ضع بصمتك..
عبّر عن نفسك..
واقرأ تجارب الآخريين

ابدأ رحلة النشر في مدونات أراجيك

في مدونات أراجيك نتساوى جميعًا كقراء وكتّاب، حيث الكل يسرد قصته التي لمس منها درسًا مهمًا كان لابد من مشاركته مع الآخرين. لن نقدم لك نصائح أو معلومات أو أخبار، بل سنتلقى منك أيها القارئ العزيز تجاربك الملهمة في الحياة، والتي خرجت منها شخصًا جديدًا للعالم، وسنشاركك أيضًا تجاربنا لنتبادل المعرفة والفهم ونتعامل مع الحياة بشكل أنضج.

العودة للملاعب قبل الثلاثين

العودة للملاعب قبل الثلاثين

 كل ما أستطيع عمله هو محاولة استعادة واكتساب قدرات فقط، وأن أتوقف عن اتهام حياتي الآن بالفارغة. كنت دائمًا في الماضي أبدأ من نفسي، تبدأ كل الحكايات من داخلي فلماذا لا أفعل هذا الآن؟ ابتعدت عن الحياة العملية لكن تكونت لدي خبرات واكتسبت بذرة لبداية ما يصنع شخصية الأم التي نكتب عنها دائمًا على مواقع التواصل التي تتميز بشيء غريب من القوة والحكمة، شيء من العواطف القوية لكل من حولها، تجربة الأمومة والزواج فقط قد يخرج منهما الكثير من القصص والحكايات الملهمة. 

فهمت ابنتي

كيف نجحت في فك شفرة ابنتي؟

تعرضت مثل كل الأمهات الجدد لصدمة الطفل الأول، إحساس التائه في الصحراء بلا ماء ولا طعام، حتى أن بعض الأمهات يتحدثون عن شعور يشبه الغرق من كم  المسؤوليات المفاجئة والإجهاد في أشهر أطفالهم الأولى. مسؤولية كاملة عن إنسان من نقطة البداية لا يعرف شيئًا ولا يستطيع التعبير بشكلٍ واضح حتى بعد مرور سنوات، حيرة وخوف وألم جسدى ونفسي يسبب للأغلبية الانهيار وفي أحيان كثيرة الاكتئاب.

إلى الفتاة الخجولة في صفي

إلى الفتاة الخجولة في فصلي..

التنمر مؤلم، وآثاره مدمره على المدى القريب والبعيد، ويمكن أن يعاني ضحايا التنمر من مشاكل سلوكية ونفسية على المدى الطويل، وقد ينمي الشعور بالوحدة، الاكتئاب، القلق، وقد يؤدي للانتحار. لم أعانِ من التنمر المدرسي ولكن عانيته في مراحل مختلفة وأعلم جيدًا الشعور البشع الذي يسببه على النفس.

أنا وأنا

أنا وأنا…

كثيرًا: ما أتفكر في نفسي متسائلًا: “من أنا؟”، من أكون بين كل تلك الشخصيات والأحوال الكثيرة التي أعيشها وأنخرط فيها؟ من من بينها هو الحقيقي، بينما الأخرى هي محض أحداث عارضة؟ من أنا بين كل هذه التناقضات!

الشفقة بين النبل والوضاعة

الشفقة بين النبل والوضاعة

يسمع البعض كلمة شفقة فلا يتوارد على خاطره سوى ذلك الشعور بالهشاشة والضعف لذلك الذي يستحق التعاطف عن جدارة، حتى ولو كانت الشفقة على نفسه، فالطبيعة البشرية ضعيفة بفطرتها وعدم فهمنا لحقيقة كوننا بشر كالإسفنج مثقبون بالعيوب، يجبرنا على إحكام القفل على ذلك القناع من المثالية والرسمية طوال الوقت

أجيال وأحلام

أجيال وأحلام

ولكن اعذرنى لن أسامحك أبدًا إن لم يكن ولدي بهذا الحُلْمِ والوداعة -بافتراض أنى قبلت أن أنجب طفلًا فى هذا الوطن البائس- وقرر أن يلعن -هو وجيله- أبيه. وثار ضد هذا (العرس الديمقراطي) وطبيب الفلاسفة ومن علم العالم الإنسانية كما تدّعون.

لا بطعم الفلامنكو

لا بطعم الفلامنكو

لا بطعم الفلامنكو، هو كتاب عن التغيير كما يقول الكاتب عنه الذى يراه أكبر تحدٍّ يواجه الإنسان في حياته.ولكنه ليس ذلك النوع من التغيير الذى تتحدث عنه الكثير من الكتب عن التجارب الذاتية التي يرويها أصحابها، عن تلك اللحظات التاريخية التي تمر وتجبرهم على تغيير حياتهم ليدور الكتاب عن التجربة الذاتية للكاتب.

هل فشلي المتكرر في تحقيق أهدافي يجعلني فاشلة؟!

بَطَّالة، مُفلِسة، وَحِيدة…أنا في نظر المجتمع ومن حولي وأحيانا في نظر نفسي فاشلة. لكن هل أنا حقا كذلك؟ ماهي معايير النجاح على أية حال؟ هل هي الحصول على وظيفة، الشهادة، الزواج، السفر، المال، عدد اللايكات على منشوراتك؟ وهل عليك تحقيق كل هذا لتثبت بأنك لست فاشلاً؟