كيف تحول راموس إلى أكثر لاعب مكروه عربيًا

اصابة محمد صلاح
2

بداية كمتابع لكرة القدم، عزيزي القارئ، أرجوك لا تتابع تعليقات وكتابات الأخوة العرب وكل من يريد لفت الانتباه ومن ينطلق بدوافع عاطفية في ما يخص إصابة اللاعب #محمد_صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا والتحامه مع المدافع سيرجيو راموس والذي تسبب في خروجه من المباراة واحتمالية غيابه عن المونديال القادم، مما سيشكل ضربة قوية للمنتخب المصري وكل المشجعين العرب.

هل فعلًا تعمّد سيرجيو راموس إصابة اللاعب محمد صلاح؟!

التحام قوي نتجت عنه إصابة اللاعب بخلع في الكتف خرج على إثره متأثرًا بالإصابة، ولكن لنسأل أنفسنا السؤال التالي: هل تعمّد سيرجيو راموس إصابة اللاعب محمد صلاح؟! عن نفسي، أستطيع أن أقول إنه لا يوجد حالةُ تعمّدٍ بتاتًا في اللقطة بل هو التحام قوي يحصل كثيرًا في ملاعب كرة القدم وبالأخص في الدوري الإنجليزي، برأيي لو كان راموس يريد إيذاء صلاح بشكل متعمّد لكان أصابه في ركبته مثلًا مثل اللقطة التي حدثت لكارفخال عندما داس قدمه مدافع الليفر من الخلف بشكل خبيث.

لا أقول إن راموس لم يخطئ، بل هو خطأ واضح يستحق عليه الإنذار أيضًا بسحبه للّاعب المصري من يده عند السقوط في تصرف يبدو خبيثًا بعض الشيء، ولكن سقوط صلاح للأسف هو مربط الفرس والحدث الذي يجب أن ينتبه له كل من يشجعه وبالأخص أخوتنا المصريون، سقوط ضد عوامل الطبيعة والحركات الفيزيائية لأي جسم بتحميل جسده على يده بشكل كامل عند السقوط، وهنا كان التحميل الزائد على الكتف بجسده كلّه بشكل لم يحتمله الكتف وكانت الإصابة.

جزء كبير من كرة القدم عبارة عن عواطف للفريق الذي نشجعه، ولذلك نجد أن الكثيرين خاصة من محبي محمد صلاح سيرمون اللوم بكامله على اللاعب الإسباني، وتعمّده إصابة اللاعب ولكن بمراجعة اللعبة وهدوء الأعصاب قليلًا سنجد أن هنالك مبالغة كبيرة في تحليل اللقطة بشكل عاطفي تمامًا، وهذا مرفوض شكلًا وموضوعًا.

في النهاية، لا يسعني إلا أن أقول إنها طريقة مؤسفة للغاية للاعب لختم موسمه الخرافي الذي قدمه، وبالتأكيد لا يستحق هذه النهاية في أهم مباراة في حياته حتى الآن، وبانتظاره مونديال سيكون محط الأنظار فيه من أكثر من 100 مليون مصري، وملايين آخرين في أرجاء الكرة الأرضية والمنطقة العربية.

استحق فريق ليفربول الثناء و التقدير على الموسم الخرافي الذي قدمه متأهلًا للعب مباراة نهاية في أهم بطولة على مستوى الأندية في العالم، وفي انتظار تأكيد مدة غياب الفرعون المصري بالرغم من أن المؤشرات تقول إن مدة غياب مثل هذه الإصابات غالبًا ستكون لفترة تتراوح ما بين 12-16 أسبوعًا، وهذا ما لا نرضاه ولا نتمناه للّاعب المصري وكأس العالم على الأبواب.

 

ردود الفعل على إصابة محمد صلاح

نعم لم يكن مستغربًا أن يتحول سيرجيو راموس إلى أحد أكثر الشخصيات المكروهة لدى محبي صلاح، وقد انتشرت بسرعة الكثير من التغريدات والآراء السلبية، فظهرت هاشتاجات خاصة فقط لشتم اللاعب راموس مثل هاشتاج #ابن_الوسخة وهاشتاج #راموس.

https://twitter.com/Ahmadalshayip/status/1000461183386824706

https://twitter.com/Dolaa117/status/1000457876819861512

وفي الجهة المقابلة، هنالك التغريدات التي كانت تعبر عن التضامن والحزن على إصابة صلاح دون الإساءة لراموس، ومن ضمنها وسوم #ريال_مدريد و #محمد_صلاح، وبعضهم حمّل صلاح نفسه أيضًا جزءاً من المسؤولية عن الخطأ والسقوط.

وحتى اللحظة لم يصدر أي تصريح عن محمد صلاح نفسه. لكن يا ترى هل سيقبل كل هذا الهجوم على خصمه أم سيكون لديه رأي مخالف لرأي محبيه؟ هذا ما سنعرفه بعد ساعات قليلة.

مدثر النور احمد

كاتب ومحرر (تقني/رياضي).. إهتمامات خاصة بأمن المعلومات والخصوصية على الإنترنت.. أقرأ كل ما يقع تحت نظري تقريباً.. إهتم بالكتابة عن جديد التقنية..حُبى وعِشقي للرياضة وخاصة كرة القدم هي أيضاً من إهتماماتي المُحببة وأنثر حروفي حولها بصفة راتبة ....

2