأموال والمهندسين ورجال الأعمال، كما أن لبوغ خبرة عدة سنواتٍ ضمن وادي السيليكون، وتمكن من الحصول على مكانهٍ هامة بين رجال الأعمال والمستثمرين، ويبقى بوغ دائمًا تحت الأضواء بسبب زواجه من ماريسا ماير وهي المديرة التنفيذية لشركة ياهو وإحدى أهم نساء وادي السيليكون، وكثيرًا ما يقال عن الزوجين بأنهما من أقوى الأزواج تأثيرًا في العالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زكاري بوغ

وُلد زكاري بوغ في 5 كانون الأول/ ديسمبر عام 1975 في سان فرانسيسكو، ولديه أخت تدعى كاتي، درس في مدرسة Wheat Ridge High School في ولاية كولورادو.
التحق بجامعة هارفارد وتخرج منها بدرجة شرف في العلوم البيئية عام 1998، وفي عام 2002 حصل على درجة دكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة جورجتاون.

أثناء عمل بوغ في كلية الحقوق بجامعة جورج تاون، عَمِلَ محررًا تحت إشراف محامي، وعمل بعدها كمحامٍ مع شركة ويلسون و هي شركةٌ قانونية مقرها في الولايات المتحدة ومتخصصةٌ في قوانين الشركات والملكية الفكرية.

إنجازات زكاري بوغ

كان بوغ شريكًا في Virtual Law Partners LLC، وقدم مجموعةً متنوعة من خدمات المعاملات للشركات، وشارك في تأسيس Founders Den LLC وكان أول مشروعٍ استثماري له كما شارك في إدارته أيضًا.

أسس بعد ذلك شركة Montara Capital Partners وهي شركةٌ عقارية تتعامل مع الاستثمارات العقارية. وأطلق بوغ صندوقًا استثماريًا اسمه "Data Collective" بالتعاون مع مات أوكو و ومايكل دريسكول (مؤسس Metamarkets) وبرادفورد كروس (الرئيس التنفيذي لشركة بريسماتيك)، وقدموا فيه على مدى سنوات الخدمات والاستشارات للعديد من الشركات منها MixRank و Kaggle و UberCab، وكان شركاء بوغ يعملون في شركاتٍ هامة متل IBM و Apple و Linkedin و Citrix و Akamai و Salesforce و Facebook و Twitter.

يعمل زكاري بوغ حاليًا كمستشارٍ لشركة Metabiota Inc بالإضافة لعمله في تقديم الاستشارات للعديد من الشركات التكنولوجية البارزة في وادي السيلكون. وكان تركيز بوغ الرئيسي متجهًا نحو الشركات التكنولوجية، واستثمر بالمشاريع الناشئة التكنولوجية والتي تساعد في حل المشاكل اليومية للناس. كما ساهم أيضًا في المشاريع الهادفة لنشر الطاقة النظيفة، وعُرفَ بنشر الوعي حول الحرارة والنمو السكاني ومعدلات الوفيات وغيرها من الأمور العالمية الخطيرة.

تبرع بمبلغ 2500 دولار إلى " Proposition Q" وهو القانون الذي يحمي المخيمات في الشوارع والأرصفة في سان فرانسيسكو، وواجه الكثير من الانتقادات بسبب ذلك التبرع.

عمل أيضًا لصالح التعليم مثل منظمة College Track ، وساهم في تطوير مدينة سان فرانسيسكو ، وكان عضو مجلس إدارة في متحف الفنون الجميلة، كما تبرع لصالح Tipping Points و هي منظمةٌ غير ربحية مقرها سان فرانسيسكو تساعد الناس الفقراء.

حياة زكاري بوغ الشخصية

تزوج زاكاري بوغ من صديقته ماريسا ماير في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2009، وكانت في ذلك الوقت موظفة في شركة Google وهي حاليًا مديرة شركة ياهو.

تم الزواج في احتفاليةٍ ضخمة في جزيرة الكنز في كاليفورنيا، و أنجبا طفلهما الأول في 30 أيلول/ سبتمبر 2012 و سمياه ماكالستر بوغ ، و في 10 كانون الأول/ ديسمبر 2015 أنجبا توأمًا من الفتيات أطلقا عليهما اسمي مارييل وسيلفانا بوغ.

يعيش الزوجان في سان فرانسيسكو في شقةٍ فخمة تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين دولار، وتم اختيار الزوجين كواحدٍ من أقوى 15 ثنائي لعام 2012.

حقائق سريعة عن زكاري بوغ

تقدر قيمة ثروته الحالية بحوالي 300 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن زكاري بوغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/21